التصديرى للحاصلات الزراعية: تخفيض التمثيل التجارى يؤثر سلبا على الاقتصاد

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 10:26 ص
التصديرى للحاصلات الزراعية: تخفيض التمثيل التجارى يؤثر سلبا على الاقتصاد المهندس مصطفى النجارى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس مصطفى النجارى رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية ان ما أثير حول تخفيض حجم التمثيل التجارى خارج مصر إلى النصف يؤثر سلبا على الاقتصاد وعلى التوسع فى الاستثمارات الخارجية وبالتالى يحد من جلب العملة.

وأشار مصطفى النجارى لـ" اليوم السابع" إلى أن مصر بحاجة فى الفترة الحالية إلى جذب الاستثمار وتنشيط التجارة وحل مشاكل التجارة فى الخارج، وهو الملف الذى يقوده التمثيل التجارى من خلال مفوضيه ومستشاريه فى الخارج .

 وأوضح أن التجارب الأخيرة كشفت عن وجود بعض المشاكل فى الصادرات، والجهة التى تتحرك لها التمثيل التجارى ،لأنها تعرف لغة المستورد والمصدر ،ولديها خبرة للتعامل مع الملف ، وبالتالى فإنه لابد من تدعيمها وعدم تخفيض عددها والاستفادة من كوادرها حتى فى حالات الدمج من خلال التوسع فى أسواق جديدة.

  وقال مصطفى النجارى إنه كان من المتوقع التوسع فى مكاتب التمثيل التجارى، بدلا من تخفيضها لافتا إلى أهمية الجلوس مع المجالس التصديرية فى هذا الملف لبحث دعمه وتوقيته والاستعانة بكافة الكوادر فيه بشكل مناسب، بدلا من تخفضيه فى الوقت، الذى تحتاج مصر للترويج للقوانين الاستثمارية ولمقومات جذب الاستثمار فى الخارج الفترة المقبلة  .

 وحول ما أثير حول أسباب التخفيض ،وتقليل النفقات قال إن هناك مليون بند غير التمثيل التجارى، يمكن التقشف من خلاله، معتبرا أن مكاتب التمثل التجارى بيت المصدر .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة