أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: من يستحق العفو من الشباب المحبوسين.. لجنة وزارية لبحث تطبيق الدعم النقدى والتنفيذ على مراحل.. "الدولار" يتخطى الـ18 جنيهاً للمرة الأولى.. فيديو لـ"الملك سلمان" يُخرس المتطاولين على مصر

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 08:04 ص
الصحف المصرية: من يستحق العفو من الشباب المحبوسين.. لجنة وزارية لبحث تطبيق الدعم النقدى والتنفيذ على مراحل.. "الدولار" يتخطى الـ18 جنيهاً للمرة الأولى.. فيديو لـ"الملك سلمان" يُخرس المتطاولين على مصر الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سقوط خلية "شائعات الإخوان".. من يستحق العفو من الشباب المحبوسين؟.. سرعة استكمال خطة الدولة للحماية من السيول.. سقوط الخلية الإرهابية المنفذة لتفجير جسر السويس.. طرح 2500 فدان للمستثمرين بالعاصمة الإدارية قبل نهاية العام.. لجنة وزارية لبحث تطبيق الدعم النقدى والتنفيذ على مراحل.. الأزمات المالية تجدد الخلاف بين الحكومة و"المركزى" والبرلمان.. "الدولار" يتخطى الـ18 جنيها للمرة الأولى.. والحكومة تجمع العملة من السوق، جنينة لـ"الشروق": لم أتطرق لـ"الرئاسة" فى اللقاء الممنوع مع "90 دقيقة"، اليوم.. انتخاب رئيس جديد للبنان، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الاثنين.
 
 

اليوم السابع

 
اليوم السابع
 
أصدرت النيابة العامة، قراراً بضبط وإحضار 63 صحفياً من العاملين فى بعض المواقع الإلكترونية، وبعض الإعلاميين العاملين فى شركات الإنتاج الإعلامى، على خلفية اتهامهم فى القضية رقم 10383 لسنة 2016 المقطم، والمعروفة إعلاميا بـ"قضية اللجنة الإعلامية لجماعة الإخوان الإرهابية " .
 
ووافقت النيابة العامة، على استصدار أذون لتفتيش ومداهمة بعض المقرات الخاصة بشركات إنتاج إعلامى، زعمت التحريات المقدمة من "الأمن الوطنى" أنها تابعة للجهاز الإعلامى الخاص بجماعة الإخوان المسلمين.
 
حدد برلمانيون وحقوقيون عددا من المعايير والضوابط التى من الممكن أن تعتمد عليها اللجنة المزعم تشكيلها لفحص ملفات الشباب المحبوسين والمتوقع تطبيق قرارات الإفراج عنه وفق توصيات المؤتمر الوطنى للشباب، أبرزها ألا يكون الشباب ضالعين فى أعمال جنائية أو محبوسين على ذمة أعمال شغب وعنف.
 
 وقالت الناشطة الحقوقية داليا زيادة مدير ومؤسس المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، إن هناك عددا من المعايير من المتوقع أن يتم من خلالها فحص ملفات الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، وفقا للجنة التى أعلن عن تشكيلها رئيس الجمهورية خلال توصيات مؤتمر الشباب الذى عقد بشرم الشيخ الأسبوع المقبل، ولم تشكل حتى الآن.
 
 

* "ميار" ضحية جديدة فى المدارس

 

* مصر "الرسمية والشعبية" تودع شهيد الصاعقة

 

* محمد سعد: أنا "اتخنت واتغدر بيا"

 

* فيديو لـ"الملك سلمان" يُخرس المتطاولين على مصر

 
 

الاهرام

 
الأهرام
 
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة استكمال خطة الدولة للحماية من السيول، وإعطائها الأولوية اللازمة فى برنامج الحكومة، وقيام مختلف أجهزة الدولة والقوات المسلحة بالعمل على تعزيز الجهود المبذولة لمساعدة الأهالى بالمناطق المتضررة، وتوفير الدعم اللازم لهم.
 
وأكد الرئيس السيسى - خلال اجتماعه أمس بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى - أهمية قيام الأجهزة المعنية بوضع تصور متكامل لكيفية التعامل مع تداعيات ظاهرة تغير المناخ للحد من آثارها الضارة، وتعظيم الاستفادة من تزايد معدلات هطول الأمطار فى بعض المناطق، ومراعاة ذلك فى تصميم المدن والتجمعات العمرانية الجديدة.
 
استمرارا للضربات الأمنية المتلاحقة ضد العناصر الإرهابية ، نجح قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية فى القبض على الخلية الإرهابية التى زرعت العبوة الناسفة فى شارع جسر السويس بالقاهرة الجمعة الماضى، وهو ما اسفر عن مقتل مواطن وإصابة آخر، ونجاة أحد الأقوال الأمنية من الموت أثناء مروره فى المنطقة ، حيث تمكنت القوات من استهداف خمسة ارهابيين داخل شقة بمنطقة الخصوص بالقليوبية وبينهم إرهابى قيادى فى تنظيم الجماعة الإرهابية وعثر بحوزتهم على عبوتين ناسفتين، واعترفوا أنهم خططوا لعمليات من قبل، وكانوا فى طريقهم لتنفيذ عملية إرهابية خلال الأيام القادمة تستهدف أحد الإرتكازات الأمنية أعلى الطريق الدائرى بالمنطقة الحدودية بين (الخصوص والمرج) باستخدام عبوات متفجرة واحيلوا إلى نيابة أمن الدولة العليا التى تولت التحقيق.
 
 
* مجلس النواب يدين تصريحات "مدنى"
 

* اليوم.. الزمالك يواجه إنبى فى ختام الأسبوع السابع للدورى

 

* المتحدث العسكرى: مقتل 6 تكفيريين بشمال سيناء.. واستشهاد 4 من أبطال القوات المسلحة.. وتدمير مخزن برميل للمواد المتفجرة

 

* الأحزاب السياسية تعقد اجتماعات مكثفة لتنفيذ قرارات الرئيس بمؤتمر الشباب

 
 
 

الأخبار

 
اخبار اليوم
 
أكد د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن حجم الاستثمارات التى نفذتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى البنية الأساسية والإسكان من 2006/2007 حتى عام 2014 بلغت حوالى 32 مليار جنيه وتجاوزت الانفاق خلال الثلاثين شهرا الأخيرة 44 مليار جنيه وهو ما انعكس على إتاحة أراضٍ ومشروعات الإسكان التى تبنيها الهيئة ومنها الإسكان الاجتماعى والمتوسط وكل المشروعات التنموية الأخرى المُنفذة، مشيرا إلى أن قطاع الاستثمار العقارى استطاع خلال السنتين ونصف السنة الماضية توفير أكثر من 3 ملايين فرصة عمل .
 
وأضاف وزير الإسكان - خلال كلمته بمؤتمر التطوير العقارى - أن العمل يتم فى المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية يجرى بانتظام حالياً حيث يتم تنفيذ الحى السكنى (30 ألف وحدة) وأيضا أعمال المرافق على أعلى مستوى وسيتم طرح من 2000 إلى 2500 فدان قريباً للشركات الاستثمارية فى العاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية العام.. مشيراً إلى أنه طبقاً للمعدلات الطبيعية فإن حجم العمل الذى تم حتى اليوم فى العاصمة الإدارية فى 6 أو 7 أشهر كان يتم تنفيذه سابقاً فى 5 سنوات والشركات تعمل على مدار 24 ساعة يومياً لتحقيق هذا الإنجاز.
 
تم تشكيل لجنة وزارية تضم وزراء التموين والتجارة الداخلية والتضامن الاجتماعى والتخطيط والمالية والتنمية المحلية ورؤساء عدد من المنظمات والهيئات المالية والاقتصادية والاجتماعية لدراسة منظومة الدعم وبحث امكانية التحول إلى الدعم النقدى بشكل تدريجى لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه والحد من تسرب الدعم للجهات غير الرسمية والشرعية الذى تم تأجيله منذ عدة سنوات بسبب تخوف الحكومات المتعاقبة من النتائج والآثار التى يمكن أن تترتب على تطبيقه وبسبب الصعوبات التى تواجهها خاصة مع الزيادة الكبيرة فى معدلات الفقر خاصة أن مبالغ الدعم زادت مؤخرا لتصل إلى معادلات غير مسبوقة، حيث وصلت إلى حوالى 260 مليار جنيه سنويا بعد أن كانت حوالى 93 مليار جنيه قبل ثورة 25 يناير.
 
 
 

* اليوم.. رئيس سنغافورة فى زيارة رسمية لمصر

 

* زلزال قوى يدمر مبانى عديدة بوسط إيطاليا

 

* تركيا تفصل 10 آلاف موظف للاشتباه فى صلتهم بجولن

 

* إغلاق 10 مستشفيات خاصة بالدقهلية لمدة شهر

 
 

المصرى اليوم

 
المصرى اليوم
 
كشف مسئول حكومى رفيع المستوى عن نشوب خلاف داخل الحكومة والبنك المركزى، حول توقيت طرح البنوك سواء بالبورصة فى إطار زيادة رأس المال "بنكى القاهرة، والعربى الأفريقى الدولى"، أو البيع لمستثمر استراتيجى «المصرف المتحد».
 
وأضاف المصدر أن عدم استقرار السوق، سواء المحلية أو العالمية، وراء الخلاف، إلا أنه تم الاستقرار على إجراء الدراسات الفنية اللازمة فقط خلال المرحلة الحالية، وأنه ليس هناك تفاصيل بشأن الطروحات والآجال الزمنية.
 
واصل الدولار الأمريكى قفزاته بالسوق الموازية "السوداء"، الأحد، ليكسر حاجز الـ18 جنيهًا لأول مرة، وسط استمرار ندرة المعروض وتزايد الطلبات، بينما استمر فى الثبات رسميا بالبنوك عند 8.88 جنيه.
 
وأرجعت مصادر مطلعة، فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء إلى مستويات قياسية، بسبب جمع مؤسسات وشركات حكومية الدولار بأسعار مرتفعة من السوق لدعم البنك المركزى واحتياطى النقد الأجنبى البالغ نحو 19.5 مليار دولار، استعدادًا لتحريك جزئى لقيمة الجنيه مقابل الدولار رسميا الـ«تعويم مدار».
 
 

* تقارب اقتصادى بين مصر والعراق

 

* انطلاق الجلسة 104 لـ"تنفيذى السياحة العالمية" من الأقصر

 

* "الديار القطرية" تلجأ للتحكيم الدولى فى أزمة القاهرة الجديدة

 

* "كلينتون" تهاجم "إف.بى.آى" و"ترامب" يطلب توليه الرئاسة بالتزكية

 
 

الشروق

 
الشروق
 
 
قال الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات المستشار هشام جنينة، لـ"الشروق" إنه لم يتحدث عن رايه فى مؤسسة الرئاسة فى الحوار الذى أجراه مع مقدم برنامج "90 دقيقة" الإعلامى معتز الدمرداش، وكان مقررا عرضه على "فضائية المحور"، أمس الأول، إلا أنه منُع من البث.
 
وأضاف جنينة كاشفا مزيدا من التفاصيل عن الحلقة، أن فريق إعداد البرنامج اتصل به مطلع الأسبوع الماضى، وطلب إجراء حوار معه، إلا أنه رفض فى البداية وفى ظل محاولات إقناعه طلبت منهم مراجعة إدارة القناة والقائمين عليها للتأكد من الموافقة على الإذاعة قبل تسجيل الحوار.
 
وسط حالة من الترقب ينتظر الشارع اللبنانى اليوم ، جلسة البرلمان اللبنانى التى تشهد انتخاب الجنرال ميشال عون، رئيسا للبلاد، لإنهاء أطول وأعقد أزمة شغور رئاسى عرفها لبنان منذ استقلاله عن فرنسا 1943.
 
وعملية الانتخاب التى من المقرر أن تجرى اليوم فى البرلمان اللبنانى «محسومة سلفا» لصالح زعيم التيار الوطنى الحر، الجنرال عون، وذلك بعد توافقات سياسية بين مختلف الأطراف السياسية فى لبنان. وينافس عون على منصب رئيس الجهورية رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية الذى يعتبر حليفه السياسى.
 
 

* "داعش" يفخخ "ألعاب الأطفال" لتعطيل عملية الموصل

 

* احتجاجات فى المغرب بعد "طحن" بائع سمك

 

* "التخطيط" تعلن اليوم الاكتتاب فى زيادة أسهم رأسمال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء

 

* مهاجرو كاليه يفاقمون معاناة باريس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

عزل المستشار هشام جنينة كان بمثابة ضوء اخضر للفاسدين والمحتكرين للعبث فى البلاد !!

بعد ان استطاعت السبكة القومية للفساد ان تتخلص من عدوها الاول بدأت تعمل على المكشوف ومن غير كسوف كل تهمته انه اعلن عن حجم كبير من الفساد ولو اى واحد كان مكانه ورأى بالمستندات حجم الفساد الذى ينخر فى مؤسسات الدولة كان اتجنن

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الى رقم 1 \جانبك الصواب \تدافع عن شخص أخطأ \وكل من يحب مصر يعرف انه أخطأ

هل يمكن ربط موضوعين لا يتلاقيان بهذه الكلمات\طبيعة مهنة من تدافع عنه ان يتعامل مع مؤسسات الدولة ليصوبها تجاه اخطاء يراها لتحلها-لا ان يخرج للاعلام عن اخطاء حدثت من 80سنة مثلا او اخطاء متعاقبة على ازمان حتى هو لم يعيشها \الفساد ليس معناه اختفاءه من المجتمع -فهو موجود فى كل المجتمعات ولكن المعنى الحقيقى له هو السكوت عليه (او يغمض عينه) وهو ما لم يحدث فى عهد رئيسنا المحترم \\اما عن طلب خروج شباب من السجون فهو مرفوض على اطلاقه--الشباب الممكن خروجه هو المحبوس ظلما-او فى قضايا رأى او نشر-او عن اخطاء غير مقصودة-اما ان يخرج من السجن شاب قتل او احرق او هدد مؤسسات الدولة بالفعل والقول او اخترق قانون او انضم لجماعة ارهابية حتى لو كان عن طريق النت\مرفوض

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

خطة جهنمية من الحكومة

أعتقد أنها خطة من الحكومة بترك الدولار يرتفع لأرقام قياسية تمهيدا لتحديد سعر رسمي له (من 10 إلى 15 جنيه) وساعتها لن يستطيع أحد الاعتراض لأن الحكومة كتر الله خيرها نزلت سعر الدولار من 20 إلى السعر الرسمي الجديد. لنا الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وأفتخر

للوطن حماة وليس حفاة

لا يوجد وطن إلا وله حماة يسهرون على راحته وأمنه ويفدونه بأرواحهم أما الحفاة فلا وطن لهم ، عزيزي صاحب التعليق لتعرف معنى أن يكون لك وطن : أولاً : أن تحمي أمن هذا الوطن وتدافع عنه بكل ما تملك وتدفع عنه الأذى بأي شكل من أشكال الأذى ثانياً : أن تلفظ كل من يسئ إلى الوطن أو يفكر في إيذائه حتى ولو كان في شكل ملاك وحتى لو كان من أهلك وعشيرتك كلنا يعلم أن إعتصام رابعة كان مسلحاً و لا ينكر ذلك إلا أعمى البصيرة ، وانه كان إحتلالاً لجزء من أرض الوطن ، وبالتالي كل من يدافع عن هذا لا يكون إلا منهم ومؤمن بأفكارهم التكفيرية الغير نزيهة والتي لا تعترف بالوطن كما فعلت أنت في إسمك المستعار فعنما يرفع هذا الهشام علامة هذا الإحتلال المسلح لقطعة من أرض الوطن فهو منهم مؤمن بأفكارهم ومنهجهم .... وأنا هنا لا أنكر وجود فساد بل وفساد كبير فكيف أدفع عن وطني هذا الفساد ؟ هنا يتجلى الفرق بين الحماة والحفاة لقد قرر أن يعلن بيانات قد تكون صحيحة وقد تكون كاذبة على الملأ في وقت هو يعلم جيداً أن الجولة في أمس الحاجة للإستقرار وليس للإنحدار أكثر وأكثر ، كان الأولي به أن يبلغ المعنيين بمكافحة هذا الفساد وتطهيرة بل وتقديم الدعم لهم فالفساد عيب أخلاقي تماماً كالفجور والفحش فلو أن لك قريبة ما ( و أعوذ بالله أن يكون لك هذا ) وحدث منها فحش ما و إكتشفته أنت كأمين على هذا الشرف وهذا العرض فهل ؟ 1- تفضحها على الملأ في مؤتمر صحفي ؟ 2- تبلغ أهلها القرب لها ليعالجوا الخلل ؟ سأترك لك الإجابة إن إستطعت أن تجيب

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الى الاخ العزير رقم 2 راجع نفسك واضح انك بعيد عن الواقع فالفساد الان فوق الجميع !!

نرى الان تحالف بين الارهابيين والفاسدين لهدم الدولة والتشويش على الاجازات الهائلة فى مجال التعمير والاسكان والكهرباء لكن فى مجل العدالة الاجتماعية والمجال الاقتصادى والسياسى فهناك تراجع كبير فحينما نحد رجل شرطة فى سجن المستقبل يهرب سلاح الى مجرمين ليقتلوا زملائه وحينما نرى امناء شرطة اخرين يحصلون على رشوة لتهريب مساجين وحينما نرى الشهيد رجائى قائد فرقة مدرعات يستشهد امام منزله فكل هذا يؤكد تحالف الفساد مع الارهاب ضد الرئيس والان نرى بجاحة من المفسدين لدرجة ان نائب بالشركة المصرية للاتصالات عين زوجته التى كانت تعمل فى شركة بيبسى مستشاره له على ان تحل محله عند حروجه على المعاش هذا الاسبوع ووتبع اسلوب داعش فى التعامل مع العاملين بتخويفهم من انهاء خدمتهم وتسريحهم حتى تغطى على هذه الفضيحة وسط طناش من وزير الاتصالات ومن رئيس مجلس ادارة الشركة وصاحب مركز بصيرة رغم غياب البصيرة فى هذا الموضوع عموما تحيا مصر رغم انف الفاسدين والارهابيين !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة