وزير الاستثمار التونسى: تونس تحتاج إلى 20 مليار دولار للنهوض باقتصادها

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 04:57 م
 وزير الاستثمار التونسى: تونس تحتاج إلى 20 مليار دولار للنهوض باقتصادها وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولى التونسى فاضل عبد الكافى
تونس /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولى التونسى فاضل عبد الكافى أن بلاده بحاجة إلى 20 مليار دولار على مدى خمس سنوات للنهوض باقتصادها.

وأضاف عبد الكافى فى تصريح اليوم الاثنين، لدى افتتاحه ورشة حوار حول (التنافسية فى تونس)- أن المالية العمومية لم تعد تكفى لتطوير نسب النمو.


وأوضح أن تونس تسعى إلى التركيز على الاستثمارات الصناعية لا سيما صناعة السيارات والصناعات الفلاحية المتطورة والنسيج، مؤكدا ضرورة استثمار التطورات السياسية الحاصلة مثل تشكيل حكومة وطنية وعودة الاستقرار الأمنى لاستقطاب مستثمرين ومانحين أجانب، داعيًا إلى الاستفادة من تجارب البلدان الأخرى التى مرت بأزمات اقتصادية صعبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

يعنى على كده مصر محتاجه 200 مليار دولار !!!! ادى يا عم الربيع العبرى!!!

بالنسبة والتناسب مصر عشر اضعاف سكان تونس يبقى محتاجين 200 مليار دولار، ولو قارنا نفسنا بتركيا اللى طالعين بيها السما واللى الناس لا تذكر ان ديون تركيا الخارجية 400 مليار دولار، يبقى مصر تقدر تضاعف الناتج القومى اكثر من الضعف خلال 5 سنوات وتدخل مجموعه العشرين وتبقى اغنى من السعودية وتركيا !!!! الملاحظ ان الوزير يتكلم عن نفس الصناعات التى يتنافس عليها كل دول جنوب المتوسط وتركيا: السيارات النسيج والصناعات الفلاحية، لذلك تركيا ليها مصلحة فى خراب مصر وتونس وسوريا !!! ده غير السياحة اللى اخدتها مننا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة