أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة: كلنا مسئولون عن حادث مركب رشيد حكومة وشعبا

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 12:58 م
وزيرة الهجرة: كلنا مسئولون عن حادث مركب رشيد حكومة وشعبا السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب: محمود راغب والغربية: محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن مصر كلها مسئولة عن ضحايا حادث مركب رشيد حكومة وشعبا، ورجال الدين ومنظمات المجتمع المدنى، وقالت نصا "المسئولية مجتمعية وكلنا نتحملها".

 

جاء ذلك خلال كلمتها التى ألقتها فى ندوة التوعية ضد الهجرة غير الشرعية بقرية سنباط مركز زفتى، بحضور الدكتور على جمعة المفتى السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية وحشد جماهيرى من الأهالى ورجالات الدين الإسلامى والمسيحى .

 

وقالت مكرم إن الحادث هز مصر دولة ووطن، ومشاعر الأمهات غالية وكلنا حزانى عليها، وكلنا مسئولون، لذلك كانت البداية من خلال الوزارة وحملات التوعية، والبحث عن بديل للهجرة ولا سيما أن الهجرة عذاب حتى لو وصل المصرى إلى غايته فى إيطاليا .

 

وقال مكرم نتعاون بين الهجرة ومصر الخير فى عمل حملات التوعية الميدانية والمباشرة، مع المواطنين خاصة فى القرى المشهورة بالهجرة غير الشرعية وشرح مخاطر الهجرة وأنها غير مقتصرة على بحر الموت، ولكنها تبدأ بعد الهجرة والوصول لإيطاليا.

 

وأضافت أن المواطن يجازف بأولاده، ويظل غير شرعى حتى بعد الحصول على الإقامة، فالمصريون يعانون فى إيطاليا معاناة كبيرة خاصة فى دور الإيواء.

 

وأشادت مكرم بدور المحافظ من خلال التنسيق المباشر مع الأهالى وتقريب وجهات النظر، والمساعدة فى بحث سبل وأطر مشروعة لاستيعاب الشباب .

 

وعلى هامش المؤتمر، تبرع المواطن أحمد فودة نصير خلال الندوة بقطعة أرض لبناء مصنع عليها لتوفير فرص عمل لشباب القرية، كما تبرع بمبلغ 100 ألف جنيه للبدء فى المشروع فورا، على أن يكون جاهزا خلال 6 أشهر لاستيعاب شباب القرية والقرى المجاورة كما تبرع الأهالى بمكان مجهز ليكون معهد للكبد.

 

وأكد سعيد عثمان رئيس جمعية الصداقة المصرية، أنه سيتبرع بكل المعدات الطبية اللازمة لإنشاء معهد الكبد بالكامل، وتوفير كافة احتياجات المعهد من أجهزة طبية وفرش كامل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

بلح

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

اا

كل إنسان مسؤول عن نفسه وعمن يعولهم. . وكيف تكون الحكومة والشعب مسؤولين عن أخطاء الغير . من فضلك سيادة الوزيرة لاتجعلوا المخطئ يظن أنه مجني عليه لايغركم صبي يبرر هجرته ليوفر لقمة عيش لأسرته أو يجهز أخته أو أي سبب آخر . هل سمعت عن الشاب الذي نجى من حادث هذا القارب وقال أنني فشلت عدة مرات وسأكرر المحاولة مرة أخرى ؟ إنه إصرار على الخطأ لأن القانون لن يعاقبه. هل تعلمي سيادة الوزيرة أن الشعب يصف الحكومة بأنها ضعيفة و أيديهم مرتعشة ؟ ومن هنا يفعل كل فرد ما يريده تحت ستار عدم وجود عمل والظروف الاقتصادية للبلد .

عدد الردود 0

بواسطة:

afreet port said

الهروب الكبير The Great Escape

السيدة الفاضلة ..... لقد حملتي المسئولية على الشعب والحكومة .. سؤال لسيادتك ... ما مسئولية الشعب يا ترى .. هل الشعب تحمل مسئولية .. ارتفاع الاسعار للمأكولات بأنواعها .. السكر والزيت والأرز واللحوم ... وتحمل زيادة اسعار الكهرباء والمياه والغاز .. وتحمل الضريبة الجديدة الضريبة المضافة .. وتحمل اعباء سداد القرض 12 مليار ... تحمل أعباء زيادة المرتبات... وتحمل اعباء الارتفاع الجنوني في سعر الدولار ... كل ذلك وغيره وغيره ... مما زاد اعباء رب الأسرة وعدم قدرته على سداد المصروفات اليومية والشهرية ... كما عدم توفر الوظائف ... وإذا فكر في عمل مشروع بسيط أو محل يرتزق منه يذوق الأمرين في الترخيص والضرائب والتأمينات وغيره .. وطالما بلده لم تتيح له العيشة الهنية .. فيضطر البحث عن اماكن اخرى للاسترزاق ... سيدتي الوزيرة ... هناك حنفية بها عطل فيتم التنقيط منها ويتم وضع اناء " جردل " اسفل الحنفية وكل ما يتم امتلاءه يتم تفريغه ووضعه مرة اخرى تحت الحنفية .. فبدلاً سيدتي الوزيرة من تفريغ الجردل وهكذا .. يتم اصلاح العيب بالحنفية المتسبب في تساقط المياه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة