محافظ سوهاج: اكتشاف إصابة 13 طالب بروماتيزم القلب خلال الحملة القومية لمكافحة المرض

الأحد، 30 أكتوبر 2016 12:58 م
محافظ سوهاج: اكتشاف إصابة 13 طالب بروماتيزم القلب خلال الحملة القومية لمكافحة المرض الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، إن الحملة القومية لمكافحة مرض روماتيزم القلب قامت بفحص 255 طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة وتم اكتشاف 13 حالة مصابة بالمرض.

وأوضح المحافظ أن عملية الفحص تتم بالمجان بجانب الإشغالات ويتم عمل كروت متابعة للحالات المرضية المكتشفة وعمل خطة علاج مناسبة لكل حالة، وأضاف أن الأعراض تبدأ ظهورها على الطلاب عند الإصابة بالتهاب اللوزتين وبالتالى تؤثر إفرازاتها على صمام القلب مما يؤدى إلى التعرض للإصابة بروماتيزم القلب.

ووجه المحافظ الشكر للأطباء والاستشاريين المشاركين فى الحملة لجهودهم المبذولة من اجل الكشف المبكر على أمراض روماتيزم القلب بمدارس سوهاج المختلفة لحماية طلبة وطالبات المحافظة من ذلك المرض.

ومن جانبها أوضحت الدكتور رفيده سلطان وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه تم المرور على أربعة مدارس رياض أطفال بالريف والمدينة وتم فحص عدد 41 طفل وكان عدد الأطفال المكتشفة 4 حالات، كما تم فحص 123 طالب بالمرحلة الابتدائية بنين وبنات وتم اكتشاف 3 حالات، وتم فحص 59 طالب بالمرحلة الاعدادية وتم اكتشاف 4 حالات، كما تم أيضا فحص 32 طالب بالمرحلة الثانوية وتم اكتشاف 2 حالة مرضية.

يذكر أن الحملة القومية لمرضى روماتيز القلب قد بدأت عملها بمدارس سوهاج فى 29 سبتمبر الماضى لتستمر 45 يوم وسيتم مد فترة الحملة إذا تطلب الأمر، حيث يتم من خلالها الكشف المبكر عن مرض روماتيزم القلب من سن الروضة والسادس الابتدائى وذلك تجنبا لاكتشاف الحالة متأخرا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة