"البحوث الإسلامية" يطلق "المقهى الثقافى" بـ6 محافظات للتواصل مع الجماهير

الأحد، 30 أكتوبر 2016 06:31 م
"البحوث الإسلامية" يطلق "المقهى الثقافى" بـ6 محافظات للتواصل مع الجماهير علماء الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ مجمع البحوث الإسلامية التوسع فى تجربة "المقهى الثقافى" فى عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية تنفيذا لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والذى يؤكد على أهمية تلاحم وعاظ الأزهر مع الجماهير فى مناطق تواجدهم.

وقال الدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: إن عقد اللقاءات مع المواطنين يأتى فى إطار اهتمام الأزهر بالنزول إلى أرض الواقع والتواصل مع الناس والاستماع إليهم والتعرف على الأفكار التى تدور فى أذهانهم والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم وتبسيط معانى الإسلام والتركيز على التعامل الحسن بين الناس.

وأضاف الأمين العام أن المقهى الثقافى يتم تنظيمه بالتعاون مع قصور الثقافة على مستوى الجمهورية؛ حيث بدأ تطبيقه فى عدد من المحافظات منها: الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وقنا وجارى تنفيذه هذا الأسبوع فى محافظتى أسيوط وسوهاج ليتم تعميمه بعد ذلك فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح الأمين العام أن ما يمر به المجتمع من أزمات وتحديات فكرية يتطلب اللقاءات المباشرة مع الناس فى أى مكان وبأسلوب واضح ومبسط بعيداً عن التعقيدات اللفظية مراعاة للمستويات الثقافية للجماهير؛ لأجل مواجهة محاولات غزو عقول الشباب وتضليلهم، مما يستوجب تصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة فوضى الفتاوى الشاذة التى توقع الناس فى الحيرة والاضطراب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة