بلومبرج: مصر تقترب من قرض صندوق النقد بإتمام صفقة تبادل العملة مع الصين

الأحد، 30 أكتوبر 2016 08:09 م
بلومبرج: مصر تقترب من قرض صندوق النقد بإتمام صفقة تبادل العملة مع الصين اليوان الصينى والدولار
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع الصحيفة الاقتصادية العالمية "بلومبرج"، خبرا اليوم الأحد يفيد إتمام صفقة تبادل للعملة بين مصر والصين تقدر بـ2.7 مليار دولار(ما يقارب 23 مليار جنيه مصرى)، ما يجعل الحكومة المصرية قاب قوسين أو أدنى من الحصول على قرض صندوق النقد الدولى وقيمته 12 مليار دولار(ما يقارب 106 مليار جنيه مصرى).

 

وأضاف "بلومبرج" نقلا عن مسؤول فى البنك المركزى المصرى- لم يكشف عن هويته، أن الصفقة تجهز حاليا داخل بنك الشعب الصينى، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول موعد إتمام الصفقة أو شروطها أو التوقيت الذى سيصل فيه التمويل الصينى، مشيرا إلى أن ثمة فاكس أرسل إلى بنك الشعب الصينى للحصول على تعليق منه.

 

وقال الخبير الاقتصادى فى "سى آى كابيتال" القابضة "هانى فرحات": "هناك احتمالية أن يكون التمويل مكلفا، لكن بغض النظر عن هيكل الاتفاقية، نحن نحتاج إلى كل قرش نحصل عليه".

 

وكانت "كريستين لاجارد" مدير صندوق النقد الدولى، قد كشفت فى حوار متلفز مع "بلومبرج" الخميس الماضى أن مصر "اقتربت جدا" من تأمين تمويل إضافى بقيمة 6 مليار دولار، وضع كشرط للحصول على قرض صندوق النقد الدولى، وأضافت أنها تأمل أن يدرس المجلس التنفيذى للصندوق منح القرض لمصر خلال أسابيع.

 

الصين
الصين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham

بالتوفيق

ربنا يبارك فيك يا سيادة الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

( حسني مسعود )

انجاز كبير لطارق عامر محافظ البنك المركزي

بدون ادنى شك ،،،،، هذا انجاز كبير لطارق عامر محافظ البنك المركزي ،،،،، وهو انعكاس لروح معبرة عن العلاقات الجيدة بين مصر والصين

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

رامي

نشكر الدوله بدورها المتميز لما تنجزه من أجل شعب مصر العظيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة