غدا..تركيا تبدأ فى إصدار جوازات سفر بيومترية

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 04:05 م
غدا..تركيا تبدأ فى إصدار جوازات سفر بيومترية أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة (ديلى صباح) التركية، اليوم الاثنين، إن حاملى جواز السفر التركى سيبدأون غدا الثلاثاء فى إصدار جوازات سفر بيومترية، والتى كانت إحدى الشروط للحصول على إعفاء الأتراك من تأشيرة دخول دول الاتحاد الأوروبى.

وأفادت الصحيفة، على موقعها الإلكترونى، بأن العملية تتبع قانونا تم تشريعه مؤخرا، والذى بموجبه باتت هيئة الأحوال المدنية هى المسؤولة عن إصدار جوازات السفر بدلا من وزارة الداخلية.

وأضافت الصحيفة أن المديرية العامة للأحوال المدنية والجنسية، لن تكون مسؤولة فقط عن إصدار جوازات السفر، ولكن أيضا رخص القيادة.

وأوضحت الصحيفة أن جوازات السفر الحالية فى تركيا لم تكن متوافقة مع لوائح الاتحاد الأوروبى، لأنها لم تكن تحتوى على بيانات القياسات الحيوية (البيومترية) الخاصة بصاحب الجواز.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجوازات الجديدة سيكون فيها رقاقات تحتوى على البيانات البيومترية (البصمات)، إضافة إلى اسم حامل الجواز الأول والأخير، ومكان وتاريخ ميلاده، وجنسيته، وجنسه، ورقم الجواز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اكرم بدوى

تحديد شرائح للدعم والغاؤه للبعض

نرجو ان يتم ربط سعر الوقود بمستوى المستهلك النادى ... فلا يعقل ان يحصل مالك السيارة الفارهة على البنزين بنفس السعر الذى يدفعه مالك الفيورا مثلا او 128 ... على فكرة انا أمتلك سيارة تزيد على 200 الف وليس لدى اى مانع من تطبيق الاقتراح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة