أكرم القصاص - علا الشافعي

أولويات المواطن تتصدر أجندة سحر نصر فى اجتماعات البنك الدولى السنوية

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 09:55 ص
أولويات المواطن تتصدر أجندة سحر نصر فى اجتماعات البنك الدولى السنوية سحر نصر
كتبت ــ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تترأس  الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، محافظ مصر فى البنك الدولى، وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى، بالعاصمة الأمريكية "واشنطن"، حيث يتصدر توفير الاحتياجات للمواطنين أجندة الوزيرة فى الاجتماعات مع الشركاء فى التنمية.
 
وتستهل الوزيرة زيارتها إلى واشنطن، بعقد لقاءات مع عدد من المسئولين بالبنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية، كما ستمثل الوزيرة مصر فى اجتماعات مجموعة 24 الدولية، واجتماع المحافظين العرب بالبنك.
 
وقالت سحر نصر، إنه اجتماعاتها مع مسئولى البنك الدولى سوف تركز على مناقشة محفظة التعاون للبرامج والمشروعات التى يتم تمويلها، إجمالى مبلغ 8 مليارات دولار مقسمة إلى 6 مليارات دولار مقدمة من البنك الدولى للإنشاء والتعمير لمشروعات تنموية، و2 مليار دولار استثمارات من مؤسسة التمويل الدولية فى القطاع الخاص.
 
وأوضحت أنها سوف تلتقى مع رؤساء المؤسسات التمويلية التى تربطها علاقات تعاون راسخة مع الحكومة المصرية من بينها البنك الأفريقى للتنمية، والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، والبنك الإسلامى للتنمية، وهيئة التعاون الدولى اليابانية "جايكا"، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
 
وأشارت نصر إلى أنها سوف تركز فى لقاءاتها على عرض احتياجات المواطنين خصوصا فى المناطق الاكثر احتياجا، وأولويات الحكومة للفترة المقبلة، وما يمكن أن تساهم به المؤسسات التمويلية المختلفة لمساندة برنامج الحكومة فى تنفيذ الخطة التنموية الطموحة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى مناقشة ما تم إنجازه فى الأشهر الماضية، خاصة فيما يتعلق بالمشروعات التنموية الكبرى التى تشارك المؤسسات التمويلية فى توفير التمويل لها.
 
وتعد الاجتماعات السنوية للبنك الدولى منصة يلتقى فيها وزراء التعاون الدولى والمالية والاقتصاد، لمناقشة أوجه التنمية المستدامة ومصادر النمو الاقتصادى والتحديات التى تواجه العالم، والعمل على تقليل الفقر وتوفير فرص عمل خصوصا فى  الدول النامية، ودور الشركاء فى التنمية فى دعم هذه الدول، كما تعقد عدد من المؤتمرات الصحفية على هامش الاجتماعات، ومن المنتظر أن يشارك هذا العام نحو 13 ألف شخص يمثلون محافظى الدول الأعضاء بالبنك الدولى والمحافظين المناوبين وعدد من الخبراء والصحفيين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة