خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بيان لـ"علاء ثابت": إهانة الصحافة بمسرح مصر "ابتذال وتدنى وإفلاس"

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 02:50 م
بيان لـ"علاء ثابت": إهانة الصحافة بمسرح مصر "ابتذال وتدنى وإفلاس" علاء ثابت عضو مجلس نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه علاء ثابت عضو مجلس نقابة الصحفيين ،انتقادات عنيفة لفرقة مسرح مصر على خلفية ما تضمنته مسرحية فرقة أشرف عبد الباقى من تجاوزات بحق مهنة الصحافة.

وقال ثابت فى تصريحات صحفية له ،إن المسرحية الأخيرة قدمت نموذجا فى الابتذال الفنى وغياب الفكرة،متابعا: " الهزل الكبير فى سيناريو العمل ،يدفعنا للقول إنها تأتى فى إطار حملة ممنهجة لتشويه مهنة الصحافة والصحفيين".

واشار ثابت  إلى أن اعتماد الفرقة على نص مسرحى عشوائى قدم صورة هزلية ومتجاوزة لمهنة الصحافة و الصحفيين ،يعكس حالة الإفلاس التى يعانى منها المسرح المصرى،موضحا أن ظهور فرقة مسرح مصر قبل سنوات وتبنى الفنان أشرف عبد الباقى لعدد من الممثلين الشباب كان يمثل بارقة أمل على إعادة إحياء المسرح الكوميدى فى مصر، قبل أن تصل الفرقة فى موسمها الحالى لمثل هذه الدرجة من التدنى الذى بلغ حد التعريض بمهنة الصحافة والصحفيين عبر تقديم نماذج مشوهة للصحفيين بصورة لم يقدمها المسرح او السينما المصرية على مدار اكثر من نصف قرن .

وذكر علاء ثابت عضو مجلس نقابة الصحفيين ،أن المسرحية التى احتوت على ألفاظ وإيحاءات تخدش الحياء العام لم يتجاوب معها الجمهور، وهو ما يتطلب من أشرف عبد الباقى إعادة النظر فيما تقدمه فرقته المسرحية فى موسمها التانى من أعمال، قبل أن يتمكن منها فيروس المسرح التجارى الهابط.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة