أكرم القصاص - علا الشافعي

السجن المشدد لكل من هتك عرض أنثى بالقوة بمشروع قانون "القومى للمرأة"

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 06:15 ص
السجن المشدد لكل من هتك عرض أنثى بالقوة بمشروع قانون "القومى للمرأة" مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى المجلس القومى للمرأة من إعداد مقترح مشروع لقانون حماية المرأة ضد العنف، أعدته اللجنة التشريعية وذلك تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء للحصول على الموافقة بالقانون ومن ثم تمريره لمجلس النواب ليخرج القانون للنور.

 

وجاء مقترح القانون فى المادة "13" أن كل من هتك عرض أنثى بالقوة والتهديد بأن أخل إخلالاً جسيماً بحيائها بالاعتداء على جسدها، سواء بالكشف عن عوراتها، أو المساس بها يُعاقب بالسجن، وإذا كانت المجنى عليها يقلّ عمرها عن الثامنة عشرة سنةً ميلاديةً كاملةً، أو مصابةً بعاهةٍ عقليةٍ، أو نفسية تكون العقوبة السجن المشدد.

 

وفى المادة "14" اقر مقترح القانون أن كل من تحرش بأنثى عن طريق التتبع، أو الملاحقة سواء بالإشارة، أو بالقول، أو بالكتابة، أو بوسائط الاتصال الحديثة، أو أيه وسيلة أخرى، بإتيان أفعال غير مرحب بها تحمل إيحاءات، أو تلميحات جنسية، أو إباحية فى مكان عام أو خاص، يُعاقب بعقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تزيد على عشرين ألف جنيها، أو إحداهما، وإذا عاد الجانى لارتكاب الجريمة من نفس النوع، خلال سنة من تاريخ الحكم عليه نهائياً فى الجريمة الأولى، تكون العقوبة الحبس من ثلاث إلى خمس سنوات وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، مع وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدةً مساويةً لمدة العقوبة.

 

وكان "اليوم السابع" حصل على نسخة من مقترح القانون وذلك قبل إرساله لمجلس الوزراء، حيث ضم القانون 5 أبواب رئيسية تمثلت فى "تعريفات بالعنف ضد المرأة ومفهومة، وجرائم العنف ضد المرأة، وجرائم الاعتداء الجنسى وإفساد الأخلاق، حماية ضحايا وشهود العنف ضد المرأة، والباب الخامس عن الأحكام العامة"، فيما ضم مقترح القانون فى مجملة حوالى 40 مادة تجرم العنف ضد المرأة بكافة صورة وأشكاله التى حددها القانون.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

إيه ده

عقوبات غير رادعة انتوا اكنكم بتقولوا للمتحرش اتحرش براحتك العقوبة الرادعة لا تقل عن خمس سنوات

عدد الردود 0

بواسطة:

fares

عقوبات تدخل الاطمئنان على نفوس المجرمين !!

يعنى يضيع مستقبل بنت ويقضى عليها وفى الاخر سجن ويجى محامى شاطر يخليه ياخد سنتين فسحة ويرجع وشكرا للتحية ................... ليس هناك حل الا الاعدام لكل من تعدى على انثى الحكم العدل ليس هناك رادع غير اللاعدام فلو علم المجرم انه سيعدم لن يفعلها

عدد الردود 0

بواسطة:

كلام يشجع على الفساد

تشجيع على الفساد

أنا مصعق من هذا القانون أو نشروعه ..أحقا هذا ما أنتجه المجلس القومي للمرأة! إذا كنا نحن الرجال نقول أنه لا يجدي شيئا فكم كان المتوقع منهن . يا إخواننا الهاتك عرض أنثى إعدام وغير ذلك مما ذكر يكون سجن مشدد مدى الحياة مادام بغير رضاها.

عدد الردود 0

بواسطة:

h

العقوبة الشرعية

انا مش عارف ليه اللف والدوران وتأليف قوانين وضعية؟؟؟ أين نحن من كتاب الله وتطبيق ما أنزل في محكمه وهو تطبيق حد الزنا؟ مش شرع ربنا أحرى أن يتطبق خاصة في هذه الجرائم؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

eman

لو امك او اختك إيه اللى يشفي غليلك في المجرم

حسبنا الله ونعم الوكيل احنا خايفين ناخد حق بناتنا من الحيوانات ولا إيه ؟ ولما احنا خايفين نوقع العقوبة نطالب الضحية تفصح عن المجرم بجرائه ازاي ؟ والله لن يشفي غليلي كا إمرآة إلا الاعدام لكل حيوان تقوده شهوته ... فما يشفي غليل الرجال ؟ لكِ الله يا أمة الله

عدد الردود 0

بواسطة:

هبه

بس

كان لازم يكون إعدام من اول الجلسات اذا ثبتت الإدانة بلاش دلع وطبطبه خلينا يكون لنا موقف جامد مع الكلاب دول ومش عتقين صغيره اوكبره وبنت أو ولد منهم لله

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى القرفان من القومى للمراة

الاعدام لمن يتحرش او يهتك عرض انثى او طفل كفاية طبطبة و لابد من عقوبات رادعة

قضاء عسكرى اعدام للقضاء على التحرش بانثى او طفل الشعب يريد حسم و حزم و قوة رادعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة