خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محافظ الجيزة يتفقد محطة مياه الشرب بأطفيح بطاقة 60 ألف متر مكعب

الأحد، 30 أكتوبر 2016 04:03 م
محافظ الجيزة يتفقد محطة مياه الشرب بأطفيح بطاقة 60 ألف متر مكعب اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، الأعمال التى تتم فى محطة مياه الشرب بمركز ومدينة أطفيح، مؤكدًا أن محطة المياه تخدم أكثر من 25 قرية بداية من اللوبابات إلى دير الميمون بالإضافة إلى الوصلات الرئيسية للقرى، بمساحة بلغت 48 كيلو وقد تم إنجازها جميعًا، لافتًا إلى المحطة تغذى 60 ألف متر مكعب من المياه.
 
وأضاف اللواء الدالى، أن تكلفة المحطة 303 ملايين جنيه، موضحًا أنه جارٍ عمل خزانات علوية لتقوية الشبكات بـ3 قرى وهى الكريمات ومسجد سليمان واللوطى، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من 90% من أعمال المحطة.
 
جاء ذلك خلال عقده لاجتماع مع مسئولى محطة المياه للوقوف على آخر الأعمال بحضور اللواء أسامة شمعة نائبة لشئون المراكز وأيمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية.
 
وعلى جانب آخر تفقد محافظ الجيزة البرك الترددية الخاصة بالمرحلة الأولى من محطة لمعالجة الصرف الصحى، وذلك للاستماع إلى شرح عملى من مسئولى المشروع عن كيفية العمل بها.
 
وأوضح المهندس محمد عبد العظيم مسئول المشروع، أن طريقة العمل ستتم من خلال تجميع مياه الصرف الصحى بالبرك المجهزة ليتم تنقيتها بأساليب علمية من خلال وجود أنواع من الطفيليات التى تقوم بإنتاج أكسجين ينقى المياه لمدة 21 يومًا، ويتم نقل المياه لمرحلة أخرى لتكمل باقى دورتها وهى 45 يومًا.
 
وأشار مسئول المشروع إلى أن المياه المعالجة سيتم للاستفادة منها فى رى كل النباتات غير المثمرة، مثل الأشجار والنباتات الزيتية وإنتاج السماد العضوى.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة