بالفيديو.. مسن من بين أكوام القمامة: عايش على معونات الجيران ونفسى فى سكن آدمى

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 11:05 ص
بالفيديو.. مسن من بين أكوام القمامة: عايش على معونات الجيران ونفسى فى سكن آدمى عم رجب
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

بين أكوام القمامة يعيش "عم رجب" صاحب الـ62 عاما، وله زوجة وابنة متزوجة بعزبة النخل فى القاهرة، يسكُن بين أربعة جدران من الخشب والصاج فى حال لا يرقى إلى أن يكون مسكنا عشوائيا ولا حتى بدائيا، يصارع المرض الذى تسبب فيه عمله .

 

يعيش المُسِن فى إحدى العشش بقطاع 10 بعزبة أبو عوف "عزبة الزبالين" كما يُطلق عليها، والكائنة فى غرب محافظة بورسعيد وعلى بُعد أمتار قليلة من بحيرة المنزلة من جهة الغرب، وأمتار أخرى عن طريق "بورسعيد – دمياط" من جهة الشرق، وفى شمال العزبة يوجد المقلب العمومى لقمامة المحافظة؛ وبجنوبها حى الزهور .

 

ومن جانبه قال "عم رجب"، إنه فقد عينه اليسرى عندما كان يحاول تكسير بعض الأخشاب ووضعها بالنيران لتدفئته وزوجته من برد الشتاء القارص؛ نظرا لضعف "العشة" التى يعيشون فيها، وتسرب مياه الأمطار إليها من جميع الجوانب والسقف .

وروى تفاصيل معاناته مع إصابته لـ"اليوم السابع" عندما ذهب صباح الإصابة لمستشفى الرمد التى وضعته أسبوعاً داخل المستشفى لم يطب فيها جرحه، وقامت بتحويله إلى مستشفى الدمرداش بالقاهرة والتى أقر أطباؤها بضرورة إزالة العين لعدم تفاقم المشكلة وانتشار الغرغرينة فى الجسد كله .

 

وأضاف الرجل المكلوم، أنه يمكث بين أكوام القمامة ما يقرب من 40 عاما تجرع فيها شقاء العمل فى "الزبالة"، وفقد خلالها أيضاً العين الأخرى بعد صراع دام طويلاً بين مستشفيات بورسعيد والقاهرة .

 

وبعد إصابته بالقرحة؛ ذهب "رجب" لمستشفى الرمد التى خصصت له علاجا، وبعد مرور شهور خلال مرضه يعود الوجع مرة أخرى؛ وعليه تم تشخيص حالته بأنه يحتاج إلى رقعة فى العين، وأخبرته المستشفى بأنهم غير مختصين فى عملها .

 

وأشار إلى أنه عندما علمت ابنته بحالته؛ قامت بالبحث عن حل رغم ضيق الحال؛ فوجد إعلانات لجمعية الأورمان، واتصل بهم، وأخذوا البيانات وعاودوا الاتصال وقاموا بتحويله إلى "دار العيون" لتلقى العلاج اللازم؛ موضحاً أنهم وضعوا له رقعة لم تمكث شهراً لعدم تقبل الجسم لها؛ وحينها قال له الطبيب "عينك مينفعش ليها رقعة ياحاج" .

 

وبعدها غادر "عم رجب" يرثى حاله؛ فقابل طبيبا آخر واستدعى له أحد الاستشاريين، وقررا أنه سيتم تركيب رقعة أخرى بدلاً من الأولى؛ وذلك بعد إجراء عدة اختبارات؛ وبالفعل تم تركيبها، ورغم ذلك لا يرى بها ويذهب كل فترة لتلقى العلاج .

 

وقائل عم رجب "أنا بقبض 410 جنيهات من الشئون الاجتماعية، أعيش بيهم ازاى، لولا جيرانى اللى بيدونى جنيه أو 5 جنيهات،  كنت مُت من الجوع، بس ربنا مبينساش حد"، وطالب "عم رجب" بتوفير سكن يعيش فيه بعيداً عن أكوام القمامة والحشرات .

 

للتواصل مع الحالة الاتصال على رقم الهاتف 01282789161

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة