وزارة التضامن تخصص 5 آلاف جنيه لكل أسرة تضررت من السيول بعد حصر الخسائر

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 01:00 ص
وزارة التضامن تخصص 5 آلاف جنيه لكل أسرة تضررت من السيول بعد حصر الخسائر السيول - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة التضامن الاجتماعى لصرف تعويضات لكل أسرة متضررة من السيول فى محافظات سوهاج أو قنا أو البحر الأحمر تبلغ 5 آلاف جنية لكل أسرة، فور الانتهاء من حصر الخسائر، حيث مازالت لجان حصر الخسائر تمارس عملها فى بعض المناطق.

 

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعى أنها قامت على مدار اليومين الماضيين بتوزيع 1900 بطانية فى المحافظات الثلاث و600 كرتونة مواد غذائية، مشددة على أنه مازال هناك نحو 1200 بطانية أخرى و1100 كرتونة مواد غذائية، جاهزة لتقديمها عند الحاجة لسد احتياجات الأهالى فى هذه الظروف الصعبة.

 

وتعمل مديريات التضامن حاليا على صرف 300 جنيه لكل متضرر من السيول كمبالغ مالية للإعاشة سواء فى سوهاج أو قنا أو البحر الأحمر، كما تم تسليم 1800 بطانية و600 كرتونة مواد غذائية عن طريق الهلال الأحمر وجمعيات مصر الخير والأورمان ورجال أعمال.

 

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى بدأت صباح أمس باتخاذ عدد من الإجراءات فى اتجاه حصر خسائر الأسر المتضررة من السيول خلال اليومين الماضيين، حيث تم دفع فرق مدربه لحصر المنازل المتضررة من السيول التى سقطت بالكامل أو بشكل جزئى استعدادا لدفع تعويضات بقيمة 50% من قيمة المنازل.

 

وقال كمال الشريف، وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعى لـ"اليوم السابع" أن لجان تقييم الخسائر المادية والأضرار تمارس عملها منذ أمس فى المحافظات المتضررة، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على توفير أماكن فى دور المسنين ومؤسسات الرعاية لنقل المشردين من كبار السن والأطفال، مؤكدا أن وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى تتابع الأوضاع مع المحافظين على مدار الساعة، خاصة محافظ البحر الأحمر، حيث إن رأس غارب لأول مرة تصلها هذه الكمية من الأمطار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

عجبا

ودا قبل الدولار ولا بعده

عدد الردود 0

بواسطة:

مراد عبدالرحيم ابوحامد

سوهاج الساحل بحري ال حمادي

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة