خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هونج كونج توافق على إلغاء تجميد 280 مليون دولار لـ حسين سالم فى ثلاثة حسابات سرية..مصادر قضائية: السلطات الأسبانية رفضت حفظ التحقيقات فى جريمة غسيل الأموال المتهم فيها "سالم" بسبب شريكه التركى"على أفسن"

الأحد، 30 أكتوبر 2016 01:53 م
هونج كونج توافق على إلغاء تجميد 280 مليون دولار لـ حسين سالم فى ثلاثة حسابات سرية..مصادر قضائية: السلطات الأسبانية رفضت حفظ التحقيقات فى جريمة غسيل الأموال المتهم فيها "سالم" بسبب شريكه التركى"على أفسن" رجل الأعمال المصرى حسين سالم
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر قضائية رفيعة المستوى ،أن السلطات السويسرية والصينية والأسبانية تسلموا خطاب النائب العام المستشار نبيل صادق رئيس لجنة استرداد الأموال المهربة، والخاص بطلب بإلغاء قرار تجميد أموال رجل الأعمال حسين سالم، بعد إبرامه عقد التصالح مع الدولة وتنازله عن 75 % من ثروته .

وأوضحت المصادر، أن السلطات الصينية استجابت للطلب المصرى بإلغاء قرار تجميد حسابات حسين سالم ونجله خالد وابنته ماجدة ، واطلعت على مخاطبة رئيس لجنة استرداد الأموال المهربة، وانتهت إلى حفظ التحقيقات مع حسين سالم وأسرته بتهمة غسيل الأموال على أراضيها والتى بدأت فيها عام 2012 مشيرة إلى أن النيابة العامة بـ"هونج كونج" ألغت بالفعل قرارها بالتحفظ على 280 مليونا دولار ، كانت موجودة فى ثلاثة حسابات سرية منها حساب باسمه، واثنين لشركة "بارتنر سيتى هولدنغز" ، وهى الشركة التى يساهم فيها سالم ونجله خالد.

وطلبت السلطات السويسرية من لجنة استرداد الأموال إرسال عقود التصالح، التى أبرمها حسين سالم مع الدولة، حتى يتم الاطلاع عليها قبل إلغاء قرارها برفع التجميد عن أمواله بالبنوك السويسرية.

 وأشارت المصادر إلى أن سالم فتح فى عام 2007 حساب ببنك UBS بمبلغ 14.7 مليون دولار بجانب حساب آخر ببنك UBS مشترك بين حسين سالم وابنيه خالد وماجدة،  كما يمتلك حساب ثالث لدى بنك جوليوس السويسرى.

وكشفت المصادر أن حسين سالم يمتلك 4 حسابات فى سويسرا لدى بنك كريديت سويس، أحدهم بمبلغ مليون دولار، وآخر بمبلغ مليون و500 ألف دولار، وثالث بقيمة 80 ألف فرنك سويسرى، ورابع بقيمة 50 ألف يورو .

وقالت المصادر إن السلطات الأسبانية رفضت حفظ التحقيقات فى جريمة غسيل الأموال المتهم فيها حسين سالم، وذلك لوجود شريك معه فى الجرائم التى ارتكبت على أراضيها، وهو رجل الأعمال " على أفسن " تركي الجنسية ، وقد طالبت النيابة العامة الأسبانية كافة التحقيقات التى أجرتها مصر حول اتهام على أفسن بالضلوع مع حسين سالم فى الحصول على كسب غير مشروع وغسيل الأموال من جرائم العدوان على المال العام قبل حفظ التحقيقات معه.

وأشارت المصادر أن على أفسن، شريك رجل الأعمال حسين سالم، متهم بالتورط مع الأخير فى عدة جرائم تقع داخل وخارج الحدود المصرية، والذى ساعده فى تحويل الأموال المصرية إلى أسبانيا حيث يمتلك سالم 5 حسابات سرية فى البنوك الإسبانية باجمالى 128 مليون دولار ومنها حسابات ببنك bankinter  ،كما يمتلك سالم فيلا بإسبانيا وثلاث شركات هى نيسم تورز ،وداريان إنفستمنتس، ودوبلان إنترناشونال كوربوريشن.

ويعرف " على أفسن " باعتباره رجل أعمال تركى يتحكم فى العديد من الاستثمارات حول العالم، وشريك رجل الأعمال حسين سالم، ويتشاركان فى العديد من المشروعات، ويمتلكان العديد من شركات الأوف شور البعيدة عن المراقبة الضريبية.

ويمتلك "أفسن" 40 مليون سهم فى شركة ﺷرق اﻟﺑﺣر الأبيض ﻟﻠﻐﺎز المملوكة لحسين سالم لتصدير الغاز لإسرائيل قبل بيعها، كما تبين وجود ثروات أخرى عبارة عن ممتلكات عقارية ومالية بتركيا وأسبانيا وسويسرا وجزر العذراء وأكبر مول تجارى فى رومانيا .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

ضاعت فلوسك يامصر

بكره مش هيلتزم بأى اتفاق كالعاده والمحصله ضاعت فلوسك يامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة