الحمل والأدوية والشمس السبب فى الكلف..

أستاذ تجميل: الكريز والكمثرى والفراولة تعمل على تبييض البشرة

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 11:12 ص
أستاذ تجميل: الكريز والكمثرى والفراولة تعمل على تبييض البشرة الكريز يصفه خبراء التجميل لتبييض البشرة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور إبراهيم كلدارى أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل ورئيس لجنة الامتحانات فى المجلس العربى المتخصص فى الأمراض الجلدية، أنه للحصول على بشرة صافية وفاتحة وبيضاء لابد من الاهتمام بالتغذية، فهناك بعض الأطعمة التى تؤدى إلى صفاء البشرة وبياضها.

 

وقال الدكتور كلدارى إن من أهم هذه الأطعمة التى تعمل على تبييض البشرة والجسم هى: الكريز، والفراولة، والكمثرى، موضحا أن هذه الفواكه تؤدى إلى بياض البشرة، موضحا أن كل هذه الأطعمة تعمل على خفض تكوين المواد الصبغية، بالإضافة إلى بعض المشروبات مثل الشاى الأخضر وكذلك تناول فيتامين "B" وفيتامين "C وE" يؤدى إلى بياض البشرة.

الفراولة
الفراولة من الفواكه التى تعمل على تبييض البشرة 

وأشار إلى أن البقع تصيب المرأة نتيجة التعرض للشمس، أو نتيجة الحمل فكان من قبل الكلف يسمى قناع الحامل، موضحا أن المستحضرات المعطرة تؤدى إلى الكلف، وهو يصيب الرجال والنساء، و20% من الكلف نتيجة الحمل مشيرا إلى أن بعض الأدوية تسبب فى حدوث البقع البنية، والوراثة، ومستحضرات التجميل، كل هذه الأمور تؤدى إلى الكلف، مضيفا أن هناك بعض أسباب غير معلومة السبب.

الكمثرى والتبييض

خبراء التجميل يؤكدون على فوائد الكمثرى فى تبييض البشرة 

وأوضح أن الليزر لا يفيد فى علاج الكلف لأنها أنشطة خلايا صبغية داخل الجسم تؤدى الى اللون الغامق، موضحا أن التقشير الخارجى يقلل من اللون الغامق فقط، ولكن لا يقضى عليه تماما وقد يتم علاجه بالطرق الموضعية باستخدام الكريمات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة