أكرم القصاص - علا الشافعي

بسبب السيول.. محافظ دمياط يستدعى معاونيه لاجتماع طارئ

الأحد، 30 أكتوبر 2016 01:24 م
بسبب السيول.. محافظ دمياط يستدعى معاونيه لاجتماع طارئ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استدعى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط معاونيه من رؤساء المدن والمراكز و وكلاء وزارات المديرية الخدمية لاجتماع طارئ عصر اليوم الأحد، لبحث خطة مواجهة السيول وموسم الأمطار، وذلك عقب الكوارث التى أصابت عددًا من المحافظات بسبب السيول.
 
ورفعت مدن ومراكز المحافظة  درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موسم الأمطار والنوات خلال فصل الشتاء، وخاصة مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة، وهى مدن المحافظة التى تطل على الساحل وتتعرض لنوات وسقوط أمطار غزيرة طوال موسم الشتاء  .
 
وقال محافظ دمياط أنه تم توفير 15 عربة كسح مياه، و15 طلمبة مياه متحركة لشفط وكسح مياه الأمطار، بالإضافة إلى تجهيز خريطة شاملة بأماكن بالوعات تصريف مياه الأمطار والصرف الصحى، والأماكن المنخفضة بالشوارع ومطالع ومنازل الكبارى لعمل تجربة عملية بكيفية التصرف وتوزيع عربات الشفط والكسح وقت الأزمة.
 
 
ومن جانبها، أكدت المهندسة صفاء الدسوقى وكيل وزارة الرى بالمحافظة، أن المحافظة بعيدة تمامًا عن السيول كما لا توجد بها أى مخرات للسيول، مضيفة أن هناك 3 سيناريوهات للتعامل مع زيادة الأمطار وارتفاع منسوب النيل بتصريف المياه الزائدة على البحر أو بحيرة المنزلة أو ترعة السلام.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة