الحكومة تشجع على الاستثمار فى المشروعات القومية.. الأحزاب: إعلان التخطيط يفتح باب الاكتتاب.."الوطنية للاستثمارات": يساهم فى زيادة الاستقرار الأمنى.. ونائب بسيناء: عقد اجتماع للاطلاع على تفاصيل المشروع

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 03:00 ص
الحكومة تشجع على الاستثمار فى المشروعات القومية.. الأحزاب: إعلان التخطيط يفتح باب الاكتتاب.."الوطنية للاستثمارات": يساهم فى زيادة الاستقرار الأمنى.. ونائب بسيناء: عقد اجتماع للاطلاع على تفاصيل المشروع حسام رفاعى عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء والبرلمان ومحمود الصعيدى
كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 


الحكومة تبدأ أول خطوة لزيادة الاستثمارات فى سيناء، وتعلن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، اليوم الاثنين، الاكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، بمبلغ 600 مليون جنيه مصرى، ليصل رأس مال الشركة إلى 2 مليار جنيه، من خلال فتح باب الاكتتاب للمصريين المقيمين بسيناء ومحافظات مدن القناة.

 

وأكد النواب والأحزاب أهمية تلك الخطوة فى زيادة فاعلية الاستثمارات، والمساهمة فى الاستقرار الأمنى بسيناء، موضحين ضرورة الإسراع من إقرار قانون الاستثمار، وتهيئة بيئة تشريعية لزيادة تلك الاستثمارات. وأكد المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، أن إعلان الحكومة اليوم عن مشروع اكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء بمبلغ 600 مليون جنيه مصرى، ليصل رأس مال الشركة إلى 2 مليار جنيه، خطوة فعالية ومهمة لزيادة التنمية بسيناء ولكن يجب أن يتبعها خطوات أخرى.

 

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد، لـ"اليوم السابع" أن هناك ضرورة لسرعة إقرار مشروع الاستثمار الجديد، وتحفيز المستثمرين للمساهمة فى مشروعات تنمية سيناء، وتهيئة بيئة تشريعية مناسبة لجذب هؤلاء المستثمرين. وأشار إلى ضرورة أن تتم هذه الخطوات سريعًا، موضحًا أن الاكتتاب وجعل المواطنين جزءا من تنمية سيناء هى خطوة مهمة لزيادة فاعلية المشروعات الاستثمارية.

 

وأوضح المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، أن فتح الاكتتاب للمواطنين المصريين لزيادة رأسمال شركة استثمارات بمحافظة سيناء ومدن القناة لـ2 مليار جنيه، وإقامة مشروعات تنمية سياحية وزراعية وخدمية لمدن القناة، خطوة إيجابية ستساهم فى استقرار الوضع بمحافظة سيناء. وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن فتح الاكتتاب للمصريين المقيمين فى محافظة سيناء، ستكون فوائدها الاستقرار الأمنى بالمحافظة، لافتا إلى أن لا يمكن الحكم على الفائدة الاقتصادية إلا بعد الاطلاع على تفاصيل ما ستقوم به الشركة.

 

وكشف النائب حسام رفاعى، عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، أن إعلان الحكومة اليوم عن مشروع اكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء بمبلغ 600 مليون جنيه مصرى، ليصل رأس مال الشركة إلى 2 مليار جنيه، خطوة مهمة ولكن يجب أن يتم بدء زيادة الاستثمار بعد تخليص سيناء من الجماعات الإرهابية. وأضاف لـ"اليوم السابع" أن نواب سيناء سيلتقون بمسئولى مشروعات الاستثمار فى سيناء للتعرف على تفاصيل خطة زيادة الاكتتاب، خلال الإعلان عن فتح الاكتتاب اليوم الاثنين، موضحا أن الجميع سيساهم فيه.

 

وأشار عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، إلى ضرورة أن تأتى التنمية مباشرة بعد القضاء على الإرهاب بشكل كامل فى سيناء، كى يتم تنفيذ المشروعات فى الأماكن المستهدفة لتنميتها.

 

وصرح محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن هذه الخطوة مساهمة قوية من الحكومة لزيادة الاستثمار فى سيناء، خاصة أنها اقتصرت الاكتتاب من اموال المصريين وهذا يشجع المواطن المصرى فى محافظات سيناء ومدن القناة على الاستثمار فى تلك الشركة الوطنية. وأضاف  أن زيادة الاستثمارات سيساهم فى زيادة الاستقرار الأمنى، موضحا أن الاستثمار والتنمية يعد أكبر طارد للإرهاب بجانب الضربات الأمنية للجماعات الإرهابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة