خالد حنفى لـ عمرو أديب:"حققت وأنجزت الكثير.. ومرتاح برحيلى من الحكومة"

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 01:17 ص
خالد حنفى لـ عمرو أديب:"حققت وأنجزت الكثير.. ومرتاح برحيلى من الحكومة" خالد حنفى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خالد حنفى وزير التموين السابق، فى أول ظهور إعلامى بعد استقالته من منصبه، حاجة المجتمع المصرى لتطبيق العلم، مضيفا:" الخروج من الوزارة منحنى نوع من الراحة النفسية التى أثبتت لى أن القصة لا تنتهى إطلاقً عند منصب معين".

 

وقال "حنفى" فى حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "on E"، إنه لم يشعر بالمرارة بعد خروجه بهذا الشكل من الحكومة، مشيراً إلى أنه تولى المسئولية فى مرحلة صعبة، وقام بالدور المطلوب منه وحققت وأنجزت الكثير .

 

وأكد على ضرورة التنمية السياسية بجانب التنمية الاقتصادية، لافتاً إلى أن: "مصر اليوم تشهد مرحلة مختلفة، من الممارسة السياسية فى ظل السلطة التنفيذية والتشريعية التى تمارس عملها بشكل جيد.. والتقيت الكثير من الطبقات المختلفة التى تدعمنى وتشيد بجهودى السابقة فى التموين".

 

وفيما يتعلق بموقف الحكومة تجاهه، قال :"الوزارة والحكومة وكل الجهات كانت متعاونة ولم أشعر أنهم تخلوا عنى، ويكفينى ان مجلس الوزراء قدم الشكر لى..ولكن الظرف السياسى أكبر من الدفاع عن..هؤلاء يدافعون عن البلد ومصالحها وليس رجالهم، والخسارة السياسية للبلد أكبر مما ستكسبه الحكومة برحيل خالد حنفى أو استمراره".

 

وعن توقف الإعلام من تناول أزمة "صوامع القمح"، قال :" نحن فى مرحلة  سياسية مختلفة لها أدواتها، قد تكون الأدوات السياسية بالشق الإعلامى فى بعض الاحوال تملى التركيز على موضوع معين فى مرحلة معينة وأتت بنتيجتها..الإعلام لم يكن عنيفاً معى، وهناك شق كبير كان يتحدث بإيجابية"، مستطرداً: "ما حدث كان رسالة مهمة تؤكد أن النظام ليس ضد أولاده، ورسالة أن مصر تشهد ممارسة مختلفة، بخروج المسئول بطريقة لائقة".

 

وثمن موقف رئيس مجلس الوزراء، الداعم له قبل إعلان استقالته، قائلاً: "على تواصل به حتى اليوم.. لقد شعرت أنه يجلس مكانى ويتناقش قضية شخصية ودافع عنى حتى آخر ثانية، ولكن فكرة الدفاع مشاورة ومناقشة وليس خناقة فى الشارع.. لقد كان عى قدر مسئولية رئيس وزراء يحافظ على كل التوازنات دون الاستناد للوضع الشخصى"، لافتاً إلى أن خطاب استقالته شهد مشاروات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير موسي

خالد حنفي خسارة

من افضل الوزراء ومحلب من افضل رؤساء الوزراء

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

طوابير العيش

فعلا خساره هذا الرجل الذي فعلا انتصر علي مشكله مزمنه من ايام عبدالناصر (طوابير العيش) وانابيب البوتجاز وطوابير العربيات امام محطات البنزين . نعم ليس وزارة التموين وحدها لكن علي الأقل عليها العبء الأكبر في توفير هذه الخدمات للشعب . واصبح في ايامه صاحب فرن العيش هو اللي بيدور علي الزبون وكمان في حاجه اسمها نقاط الخبز وغيره اشياء جميله وكانت تؤرق المواطن البسيط ولم نكن نسمع بها من قبل . أنا واحد من الشعب اللي شعر بالفرق في خدمات الدوله في ايام هذا الوزير المجتهد زعلت عليه لما طلع من الوزارة . مشكلتنا اننا نسئم الوجوه بسرعه ولانفرق بين الغث والسمين زي ما بيقول المثل . كله عند العرب صابون . واهوه وزير زي غيره وخلاص . نتمني لك كل توفيق ونجاح في مقبل أيامك يا دكتور خالد ويكفيك شرفا أنك دخلت الوزاره نظيف وخرجت شريف وتركت بصمه وبسمه في قلوب الفقراء وذكري طيبه .

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحليم سليمان على

خالد حنفى

كان راجل محترم اشتغل من أجل مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة