أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ مطروح: مراجعة المخرات وعربات كسح الأمطار لمواجهة السيول

الأحد، 30 أكتوبر 2016 05:23 م
محافظ مطروح: مراجعة المخرات وعربات كسح الأمطار لمواجهة السيول اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح،  وجود خطة استعداد كامل،  لتفادي خطر السيول وما يترتب عليها، وقد بدأت الاستعدادات منذ العام الماضي،  لتفادي هذه الأزمة، لافتا الي انه قام بم إنشاء مخرات لمياه الأمطار  لتصب في البحر، كما تم تطهير مخرات السيول بالمناطق المختلفة التي تشهد امطارا غزيرة والأكثر عرضة لخطر السيول، مثل السلوم وبراني، والعلمين،  و سيدي عبد الرحمن.
 
وأضاف محافظ مطروح في بيان صحفي، أنه تم إتخاذ إجراءات عديدة للتعامل مع كميات مياه الأمطار الكبيرة، التي كانت تقطع الطريق الدولي في الماضي، حيث تم شراء سيارات كسح وشفط المياه ولوادر وأوناش بتكلفة من خطة موازنة المحافظة للعام الماضي،  لتلافي هذا الخطر.
 
وأشار إلى أنه تم التنبيه علي جميع المراكز والمدن،  لاتخاذ كافة الاستعدادات للتعامل مع مثل هذه الأمور،  بالتعاون الكامل  بين كافة أجهزة المحافظة و قيادات إدارة الأزمات و الدفاع الشعبي،  من القوات المسلحة للتعامل مع هذه الأزمات.
 
ونوه "أبو زيد "  إلى أن محافظة مطروح لديها خبرة كبيرة في التعامل مع السيول،  لما شهدته خلال الأعوام الماضية، من سقوط أمطار غزيرة جدا ، وما كانت تشهده من مشاكل كثيرة نتيجة السيول،  حيث تم اتخاذ كافة الاستعدادات، مؤكدا أن أقصى ما يمكن أن يترتب عن سقوط الأمطار الغزيرة هو إعاقة مرور المارة، ولم تعد الأمطار تتسبب في حدوث أضرار أو مشاكل في المحافظة جراء تجمع لسيول أو غرق أو خلافه.
 
وطمئن المحافظ أبناء مطروح ومصر،  علي وجود معدات وكفاءة عالية للتعامل مع هذه الأزمات، إضافة إلي وعي المديرين الكامل في جميع مستوي الإدارات بماهية عملهم، وكيفية التعامل مع مثل هذه الأمور.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة