خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف المصرية اليوم.. صلاح منتصر: بداية جديدة لمصر.. عماد الدين أديب: زمن الفتنة الكبرى.. وجدى زين الدين: فى انتظار الرد السعودى.. فاروق جويدة يكتب: أوباما وحساب التاريخ

الأحد، 30 أكتوبر 2016 10:13 ص
مقالات الصحف المصرية اليوم.. صلاح منتصر: بداية جديدة لمصر.. عماد الدين أديب: زمن الفتنة الكبرى.. وجدى زين الدين: فى انتظار الرد السعودى.. فاروق جويدة يكتب: أوباما وحساب التاريخ الصحف المصرية
إعداد أحمد سامح - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" خدمة جديدة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.
 

الأهرام

فاروق جويدة يكتب: أوباما وحساب التاريخ

 
فاروق-جويدة
فاروق-جويدة
 
أكد أن الرئيس الأمريكى أوباما، لم يعد يحقق وعدا واحدا أمام قضايا دولية كثيرة، بل إن فى عهده عادت روسيا مرة اخرى إلى المياه الدافئة واقتحمت سوريا وأقامت عليها قواعد عسكرية، وبدأت فى فرض حسابات جديدة فى المعادلة السياسية مع الغرب، وسوف يترك البيت الأبيض دون ان يسجل التاريخ شيئا يحسب له.
 

صلاح منتصر يكتب: بداية جديدة لمصر

 
صلاح-منتصر
صلاح-منتصر
 
أكد أن المؤتمر الوطنى الأول للشباب هو بداية تاريخ جديد سوف يشار إليه باعتباره دليلا للعمل الوطنى، الذى نستطيع فيه أن نناقش بجدية أصعب القضايا، بأسلوب أساسه الموضوعية والاحترام المتبادل بين المتحاورين سواء من الرئيس أو الوزير إلى الشاب المتحمس والمواطن العادى.
 
 

الأخبار

جلال دويدار يكتب: فاشلون فى ترويض السيول

 
جلال-دويدار
جلال-دويدار
 
يشير إلى أن ما يحدث كل عام مع أزمة السيول يؤكد أننا ما زلنا أسرى للممارسات والسلوكيات القائمة على الوعود والتصريحات الفشنك، وأنها ما زالت تقوم على أساس الشعار السائد منذ عهود طويلة الذى يقول "ستعمل حكومتى على تنفيذ وانجاز كذا وكذا» لتمر الشهور والسنون دون أن يتم شيء.
 
المصرى اليوم

سليمان جودة يكتب: عكس ما يردد الرئيس

 
سليمان-جودة
سليمان-جودة
 
يتحدث عن المدة التى انتهت فيها ولاية هشام رامز من البنك المركزى وتعيين طارق عامر خلفا له واستغرقت شهرين لم يدار الامر فيها على اكمل وجه، وأننا أمام شهرين ضائعين من عمر البنك المركزى، ومن عمر اقتصاد البلد، ويشير إلى أن هذا يحدث الان فى هيئة الاستعلامات، ويقول يردد الرئيس دائماً أنه لا وقت عنده يضيعه، غير أن الوقت الذى ضاع فى المركزى، والذى يضيع، حالياً، فى الاستعلامات يقول العكس على طول الخط.
 

الشروق

فهمى هويدى يكتب: ضوء فى نفق معتم

 
فهمى-هويدى1
فهمى-هويدى
 
تحدث عن مبادرة أمين عام حركة الجهاد الإسلامى رمضان عبدالله شلّح، تحت عنوان "برنامج الإنقاذ"، لحل مشاكل القضية الفلسطينية وأن تسير على الطريق الصحيح، ويقول حين سئُلت عن المبادرة قلت إنها تتبنى انتفاضة سياسية تعيد القضية الفلسطينية إلى الواجهة قبل أن يطويها النسيان، إلا أنها أقرب إلى الرأى السديد فى البيئة الغلط، لأنها بمثابة ضوء فى بداية نفق معتم يبدو مسدودا".
 
 

عماد الدين حسين يكتب: مؤتمر الشباب.. ونظرية الأبيض والأسود

 
عماد-الدين-حسين
عماد-الدين-حسين
يوضح أننا تعاملنا مع كل شىء فى حياتنا بمنطق إما أبيض أو أسود، ويظهر ذلك فى رد الفعل الغريب على المؤتمر الوطنى الأول للشباب، البعض تعامل معه باعتباره البوابة التى ستحل كل مشاكل مصر الآن وفورا، والبعض الآخر نظر إليه باعتباره لم يحقق أى شىء يذكر، مؤكداً أن الطرفين كلا منهم يبحث عن تنفيذ مطالبه 100% ويقصى الأخر أو ينفيه.
 

الوطن

محمود خليل يكتب: كله فى المجارى..!

 
محمود-خليل
محمود-خليل
 
تحدث عن قرار الرئيس السيسى العام الماضى بتخصيص مليار جنيه من صندوق "تحيا مصر"، لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحى، داخل المحافظات التى ضربتها السيول، متسائلاً "أين ذهب المليار جنيه التى خصصت لتطوير شبكات الصرف الصحى، بحيث تستطيع ابتلاع مياه السيول، حين تنهمر؟، وطالب بمبادرة من جانب الرئاسة لمحاسبة المسئولين عن استمرار المشكلة، وتوضيح أين ذهب المليار جنيه، لمنح المواطن نوعاً من الثقة.
 

عماد الدين أديب يكتب: زمن الفتنة الكبرى

 
عماد-الدين-أديب
عماد-الدين-أديب
 
يتكلم عن حالة الفتنة الكبرى بين أبناء الوطن الذين استحلوا الدماء والأموال والأعراض واصفاً اياها بـ"عدوى الانتحار الجماعى"، مضيفاً "اقتصادنا على شفا الهاوية، وشعبنا فى حالة نفاد صبر، ومجتمعنا يعانى -تاريخياً- من نقص حاد فى الخدمات الأساسية، ومياه النيل مهددة، وعلاقاتنا الإقليمية مضطربة والعالم الكبير الذى نحيا فيه فى حالة سيولة وارتباك شديدين".
 

الوفد

بهاء الدين أبو شقة يكتب: قاضى الإحالة والأحكام الغيابية

 
بهاء-الدين-أبو-شقة
بهاء-الدين-أبو-شقة
 
تحدث عن تحقيق العدالة الناجزة، والتى تستوجب حق المتهم فى محاكمة سريعة، تستهدف وضع نهاية سريعة للمحاكمات دون إخلال بالضمانات التى تقتضيها العدالة وكفالة حق الدفاع.
 
وأكد أن العدالة الناجزة، تستوجب إلغاء الأحكام الغيابية فى الجنايات، بالإضافة إلى ضرورة عودة قاضى الإحالة لتهيئة الدعوى لتكون جاهزة للفصل فيها فور اتصال محكمة الجنايات بها دونما حاجة إلى معاودة التحقيق أمام تلك المحكمة والذى قد يستغرق مددًا طويلة.
 

وجدى زين الدين يكتب: فى انتظار الرد السعودي

 
وجدى-زين-الدين
وجدى-زين-الدين
 
يشير إلى محاولة أياد مدنى أمين عام منظمة التعاون الإسلامى، لإحداث أزمة بين مصر والسعودية، مؤكداً انه لن يتم الرد على "هرتلة مدنى" – كما وصفها، ولكن يترك القرار للمملكة تتعامل معه وتقوم بمحاسبته، ويؤكد أن منظمة التعاون الإسلامى يجب أن تعزل هذا الرجل من منصبه، كما أن السفارة السعودية بالقاهرة يجب عليها أن تخرج ببيان اعتذار للشعب المصرى وفى أسرع وقت.
 
اليوم السابع

دندراوى الهوارى يكتب: "المتنى" عمرة ما "يتعدل".. ووزير التربية والتعليم لا نافع "جوه" ولا بره"

 
دندراوى-الهوارى
دندراوى-الهوارى
 
ينتقد رد فعل وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى من تطاول الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامى على الرئيس السيسى فى مؤتمر "الايسيسكو" فى تونس، ويقول الشربينى استمع لتطاول هذا "المتنى" ولم يحرك ساكنا وأن موقف هذا يعتبر نجاحا باهر فى الفشل داخليا وخارجيا، وجه رسالة إلى إياد مدنى قائلا "عمر المتنى ما يتعدل، حتى لو اجروا له عملية جراحية".
 
عبد الفتاح عبد المنعم يكتب: إياد مدنى.. وزير سعودى "جاحد" و"فاجر"
 
عبدالفتاح-عبدالمنعم
عبدالفتاح-عبدالمنعم
 
يهاجم إياد مدنى أمين عام منظمة التعاون الاسلامى بعد سقطاته وسخرية من إحدى عبارات الرئيس السيسى فى مؤتمر "الايسيسكو" فى تونس، ويقول هذا الوزير السعودى السابق الجاحد الفاجر، الذى لن يغفر له حتى ولو اعتذر ألف مرة، فهو وزير يستحق الاحتقار ليس من المصريين فقط بل من السعوديين أيضا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة