منى منير: 3 اجتماعات للجنة الشئون الأفريقية لوضع خطة عمل الدور الثانى

السبت، 29 أكتوبر 2016 05:04 م
منى منير: 3 اجتماعات للجنة الشئون الأفريقية لوضع خطة عمل الدور الثانى النائبة منى منير عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة منى منير، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب إن اللجنة ستعقد 3 اجتماعات على مدار الأسبوع الجارى، لمناقشة خطة عملها خلال دور الانعقاد الثانى، مشيرة إلى أن  السياسة العامة لن تختلف كثيراً عن الخط الذى رسمته اللجنة منذ دور الانعقاد الأول بالتأكيد الدائم للأشقاء فى أفريقيا على اعتزاز مصر بانتمائها للقارة الأفريقية والحرص علي تعزيز العلاقات.

وأضافت منى منير فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة حريصة على الاستمرار فى تشكيل جمعيات الصداقة مع البرلمانات الأفريقية بما يعزز التواصل الدائم وتوحيد الروىء فى القضايا المشتركة، بالاشتراك مع اللجان البرلمانية الأخرى.

وشددت على أهمية تنظيم اللجنة زيارات إلى الدول الأفريقية خلال دور الانعقاد الثانى من أجل التواصل  المباشر، على ألا تقتصر الوفود البرلمانية المصرية على أعضاء اللجنة فقط، بل يتم الاستفادة من خبرات أعضاء مجلس النواب باللجان المختلفة.

 وتابعت النائبة: " لا يمكن أن يكون لدينا قامات أزهرية مثل أسامة الازهرى، وأسامة العبد، وآمنة نصير"، ولا يتم إشراكهم فى تلك الوفود لاسيما فى ظل تعطش معظم الدول الأفريقية للقاء علماء وأساتذه الأزهر.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة