أكرم القصاص - علا الشافعي

إهدار 350 ألف جنيه فى تجديد مسجد بالمنوفية.. و"الأوقاف": النيابة تحقق

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 02:15 ص
إهدار 350 ألف جنيه فى تجديد مسجد بالمنوفية.. و"الأوقاف": النيابة تحقق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على مذكرة مقدمة إلى وزير الأوقاف باسم "أحمد جمال الفحل"، وآخرين تتضمن شكوى بوجود مخالفات عديدة فى عملية إحلال وتجديد مسجد سيدى مفلح بناحية قرية دمليج التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية.

 

وأكد تقرير صادر من الإدارة العام للمتابعة الفنية بمديرية الأوقاف بالمديرية، على وجود إهدار فى المال العام، والمرسل إلى وزير الأوقاف للتحقيق فيه، الذى نص على بحث شكوى مقدمة من "أحمد الفحل" وآخرين تتضمن مخالفات فى عملية الإحلال والتجديد للمسجد.

 

وشكلت الإدارة الفنية اللجنة المكونة من مدير مكتب المتابعة، وباحث مالى وادارى، ومهندس بالمتابعة، وتبين أن قيمة عملية الإحلال والتجديد للمسجد وصلت إلى 2 مليون و147 ألف و905 جنيهات، وأن المدة اللازمة للعملية 10 أشهر من تاريخ أمر الشغل، التى ثبتت أن مدة التأخير فى العمل وصلت إلى 40 شهر.

 

وبعد فحص اللجنة المشكلة للأمر تبين لها أن مقاول العملية صرف قيمة أعمال زائدة له وزائدة عن قيمة التعاقد، التى وردت بكشف الحساب الختامى وقيمتها 139058 جنيها، كما تبين أنه من المفترض توقيع غرامة تأخير على المقاول وذلك لتأخر التنفيذ لمدة 10 أشهر وهو ما لم يتم.

 

وجاء بالتقرير أيضا أنه لم يتم تعلية مبلغ 50 ألف جنيه لحين عمل الأبواب من الجهة البحرية كما هو موضح بكتاب العقود، بالإضافة إلى أنه لم يتم تعلية مبلغ 86 ألف جنيه من مسجد الأربعين بشما، وبناء عليه أصدرت اللجنة القرار بالتحقيق مع كلا من "م ش" مدير الإدارة الهندسية، ومدير الشئون المالية، ومدير قسم العقود، وحتى الآن لم يتم تحريك أى شىء.

 

فيما تنتاب المديرية بالمنوفية حالة من الريبة الشديدة والمطالبات من المواطنين الذين رصدوا العديد من أوجه القصور، ومطالبين بضرورة أن يتم التحقيق مع اى متورط فى الأزمات بالمديرية، من أجل الصالح العام.

 

من جانبه أكد رمضان السبكى، مدير إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف بالمنوفية، أنه جارى التحقيق فى الواقعة كاملة أمام النيابة العامة، وننتظر الانتهاء من التحقيقات حتى يتم البت فى الأمر.

اثبات مخاطبة الادارة بالتحقيقات
اثبات مخاطبة الادارة بالتحقيقات

 

المذكرة المعروضة على الوزير
المذكرة المعروضة على الوزير

 

الاموال التى تم صرفها للمقاول
الاموال التى تم صرفها للمقاول

 

الاسماء المحقق معها
الاسماء المحقق معها

 

الغرامة للتاخير
الغرامة للتاخير

 

اثبات المخالفة
اثبات المخالفة

 

قيمة التعاقد
قيمة التعاقد

 

مخالفات الابواب والدرج الرخام
مخالفات الابواب والدرج الرخام

 

المذكرة المعروضة
المذكرة المعروضة

 

صورة التقرير الفنى من الادارة الهندسية
صورة التقرير الفنى من الادارة الهندسية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

عندك حق

كل الهيصه دي علي 350 الف جنيه يعم الحاج وزير الاوقاف ؟ دي تكلفه شقه من شقق المسعودين يا عم الحاج.. >>> حق لو كان المسجد المذكور زاويه تبقي واسعة حبتين .

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

لماذا لم يتم التحقيق مع حضرتك؟

فى 870 الف جنيه من فلوس الاوقاف انففتها فى تشطيب فيلة خاصة بسياتك....؟ هذا ليس كلامى وانما هو كلام وتصريحات الاعلام المصرى والاستاذ نبيه الوحش ولم تقم حتى بالرد والدفاع عن نفسك ...؟ بس الموضوع سيتم تفعيله عند خروجك من الوزارة ...الحق نفسك وردهم بسرعة لانك على الهاوية .

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

تجار الدين المختفون وراء اللحية والنقاب والعمة والجلباب

من يقول انه لا كهنوت فى الاسلام -واهم\\قطعا الاسلام الحقيقى الذى نعرفه بقلوبنا ليس فيه\ولكن الاسلام الموازى للمنتفعين به -نعم فيه كهنوت وفيه تجارة وتربح باسم الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

الي المحترم رقم 2

وحضرتك عشمان انه يتحقق مع وزير الاوقاف دا كلام بردو يا راجل ؟؟؟!! دا وزير الخطبه الموحده وكمان اللي أخد من شارع شريف وعمل سور حولين سور الوزاره ومحدش قال له انت بتعمل كدا ليه يعم الحاج الوزير ... و الله اعلم اتكلف كام مليون جنيه وسياده زعلان ومقوم الدنيا علشان شويه فكه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة