جنون المعدن الأصفر..برلمانيون: ارتفاع سعر الذهب بسبب السوق السوداء للدولار..ولا لها علاقة بالأسعار العالمية..ويؤكدون: مواطنين لجأوا لاستبداله بأموالهم المدخره..ونائب:"هندخل موسوعة جنس فى ارتفاع الأسعار"

الأحد، 30 أكتوبر 2016 03:00 ص
جنون المعدن الأصفر..برلمانيون: ارتفاع سعر الذهب بسبب السوق السوداء للدولار..ولا لها علاقة بالأسعار العالمية..ويؤكدون: مواطنين لجأوا لاستبداله بأموالهم المدخره..ونائب:"هندخل موسوعة جنس فى ارتفاع الأسعار" الذهب والدولار - أرشيفية
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جنون المعدن الأصفر..برلمانيون: ارتفاع سعر الذهب بسبب السوق السوداء للدولار..ولا لها علاقة بالأسعار العالمية..ويؤكدون: مواطنين لجأوا لاستبداله بأموالهم المدخره..ونائب:"هندخل موسوعة جنس فى ارتفاع الأسعار"

أكد برلمانيون فى لجنتى الصناعة والشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن تزايد أزمة ارتفاع سعر الذهب فى السوق المصرية يرجع لعدة أسباب أهمها الزيادة المستمرة فى سعر الدولار، والانخفاض الحاد فى الجنيه المصرى، كما أشاروا إلى أن الارتفاع المستمر فى سعر الذهب والدولار يرجع إلى لجوء المواطنين لاستبدال مدخاراتهم المالية إلى أوعية أكثر امناً بعد انخفاض قيمة الجنيه.

وشهدت أسعار الذهب فى الأسواق المصرية ارتفاعا جديد أمس السبت،حيث سجل عيار 21 لـ630 جنيها.

 

 

صناعة البرلمان: اتفاع سعر الذهب ليس له علاقة بالأسعار العالمية

من جانبه، قال النائب محمد بدراوى عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إن أزمة ارتفاع سعر الذهب فى السوق لـ630 جنيه، مرتبت بشكل كبير بلجوء المواطنين إلى الذهب بعد انخفاض قيمة الجنيه، مشيرا إلى أن سبب الارتفاع الجنونى فى سعر الذهب ليس له علاقة بسعره العالمى، ولكن السبب فى استبدال المواطنين الجنيه بأوعية بديله، كلذهب، والدولار، والأراضى.

وأضاف عضو لجنة الصناعة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه فى ظل الارتباك فى سعر العملة الأجنبية، واستمرار نذيف الجنيه، يلجأ المواطنين لأوعية بديلة للادخار، مما أدى إلى زيادة الطلب على الذهب، مشيرا إلى أنه كلما قلت قمية الجنيه فى السوق كلما ارتفع سعر الذهب.

وأشار بدراوى إلى أن وقف انهيار الجنية فى يد الحكومة، موضحا أن الجنية انهار خلال الـ6 أشهر الماضية أمام العملات الأجنبية بشكل مذهل لم يحدث من قبل، ما أدى إلى وصوله إلى نص قيمته.

وحمل عضو مجلس النواب الحكومة والبنك المركزى المسئولية فى انهيار قيمة الجنيه، موضحا أن يجب على الحكومة تغير سياساتها المالية، وأن تغير فكرة المحافظة على الاحتياطى الأجنبى فى النبك المركزى، وهى لم توفى باحتياجات السوق الدولارية بالشكل الكافى.

ولفت بداروى إلى أنه إذا لم تغير الحكومة والبنك المركزى السياسة المالية، واتباع نهج جديد، فأن مسلسل نزيف الجنية مستمر، مشيرا إلى أنه لا يقبل أن يكون الجنية المصرى أقل من الجنية السودانى.

وشدد النائب على ضرورة وضع الحكومة أولوياتها فى الفترة الحالية لوقف نذيف الجنية، لافتا إلى أن هناك حلول أخرى يمكن أن تتبعها الحكومة فى سياستها المالية.

 

وكيل"اقتصادية" البرلمان يطالب بفتح فروع جديدة للبنوك فى الخارج

وفى سياق متصل، قال النائب عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن ارتفاع سعر جرام الذهب عيار 21 لـ630 جنيه نتيجة طبيعية فى ظل الانخفاض الحاد فى قيمة الجنيه المصرى، وزيادة سعر العملة الأجنبية أمامه.

وأضاف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن أسعار الذهب الحالية ليس لها علاقة بالأسعار العالمية، متابعا:" نعتذر للشباب المقدم على الزواج الذى يريد شراء شبكة..هندخل موسوعة جنس فى ارتفاع الأسعار".

وأوضح الجوهرى أن الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية التى تمر بها البلاد، يجب على الحكومة توفير العملة الصعبة من الدولار، وينبغى على البنك المركزى أن يترك الفرصة للبنوك المصرية والأجنبية تدبير الدولار، كما طالب الجوهرى بـأنه ينبغى أن تنشأ فروع جديدة للبنوك المصرية والأجنبية فى الخارج حتى تسطيع تسهيل عملية تحويلات المصريين فى الخارج بعد انخفاضها.

 

النائب حسن السيد : نائب " أهل الشر" سبب أزمة ارتفاع الدولار

وفى ذات السياق، قال اللواء حسن السيد، نائب حماة الوطن عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد غداً اجتماعا لمناقشة القروض الخارجية، وقرض صندوق النقد الدولى، بحضور الدكتور سحر نصر وزيرة التعاون الدولى.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن سبب الارتفاع الجنونى فى سعر الذهب، والدولار، لجوء المواطنين إليهم كملاذ أمن بعد انخفاض قيمة الجنيه فى السوق، كما أشار عضو مجلس النواب، أن هناك سبب أخر  يقف وراء ارتفاع سعر الذهب والدولار، وهم "أهل الشر"- على حد قوله.

ولفت حسن السيد إلى أن مجموعة  "أهل الشر" تتلقى تمويل أجنى من دول الخارج، وهم يعتبرون أحد الأسباب التى تقف وراء ارتفاع سعر الدولار والذهب.

وشهدت أسعار الذهب فى الأسواق المصرية ارتفاعا جديدا، اليوم السبت، وسجل عيار 21 مبلغ 630 جنيهًا، ليبلغ إجمالى الارتفاع خلال يومين 60  جنيهاً بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

لسه غلاء الدهب جاي

لسه بدري علي الغلاء اللي بجد

ياجماعه أسعار الدهب في بورصة الدهب العالميه لسه بتبتدي تطلع لأن الدهب سعره نزل من1980$للاوقيه إلي 1275$حاليا ومتوقع يرجع للاسعار دي تاني في الفتره القادمه يعني ببساطه بتكلم في أكتر من الف جنيه للجرام .علي الله نفهم السوق بره بكام دلوقتي ونضرب السعر في سعر الدولار تطلع النتيجه لأن ده سعر عالمي مش إحنا المتحكمين فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بركاتك ياريس

بركاتك ياريس- هى دى نتائج قناة السويس الا كلفت الغلابه 60 مليار جنيه لحد الان ما رجعوش - وهى دى نتائج مشاريعك العملاقه ياريس - انتا عملت فى البلد فى سنتين الا ماحدش عمله فى خمسين سنه من انهيار اقتصادى واخلاقى كامل

عدد الردود 0

بواسطة:

khairy

الحل لازمة الدولار هو تسعير الذهب تبع سعر الدولار الرسمى واغلاق وتغريم المحلات المخالفة

الحل لازمة الدولار هو تسعير الذهب تبع سعر الدولار الرسمى واغلاق وتغريم المحلات المخالفة>>>>>>>>>>>>>>>>>اذا لم يتم تطبيق هذا الحل سيحاكم التاريخ المسؤلين الان بتهمة الخيانة العظمى والتواطئ خارب البلاد وافلاس العباد

عدد الردود 0

بواسطة:

احسبوها

تاخير تعويم الجنيه وقفل مكاتب الصرافه سبب الكارثه

الاول كان الجنيه فى البنك ب 8.80 والسوق السودا ب 10 جنيه دلوقت وصل 17 جنيه ولسه حيرتفع يعنى وقت وجود مكاتب الصرافه كان بيزيد بوتيرة اقل لكن دلوقت المكاتب قفلت ووفرت ايجارات وضرايب وبتسب اعلى عشان سوء التفكير والحلول لكن لو كان الجنيه اتعوم وبقى ب 10 جنيه كان حيبقى فيه منافسه والمواطن كان حيغير من البنك حتى لو برا فيه فرق بسيط وطبعا دا اجل دخول الاستثمارات مش معقوله مستثمر حيدخلك مليون دولار بسعر 8 مليون و800 الف وهو سعره فى السوق ب 17 مليون جنيه فاكيد حيدخلهم تهريب ويبعهم بالمبلغ العالى ويشترى منك الارض ب 8 مليون و800 الف ويحط الباقى فى جيبه والدوله الخسرانه ودا لان فيه مسئولين يدوب يشوفوا تحت رجليهم والنتيجه اهي واضحه للاعمى مفيش مكاتب صرافه مفيش تعويم جنيه والدولار راكب صاروخ

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال كنعان

أهل الشر؟؟؟

ولماذا لاتقومون بالقبض على اهل الشر وايداعهم السجون .. واين اهل الشر من الباعة الجائلين واين اهل الشر من جشع التجار واين اهل الشر من احتكار السلع واين اهل الشر من فشل الحكومة فى تحقيق مايصبوا اليه المواطن البسييط ... ياريت بسرعه نمسك اهل الشر ونعاقبهم علشان اهل الخير يعرفوا يعيشوا .... وعجبى

عدد الردود 0

بواسطة:

miro

الذهب والدولار سعره ثابت عالميا الجنيه هو الذي تقل قيمته تدريجيا

لا غلاء للذهب ولا ارتفاع للدولار ولكن يوجد انهيار للعملة المحلية ( الجنيه )

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

هل يصل سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر إلي 1000 جنيه !!

هل يمكن تصور ان يصل سعر جرام الذهب عيار 21 ( العيار الأكثر استخدامافي مصر) إلي 1000 جنيه .. بالحساب نجد ان سعر الذهب في أي دولة في العالم يتحدد وفقا لعنصرين رئيسيين وهما : ( العنصر الأول ..سعر أوقية الذهب في بورصة المعادن الثمينة) ..( العنصر الثاني ..سعر صرف الدولار أمام العملة المحلية للدولة ) وبناء علي ذلك نجد أن سعر الذهب في مصر يتأثر بكلاً من سعر أوقية الذهب وسعر الدولار ..فعلي سبيل المثال والمثال هنا واقعي حيث نجد سعر جرام الذهب عيار 21 الآن نحو 630 جنيه ( حيث السعر الأن لأوقية الذهب 1276$ وسعر الدولار بحسب السوق الغير رسمي أي كانت تسميته ( سوق موازي أو سوق سوداء ..الخ ) .نحو 17.4جنيه.. أما الوصول إلي رقم سعر الجرام 1000جنيه فيلزم ارتفاع في سعر الدولار وفي سعر أونصة الذهب فالحساب رقم 1000جنيه عندما يصل سعر أوقية الذهب مثلاُ إلي 1500$ وسعر صرف الدولار إلي 20 جنيه وهذا للآسف شيء متصور ..اما إذا انخفض سعر الدولار حتي مع ثبات السعر العالمي فسوف ينخفض سعر الذهب ..فسعر الذهب في السوق المحلي المصري يتحدد وفقا للتغيرات في سعر الذهب العالمي (حسب سعر أوقية الذهب) وبحسب التغير في سعر الدولار أمام الجنيه المصري .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة