أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. بيع معطف جواهر القاسمى بــ100 ألف إسترلينى دعما للاجئين حول العالم

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 06:52 م
بالصور.. بيع معطف جواهر القاسمى بــ100 ألف إسترلينى دعما للاجئين حول العالم معطف الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى خلال المزاد
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مبلغ 100 ألف جنيه إسترلينى (440 ألف درهم إماراتى) مقابل المعطف الشخصى لقرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى، رئيسة مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة، والمناصرة البارزة للأطفال اللاجئين فيالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والذى تبرعت به سموها للدخول فى مزاد خاص لدعم اللاجئين حول العالم ضمن مبادرة جينز للاجئين.

 

1

جونى دار خلال كلمته فى المعرض

 

جاء ذلك فى ختام فعاليات المزاد الخيرى الذى نظمته مبادرة "جينز للاجئين" بالعاصمة البريطانية لندن ضمن معرض "ساتشى" فى الفترة من 24-30 أكتوبر 2016، واختتمت فعالياته أمس الأحد بعد تنافس كبير بين عدد من المؤسسات ورجال الأعمال والناشطين فى مجال قضايا اللاجئين وحقوق المرأة من أجل تقديم الدعم والعون للاجئيين عالميا.

 

2
 
معطف الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي خلال المزاد الخاص لدعم اللاجئين

 

وحقق معطف الشيخة جواهر القاسمى الذى ارتدته خلال زيارتها لمخيم الزعترى للاجئين عام 2014، أعلى مبلغ من بين 100 قطعة قدمت من مشاهير العالم للمساهمة فى دعم المبادرة التى أطلقها الفنان جونى دار، ولاقت تفاعلاً كبيراً جداً من المسؤولين والمشاهير ووسائل الإعلام فى كل أنحاء العالم.

 

3
معطف الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي خلال المزاد الخاص لدعم اللاجئين

 

وخصص ربع المزاد الذى حضره كل من ممثلة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وعضو مجلس إدارتها، رغدة تريم، وممثلين مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة، والمصمم العالمى وصاحب المبادرة جونى دار، وايما بولتن رئيس التبرعات فى لجنة الإنقاذ الدولية، وعدد كبير من الفنانين والمهتمين بالقضايا الإنسانية، لصالح "لجنة الإنقاذ الدولية"، دعماً لبرنامج الاستجابة للطوارئ وبرامج تنمية المرأة.

 

4

رغدة تريم وجونى دار وايما بايلتون وكاشى منى خلال المزاد الخاص لدعم اللاجئين

 

وقالت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى: "دفعت التحديات والاضطرابات التى يشهدها العالم الكثيرين إلى إطلاق المبادرات الإنسانية، الرامية إلى دعم المجتمعات التى تعانى من ويلات الحروب والنزاعات والتهجيرالقسرى، ومساعدتها والشد من أزرها لتجاوز العقبات والتحديات التى تهدد حياة واستقرار الأفراد، ومن بين هذه المبادرات جاءت المبادرة الإنسانية العالمية "جينز للاجئين" التى سعى مؤسسوها إلى توفير واستقطاب الدعم للاجئين من خلال بوابة الفن، وتقوم المبادرة التى تجد منا كل الدعم والتقدير بعمل كبير من أجل إحداث تأثير إيجابى فى حياة آلاف اللاجئين فى مختلف أنحاء العالم".

 

وأضافت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى: "من خلال متابعتنا لملف اللاجئين، وعملناالدائم معهم عن قرب، ورصد تفاعل المجتمع مع قضيتهم الإنسانية الملحة، التمسنا وعياً مجتمعياً كبيراً بالتحدياتالتى تواجه هذه الفئة المستضعفة التى ما زالت تنتظر منا الكثير، فجميعنا يشاهد اليوم تسابق المجتمع بكافة فئاته لمد يد العون والمساعدة لهم، ما يعكس تضامناً إنسانياًعالمياً لا يكترث كثيراً لاختلافات العرق، والدين، والجنس،واللون، وهذا ما ظللنا ننشده ونعمل على تحقيقه طيلة السنوات الماضية".

 

وثمنت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى، الخطوة التى قامت بها غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومبادرتها للتبرع لصالح اللاجئين، ومساهمتها الكبيرة فى إنجاح المزاد، الذى يرمى إلى تحقيق قيم إنسانية فاضلة، وأكدت سموها على أن ريع المزاد الذى شهد تفاعلاً كبيراً، سيسهم فى دعم مساعى "لجنة الإنقاذ الدولية"، الرامى إلى تحسين واقع حياة آلاف الفتيات والنساء اللاجئات فى مخيمات اللجوء وحفظ كرامتهن.

 

ومن جانبه قال عبد الله سلطان العويس، نائب رئيس اتحاد غرف تجارة وصناعة الإمارات، رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة: "تأتى مشاركتنا فى هذا المزاد انطلاقاً من إيمانناً بالقضية العادلة للاجئين فى جميع أنحاء العالم، ورغبةً منا فى المساهمة فى التخفيف عن معاناتهم وبث الأمل وتحسين ظروفهم المعيشية فى مخيمات اللجوء والدول المستضيفة، إلى أن يتم الوصول إلى حلول جذرية لقضيتهم".

 

وثمن العويس الجهود التى تقوم بها الشيخة جواهر القاسمى فى سبيل مناصرة اللاجئين وحشد الدعم الدولى لهم، وإطلاقها للعديد من المبادرات والبرامج من خلال مؤسسة "القلب الكبير" والتى استطاعت أن تحدث فرقاً كبيراً فى حياة ملايين اللاجئين، فى جميع أنحاء العالم.

 

من جهته قال جونى دار خلال كلمته فى معرض جينز للاجئين "هذه المبادرة الإنسانية التى تجمعنا جميعاً هنا اليوم والتى تحدثت عنها ودعمتها مختلف وسائل الإعلام حول العالم، ما كانت لتتحقق وتصل إلى هذا النجاح لولا الدعم الذى قدمته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى ومؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، اللاجئين فى عالمنا هذا بحاجة لنا جميعاً وبحاجة إلى أشخاص برؤية وإنسانية سمو الشيخة جواهر التى تحرص دوماً على حشد الدعم الدولى لمناصرة اللاجئين فى مختلف أنحاء العالم".

 

وأشاد جونى دار خلال كلمته بالجهود الكبيرة التى بذلتها الفقيدة أميرة بن كرم التى تابعت منذ اللحظة الأولى لانطلاقة مبادرة جينز للاجئين كافة التفاصيل، مشيراً إلى أنها كانت حريصة على إنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها. كما تم خلال العرض المعرض عرض فيلم قصير للفقيدة أميرة بن كرم تخليداً لمسيرتها فى تمكين المرأة ودعم القضايا الإنسانية.

 

وكانت المبادرة الإنسانية العالمية "جينز للاجئين"، قد أعلنت الأسبوع الماضى عن تبرع سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى، بمعطفها الشخصى الذى ارتدته خلال زيارتهاإلى مخيم الزعترى فى العام 2014 لصالح المبادرة، وأشارت إلى أن الفنان والمصمم العالمى الشهير جونى دار، صاحب فكرة مبادرة "جينز للاجئين" قام بإضفاء لمسات جمالية على المعطف، محولاً إياه إلى لوحة فنية فريدة، وقد تم عرضه بالفعل فى المزاد إلى جانب 100 قطعة أخرى من الجينز تبرع بها عدد من مشاهير العالم.

 

يشار إلى أن فكرة مبادرة "جينز للاجئين" تكمن فى نشررسالة فنية نبيلة، ترمى إلى إحداث تأثير إيجابى ملموس، وتمكين الناس من التعاون معاً لتحقيق هـدف مشترك، ورسمملامح عالم جديد أكثر إشراقاً، من خلال إشراك الجميع فى هذه المبادرة من مشاهير السينما، والفن، والأزياء،والموسيقى، إلى جانب فئات المجتمع بجميع أطيافه للإسهامفى دعم اللاجئين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة