بالفيديو..حالة الطقس اليوم الأحد 30/10/2016 فى مصر والدول العربية

الأحد، 30 أكتوبر 2016 12:16 ص
بالفيديو..حالة الطقس اليوم الأحد 30/10/2016 فى مصر والدول العربية درجات الحرارة - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الأحد 30/10/2016.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر
 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد، طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على شمال البلاد حتى مصر الوسطى، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

1

 الطقس فى الأردن
 

سيكون صحوا مع قطع من الغيوم فى كل المناطق، وستنخفض الحرارة بضع درجات فى المنطقتين الوسطى والشمالية ومقاربة فى المنطقة الجنوبية لليوم السابق، وستكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 33م°.

3

الطقس فى العراق      
 

الطقس فى المنطقة الشمالية غائم جزئيا مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة فى أماكن متفرقة ليلا، وفى المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع قطع من الغيوم يتحول ليلا إلى غائم جزئى مع فرصة مطر خاصة فى المنطقة الوسطى، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 34 مْ.

5

الطقس فى المغرب
 

تتشكل كتل من الضباب المحلية والمرفوقة بسحب منخفظة، خلال الليل والصباح الباكر، محليا جوار السواحل الشمالية والوسطى وخلال الظهيرة، كما سيلاحظ خلال الظهيرة تمركز سحب ركامية جنوب الأطلس الكبير، حيث من المحتمل أن تعطى قطرات مطرية أو زخات ضعيفة، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بالساحل المتوسطى وصافية إلى قليلة السحب بباقى المناطق، مع هبوب زوابع رملية ستهم الأقاليم الجنوبية، وستهب الرياح من الشرق قوية نوعا ما إلى معتدلة بمنطقة طنجة، وداخل الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبى ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقى وشمالية إلى غربية عموما بباقى المناطق.

6

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و11 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 16 و22 درجة بباقى الأنحاء.

7

الطقس فى فلسطين
 

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 
 
18









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة