التموين تدرس مقترحات الوزارات فى تحديد المواطنين المستحقين للدعم لتنقية بطاقات التموين .. مصادر تؤكد الانتهاء منها قبل 2017 ودخول 71 مليون مواطن لمنظومة الدعم بعد استبعاد غير المستحقين

الأحد، 30 أكتوبر 2016 12:52 م
التموين تدرس مقترحات الوزارات فى تحديد المواطنين المستحقين للدعم لتنقية بطاقات التموين .. مصادر تؤكد الانتهاء منها قبل 2017 ودخول 71 مليون مواطن لمنظومة الدعم بعد استبعاد غير المستحقين محمد على مصيلحى وزير التموين و سلع تموينية و بطاقات تموينية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية المقترحات المقدمة من وزارتى التخطيط والإنتاج الحربى ، وعدد من الجهات الرقابية ،  فى وضع المعايير والضوابط اللازمة لتنقية بطاقات التموين من غير المستحقين، على أن تنتهى الوزارات المعنية بالحكومة فى تحديد هذة المعايير قبل بداية يناير لعام 2017 المقبل .

إلغاء بطاقات المتوفين

وأكد مصدر مسئول بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " ، أن المعايير الأولية حاليا هى إلغاء بطاقات المتوفين ، والمهاجرين للخارج سواء للعمل أو السفر للعلاج ، إلا أن معايير تقييم المواطن فى الحصول على السلع المدعمة من خلال البطاقات التموينية ستحددها الحكومة وفقا للمقترحات المقدمة من كل وزارة قائمة على هذا الملف .

وأضاف المصدر ،   أن تحديد هذه المقترحات جاء بناءا على طبيعة عمل كل مواطن وفقا للبيانات المقدمة من الجهات الرقابية فى الدولة ، والراتب الذى يحصل عليه المواطن ، وحقه فى الحصول على الدعم أو يتم وضعه تحت بند الغير مستحقين ، موضحا أنه حتى الان لم يتم تحديد نسبة الدخل التى يحصل عليها المواطن على بطاقة التموين .

وأكد المصدر ،  أن عدد بطاقات التموين الحالية هى 21 مليون بطاقة تموين يستفيد منها 71 مليون مواطن ، وأن الوزارة تدرس حاليا دخول مستحقين جدد فى منظومة الدعم ، ولكن بعد إنتهاء إجراءات التنقية ، خاصة وأنه غير مطروح زيادة عدد المستفيدين عن هذة النسبة ، ولكن سيتم إلغاء الغير مستحقين ، ودخول فئات جديدة من محدودى الدخل فى أماكنهم .

تيسير إجراءات الحصول على بطاقات التموين

وأكد المصدر، أن المنظومة الحالية بها عدد من المعوقات التى يواجهها المواطنين فى الحصول على البطاقات وتنشيطها ، إلا أن وزير التموين محمد على مصيلحى أصدر توجيهاته منذ الأسبوع الماضى بتيسير إجراءات الحصول على بطاقات التموين والتشديد على الشركات المنفذة لاستخراج البطاقات ، إضافة إلى إجراء عمليات التنشيط اللازمة للبطاقات التى يوجد بها بعض المشكلات .

يذكر أن وزارة التموين تدرس مع 4 وزارات بالحكومة ،  عملية تنقية بطاقات التموين إلى جانب عدد من الجهات  الراقابية  بالدولة ، للحد من إهدار المال العام ، ووصول الدعم إلى مستحقيه .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة