بالصور.. "الأقصر" تنهى استعداداتها لمؤتمر سياحة المدن 30 أكتوبر

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 05:30 ص
بالصور.. "الأقصر" تنهى استعداداتها لمؤتمر سياحة المدن 30 أكتوبر جانب من أعمال رفع المخلفات
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت محافظة الأقصر خطة استعدادات كبرى لاستقبال ضيوفها من 50 دولة بجميع أنحاء العالم للمشاركة فى فعاليات الجلسة 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية، وذلك عقب موافقة المنظمة بالإجماع لاختيار الأقصر عاصمة السياحة العالمية، حيث أكد محمد بدر محافظ الأقصر أن الخطة التى تم إعدادها بالاتفاق مع يحيى راشد وزير السياحة وقيادات قطاع السياحة بالأقصر تهدف إلى حسن استقبال الضيوف وتأمينهم بالكامل، ودعوتهم لعمل ترويج سياحى مميز للأقصر ولمصر فى بلدانهم لدى عودتهم إليها.

 

وكان قد عقد يحيى راشد وزير السياحة الأسبوع الماضى اجتماعات مغلقة مع الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، والتى استمرت قرابة الـ4 ساعات، بحث خلالها كافة أوجه استعدادات المحافظة للأعمال التحضيرية للقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن المزمع إقامته بالأقصر نهاية أكتوبر القادم، وسبل إنجاح أعمال استضافة الجلسة 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية فى مستهل نوفمبر القادم.

 

حضر اجتماعات يحيى راشد وزير السياحة داخل ديوان عام محافظة الأقصر، كل من الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وقيادات لجنة السياحة وغرفة شركات السياحة، وكذلك عدد من أعضاء مجلس النواب ورؤساء المدن.

 

وكشفت مصادر أن وزير السياحة بحث خلال الاجتماع مدى سير المحافظة وقياداتها فى تنفيذ الخط التى تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع الأخير الذى عقد بإحدى قاعد فندق سونستا سان جورج بكورنيش النيل، حيث أكد عليهم خلاله ضرورة عمل تطويرات بشبكات الطرق الداخلية ورصفها وتزيينها بالأنوار المناسبة والبلدورات والشجيرات الصغيرة التى تعطى انطباع أفضل للزائرين، وتجهيز لافتات كبرى لاستقبال ضيوف الأقصر خلال المؤتمر العالمى بمداخل ومخارج مطار الأقصر الدولى وذلك بالاتفاق مع شركة برزنتيشن العالمية للدعاية والإعلان، وكذلك كافة الطرق والشوارع الداخلية بالمحافظة للتأكيد على أن الأقصر مضيافة لكافة الوفود العالمية التى من المقرر أن تصل الأقصر على هامش فعاليات المؤتمر العالمى.

 

كما تمت مناقشة خطوات السير فى أعمال التطويرات والتجديدات بفنادق الأقصر المقرر لها أن تستقبل وتستضيف ضيوف المحافظة خلال فترة تواجدهم بالأقصر، وكذلك تجهيز مبنى المحافظة وقاعة المؤتمرات الكبرى بكورنيش النيل، وأعمال الدهانات التى تم الاتفاق عليها للمنازل بقلب مدينة الأقصر ومدينة القرنة باللون الأصفر الموحد، وطالبها بسرعة إنجاز تلك الأعمال للوصول لأعلى درجات الاستعداد السريع للمؤتمر العالمى، وكذلك استعدادات الأقصر الطبيعية التى تبدأ كل عام فى شهر أكتوبر مع إنطلاق الموسم السياحى الشتوى.

 

ومن جانبه قال وزير السياحة لـ"اليوم السابع" أن تلك الاجتماعات لن تكون الأخيرة حتى انطلاق مؤتمر سياحة المدن، وسيتم عمل عدة زيارات بصفة دورية لمحافظة الأقصر للوقوف على كل تلك الأمور على أرض الواقع وللتأكيد على أن السياحة المصرية ومحافظة الأقصر مستعدون تماماً وقادرون على إنجاح هذا المؤتمر العالمى بصورة تليق بمصر أمام العالم أجمع.

 

وأضاف يحيى راشد فى تصريحاته، أنه كلف محافظ الأقصر وكافة قيادات المحافظة بعدة أمور لابد وأن يتم العمل فيها بدءاً من اليوم لضمان انتهاؤها بالكامل قبيل وصول وفود المؤتمر، مؤكداً أنه توجد استعدادات مكثفة بشكل أكبر وأضخم لنجاح هذا الحدث الكبير، حيث أنه عبارة عن مؤتمرين الأول يكون عبارة عن مؤتمر لمنظمة السياحة العالمية لوزراء السياحة من مختلف دول العالم، والثانى مؤتمر خاص بالعواصم والمدن السياحية ويضم ما يقرب من 350 لـ400 رئيس مدينة وعمدة ومحافظ من مختلف دول العالم، وهذا سيكون تجمع دولى وتبادل سياحى وثقافى كبير للغاية، ونقوم حالياً بدراسة كل مقومات إنجاح هذين المؤتمرين، وسنؤكد لهم أن اختيار الأقصر عاصمة السياحة العالمية 2016 وعاصمة الثقافة العربية 2017 لم يأتى من فراغ، ولابد وأن تكون الأقصر هى مقر منظمة السياحة العالمية أو يتم عمل فرع لها بالأقصر لكونها تضم أكثر من ثلث آثار العالم.

 

وأوضح وزير لسياحة أنه طالب من كافة نواب المحافظة والحضور من خبراء السياحة للإتفاق على عمل شعار خاص خلال المؤتمر لإطلاقه ليطوف كافة أرجاء العالم مع كاف الوفود الذين يعتبرون سفراء لبلدانهم داخل المحافظة، مثل "هى دى الأقصر أو "الأقصر بتفرح" أو "الأقصر عاصمة السياحة العالمية"، قائلاً: "يجب أن تكون لنا رسالة قوية للعالم أجمع من خلال تنظيم هذا المؤتمر العالمى بأننا دولة الأمن والآمان والاستقرار والمعالم الرائعة، وأن الأقصر لم تعد كما كانت فى السابق كآثار ونيل ومكورنيش فقط، ولكنها تضم مجموعة من القاعات والفنادق والخدمات السياحية المميزة التى تدل على مدى قدرة وتطور النظام الداخلى بالمحافظة لخدمة السائحين، لأن الأقصر معروفة للعالم أجمع بأنها قبلة السياحة وهى الموجودة على الخريطة والسياحة المصرية والعالمية، ولدينا يقين تام بأن مثل تلك الأحداث الدولية تعطى رسالة طمأنينة عبر قدرتنا فى تنظيم الفعاليات الكبرى على مدار العام، وأهم شيئ أن كل سائح يحضر للأقصر أن يكون سعيد بتجربته داخل المحافظة ويكون لديه إنطباع جيد عن الأقصر".

 

وقال يحيى راشد فى ختام تصريحاته لـ"اليوم السابع" خلال زيارته للاقصر، أنه تم الإتفاق مع هيئة تنشيط السياحة بضرورة إعداد أكبر خطة لإعداد كتيبات وسيديهات وأوراق بردى وبروشورات معينة ذات طراز فرعونى أصيل لتوزيعها على كافة الوفود المشاركة فى المؤتمر للترويج للأقصر فى بلدانهم بصورة غير مباشرة.

 

وقال محمد أبو القاسم هاشم مدير منطقة الصعيد بشركة برزنتيشن للدعاية والإعلان، ومدير فرع الأقصر صاحب الإمتياز الإعلانى، أنه عرض خطة الدعاية والإعلان وتوزيع اللافتات الدعائية مختلفة الأحجام والأشكال بكافة أرجاء مدينة الأقصر ومحيط مطار الأقصر الدولى، بصور من الشوارع واللافتات التى مقرر أن يتم تركيبها، بالإضافة إلى اللافتات السياحية الموجودة بشوارع وسط الأقصر.

 

كما تستعد الأقصر إلى إضاءة كوبرى البغدادى بطول عرض نهر النيل بالإضاءة الليزر ذات الألوان المتعددة، والتى تم تنفيذ إضاءات ديكورية بنسبة 60 % أسفل الكوبرى بكشافات حديثة، وأيضا تجهيز 45 % من تجميل مداخل مدينة القرنة وتوحيد واجهة المنازل باللون الأصفر، وأيضا استمرار التجميل بطريق المطار.

 

ومن جانبه صرح العميد أحمد نسيم رئيس مجلس مدينة الأقصر، أنه تم إطلاق أكبر حملة لإزالة كافة الإشغالات والتعديات وحملات تجميل وتنظيف كافة شوارع المدينة التى سيلقى على عاتقها كافة سبل إستقبال وزيارات واستمتاع الوفود الأجنبية خلال فترات المؤتمر العالمى للسياحة، مشدداً على أنه كلف كافة قيادات القطاعات والأقسام والأحياء بالمجلس بالعمل على قدم وساق خلال 24 ساعة يومياً للتأكيد على أن الأقصر مستعدة لذلك المؤتمر العالمى للقيام بأعظم دور لخدمة مصر وإعادة حركة السياحة لها بكل قوة.

 

وأضاف رئيس مدينة الأقصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محمد بدر محافظة الأقصر أعلن الإنطلاق فى أكبر حملة لطلاء ودهانات كافة منازل مدينة الأقصر بلون موحد وذلك لإظهار الأقصر بمشهد جمالى أمام العالم أجمع والزوار القادمين من مختلف دول العالم، وكذلك الإتفاق مع سائقى الحنطور والتاكسى على القيام بإجراءات جمالية ومهذبة فى التعامل الراقى مع الوفود الأجنبية القادمة للبلاد.

الأقصر تنهى استعداداتها لمؤتمر سياحة المدن 30 أكتوبر
 

رفع الإشغالات وتجميل مدينة الأقصر استعدادا للمؤتمر العالمي

 


محافظ الأقصر تستعد لمؤتمر السياحة العالمى بأكبر خطة لنجاحه وجذب السائحين من 50 دولة

 


جانب من تزيين وتجميل أسوار وجدران محافظة الأقصر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" التناقض الفاضح "

اختيار الأقصر كعاصمة للسياحة العالمية و أن يقام بها مؤتمر سياحة المدن , هو شيء نفخر به و يجب أن نسعد به جميعنا ............................ و لكن ....... هناك من لا يريدون هذا .......... و الدليل هو هذان الخبران : 1 - افشال مسابقة " ملكة جمال الصعيد " و اتهام المشاركات فيه بالاباحية و كشف العورات ( و هو ما يجب عليه معاقبة مدّعينه بالقانون لقذفهم المحصنات ) و : 2 - هذا الخبر الذى نشر اليوم أيضا فى نفس " اليوم السابع " بعنوان " بالفيديو والصور.. معبد الكرنك يتحول لساحة للرقص والأحضان والقبلات فى حفل "alyfila".. مرشد سياحى: ماحدث تدنيس وغير مقبول بالمرة ... " , نحن نتحدى أن يكون بالصور المرفقة أى مظهر للرقص و القبلات و الأحضان و نطالب بمحاكمة المرشد السياحى الذى أشاع مثل هذه المغالطات و ابعاده عن مجال السياحة و تنقية منظومة السياحة من أمثاله ,و على العكس تشجيع المهرجانات ( و الله يرحم مهرجان الاسماعيلية ) و إذا لم نتصدى للمتخلفين و المتعصبين و نحمي المهرجانات و من يساعدون على ارجاع السياحة الى عصرها الذهبي فلنطلب أن يرحم الله السياحة و لا عزاء للمتسيبين فى حق بلادهم و المتخلفين على السواء !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة