خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إسرائيل تعتذر لإيطاليا بعد ربط وزير إسرائيلى وقوع زلزال بتصويتها فى اليونسكو

الأحد، 30 أكتوبر 2016 12:34 م
إسرائيل تعتذر لإيطاليا بعد ربط وزير إسرائيلى وقوع زلزال بتصويتها فى اليونسكو ضحايا زلزال إيطاليا
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتذرت إسرائيل رسميا لإيطاليا بعد تصريحات مسئول إسرائيلى ربط بين الزلزالين اللذين ضربا إيطاليا الأسبوع الماضى وبين تصويت اليونيسكو على قرار بشأن مدينة القدس.

 

وقال عمانوئيل نخشون المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية بحسب ما نشره موقع روسيا اليوم، " أدين تصريحات نائب وزير التعاون الإقليمى أيوب قرا التى ربط فيها بين الزلزال وتصويت اليونسكو، مضيفا أن تصريحاته غير لائقة وما كان يجب أن تقال أصلا".

 

وأضاف نخشون فى اعتذار نشر قبل ساعات من وصول الرئيس الإيطالى سيرجيو ماتريلا أمس السبت إلى إسرائيل فى زيارة رسمية تستمر عدة أيام:" تصريحاته قرا غير لائقة وما كان يجب أن تقال أصلا".

 

ويأتى الاعتذار الإسرائيلى بعد أن نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن قرا قوله خلال زيارة إلى الفاتيكان قبل أيام إن"الهزة الأرضية التى تعرضت لها إيطاليا هذا الأسبوع سببها قرار منظمة اليونيسكو الأممية حول نفى العلاقة بين الشعب اليهودى والمسجد الأقصى الذى اعتبرته مكانا مقدسا خاصا بالمسلمين".

 

يشار إلى أن قرا الذى ينتمى للطائفة الدرزية هو نائب في الكنيست الإسرائيلى عن حزب الليكود الذى يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 

وكانت لجنة التراث العالمى فى اليونيسكو قد صادقت الأربعاء الماضى لصالح قرار جديد حول البلدة القديمة فى القدس وأسوارها يؤكد عدم شرعية أى تغيير أحدثته إسرائيل فى بلدة القدس القديمة ومحيطها وعلى طابعها الفلسطينى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة