بعد أزمة نوت 7.. تعرف على قصة إنتاج أول هاتف من سلسلة "نوت"

الأحد، 30 أكتوبر 2016 03:00 ص
بعد أزمة نوت 7.. تعرف على قصة إنتاج أول هاتف من سلسلة "نوت" جلاكسى نوت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم المشاكل التى تعرضت لها سامسونج بسبب هاتف نوت 7 والخسائر التى تكبدتها بسبب حوادث انفجار نوت 7 المتتالية التى هزت ثقة المستخدمين بها، والشائعات التى تزعم توقف الشركة عن طرح هواتف من سلسلة نوت، إلا أنه لا يمكن انكار الدور الكبير الذى لعبته هذه السلسلة التى عرفت بقوتها فى تحقيق مبيعات وأرباح كبيرة للشركة، إذ احتفلت الشركة أمس بمرور 5 سنوات على طرح  أول هاتف من سلسلة نوت الشهيرة.

جلاكسى نوتجلاكسى نوت
جلاكسى نوت

ووفقا للموقع الهندى Phonearena فبدأت سامسونج قصة طرح أول هاتف من سلسلة نوت، عندما أصدرت شركة ديل عام 2010، أول فابلت والذى أطلقت عليه اسم the Dell Streak وكان جهازا ضخما مزودا بشاشة قياس 5 بوصة، وكان يعد أكبر هاتف فى الأسواق، لكن لم يأت مع قلم، إذ طرح فى الأسواق قبل أكثر من سنة واحدة من الكشف عن أول هاتف من سلسة جلاكسى نوت، لكن لم يحقق هاتف "ديل" أى نجاح على الإطلاق.

وفى نفس الوقت تقريبا، رأى واحد من المديرين التنفيذيين لشركة سامسونج فرصة، إذ طلب من فريق الشركة العمل بجد على مهمة واحدة وهى تصميم الجهاز كبير الحجم، يسمح  للمستخدم بالاستفادة من إمكانياته بمساعدة من القلم، وأعطى الفريق موعدا نهائيا للانتهاء منه.

لوحة مفاتيح الهاتف
لوحة مفاتيح الهاتف

ولم يكن لدى الفريق أى فكرة عن كيفية تصميم هاتف كبير بما يكفى ليسهل وضعه فى الجيب وسهل فى التعامل، فضلا عن تصميم القلم، لكنهم بدءوا العمل على المشروع.

وتوصل الفريق إلى العديد من الأفكار، ومع اقتراب الموعد النهائى اختاروا نموذج يمكنهم من الخروج من هذا المأزق، وصمموا نموذج أولى بسرعة وقاموا بإرساله إلى الرئيس التنفيذى، فنال اعجابه، فتم الإعلان عن الهاتف عام 2011،  ودعم بشاشة 5.3 بوصة وأطلقوا عليه Brick ثم سمى فيما بعد باسم جلاكسى نوت. وقررت الشركة إنتاج كميات كبيرة من الهاتف، وبيع من هذا الهاتف 5 ملايين نسخة فى غضون ثلاثة أشهر بعد إطلاقه فى السوق.

هاتف جلاكس نوت
هاتف جلاكسى نوت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة