بالصور.. القنصل العام الصينى بالإسكندرية يزور جامعة قناة السويس

الأحد، 30 أكتوبر 2016 02:04 م
بالصور.. القنصل العام الصينى بالإسكندرية يزور جامعة قناة السويس رئيس جامعة قناة السويس يستقبل القنصل الصينى
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس القنصل العام الصينى بالإسكندرية شونان شان ونائب مدير المركز الثقافى الصينى دبنغ تشكين ورئيس المكتب الإقليمى لإذاعة الصين الدولية تشانغ لى وبحضور الدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن بالجامعة، وذلك فى إطار الاحتفالية التى تقيمها الجامعة تحت عنوان عين على الصين المعاصرة، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثقافى الصينى، والذى يشمل عروضا سينمائية ومعرضا فنيا عن الأديب والمفكر والروائى كوموجو.
 
 
وأعرب القنصل الصينى عن بالغ السعادة بالوجود على أرض جامعة قناة السويس، والتى وصفها بقاطرة التنمية للجامعات بالمنطقة، وأن هناك تعاونا كبيرا بينها والجامعات الصينية، مشيرا إلى أن هناك نظرة مستقبلية جديدة لإقليم القناة، ومحاولة لزيادة مجالات سبل التعاون بين الجانبين، مؤكدا أن النشاط اليوم علامة مضيئة على أرض الإسماعيلية.
 
 
وأكد الدكتور ممدوح غراب على سعادته البالغة للتعاون الدائم والمثمر بين جامعة قناة السويس والجانب الصينى، ورغبته أن يمتد هذا التعاون ليشمل الجانب التكنولوجى والتقنى إلى جانب المجالات الثقافية.
 
 
وأشار الدكتور حسن رجب إلى أن إقامة هذا اليوم تتزامن مع احتفال كلية الألسن بتدشين "قسم الصين" بها ضمن فعاليات اليوم الثقافى الصينى عين على الصين المعاصرة وبالتعاون بين معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس وإذاعة الصينى الدولية وقسم اللغة الصينية بكلية الألسن وقسم اللغة الصينية بكلية الآداب.
 
 
أقيم اليوم أسبوع الأفلام السينمائية الصينية تحت عنوان عين على الصين المعاصرة، والذى يستمر على مدار أسبوع من الأحد 30 أكتوبر وتبدأ العروض بفيلم "حكاية لالا"، وسيتم عرض  ثلاثة أفلام أخرى فى إطار فعاليات الأسبوع، كما يقام معرض الأديب كوموجو وهو أديب صينى وعالم ومفكر اشتهر بحب مصر وكتابة القصائد عنها.
 
 
وأضاف الدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن بجامعة قناة السويس، أن الهدف من فعاليات اليوم هو تعريف المجتمع المصرى بالمجتمع الصينى المعاصر وذلك فى إطار وجود أكثر من 800 متدرب صينى فى مجالات الثقافة والسياحة والتكنولوجيا.

 

الوفد الصينى المشارك فى فعاليات اليوم
الوفد الصينى المشارك فى فعاليات اليوم

 

رئيس الجامعة أثناء استقباله للقنصل الصينى
رئيس الجامعة أثناء استقباله للقنصل الصينى

 

القنصل الصينى والوفد المرافق
القنصل الصينى والوفد المرافق

 

طلب معهد كونفوشيوس
طلب معهد كونفوشيوس

 

جانب من فعاليات اليوم
جانب من فعاليات اليوم

 

معرض الأديب الصينى كوموجو
معرض الأديب الصينى كوموجو








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة