أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أشياء احذرها على الإنترنت.. أهمها نشر صور أطفالك

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 08:00 ص
5 أشياء احذرها على الإنترنت.. أهمها نشر صور أطفالك تصفح الانترنت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصفح الإنترنت والتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة بشكل مستمر هو أمر مسلى ويساعد فى التخلص من الضغوط النفسية، كما يساعد المستخدم على الاطلاع أكثر والتعرف على ثقافات مختلفة، ولكن خلال هذا التصفح يقع أغلبنا فى العديد من الأخطاء التى يمكن أن تمثل خطرا كبيرا، وفيما يلى نرصد مجموعة من الأشياء التى لا يجب فعلها أون لاين.

-       لا تكن ساذجا

لا يمكن أن تكون مستخدم إنترنت وتتعامل بشىء من السذاجة مع ما تراه يوميا عبر الصفحات والمواقع المختلفة، لأنه من الممكن مصادفة أخبار لا أساس لها من الصحة عن مشاهير أو أجهزة أو حتى أشخاص عاديين، فمن الواجب التأكد من صحة كل ما تقرأه عبر الإنترنت والتعرف على المصادر الموثوقة.

-       إهمال كلمات المرور

إذا كنت تستخدم مواقع الإنترنت ولديك حسابات متعددة فيجب اتباع نظام المصادقة بخطوتين للتحقق من الهوية، لأن ترك الحساب مع كلمة مرور بسيطة ونظام أمنى بسيط يسهل على الهاكرز اختراقه والعبث ببياناتك.

-       تكرار كلمة المرور

من الأمور الخاطئة التى يقوم بها المستخدمون على الإنترنت هو اختيار كلمة مرور واحدة لجميع حساباتهم على الإنترنت، وهو أمر خطير ويعرض كل ما تملكه على الإنترنت للسرقة فى وقت واحد.

-       معلومات عن الأطفال

لا يجب على أى مستخدم مشاركة معلومات خاصة بأطفاله، مثل المدرسة أو العمر والأشياء المفضلة، خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعى التى تضم أشخاص مجرمين وأشخاص غير أسوياء يمكنهم استخدام تلك المعلومات لخطف الطفل.

-       الجدل السياسى

مواقع الإنترنت المختلفة تم إطلاقها من أجل ربط العالم وإزالة الحواجز المختلفة، لذلك حاول أن تستخدمها للغرض الذى خصصت له ولا تحولها لساحة للجدل والمشادات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة