علاء حلويش رئيسا للجنة البروتوكول والمراسم بالاتحاد الدولى للكاراتيه

السبت، 29 أكتوبر 2016 07:28 م
علاء حلويش رئيسا للجنة البروتوكول والمراسم بالاتحاد الدولى للكاراتيه علاء حلويش
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختار المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى للكاراتيه المصرى الدكتور علاء حلويش مدير الدراسات والتطوير بنادى أهلى دبى، رئيسًا للجنة البروتوكول والمراسم بناء على التصور الذى قدمه لإنشاء هذه اللجنة المستحدثة دوليًا كأول مصرى وعربى يترأس لجنة من هذا النوع وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولى والتى عقدت فى مدينة لينز النمساوية على هامش بطولة العالم للكبار المقامة هناك.
 
قال الدكتور حلويش إن لجنة البروتوكول والمراسم وجهة جديدة فى الاتحاد الدولى تم اعتمادها وباشرت مهامها فى البطولة بمجرد الموافقة عليها ودعمه فى ذلك بقوة الاتحاد الإماراتى للكاراتيه برئاسة اللواء ناصر الرزوقى وعضو المكب التنفيذى والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولى.
 
وأكد حلويش أن العرض الذى قدمه لأعضاء المكتب التنفيذى شمل عرضاً لأهداف اللجنة ومدى الاستفادة منها فى تنسيق العمل ببطولات الكاراتيه العالمية وما يلزم ذلك من تجهيزات وخاصة بعد دخول الكاراتيه للأولمبياد فى طوكيو 2020، كما أكد العرض على 12 بند للائحة المراسم والبروتوكول لتشمل المصطلحات، مفهوم المراسم والبروتوكول، الأهمية، والعاملون والمهام والاختصاصات، ومراسم الافتتاح والختام، القواعد والأسس المنظمة، الامتيازات والتصاريح، المرافقة والتواصل مع كبار الشخصيات، والمظهر واللياقة الشخصية لمنطقة كبار الشخصيات، والمتطلبات والتجهيزات وعوامل الأمن والسلامة، والتوثيق، والمؤتمرات الصحفية، وقدم اللواء ناصر الرزوقى عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى اللائحة التفصيلية للمراسم والبروتوكول معربًا عن سعادته أن تكون هذه المبادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
أشار رئيس لجنة البروتوكول والمراسم مشيرًا إلى أنه تم الإعداد لهذه اللائحة منذ أكثر من عام تخلله العديد من الاجتماعات على المستوى المحلى والدولى فى دبى وفى أكثر من جولة من جولات الدورى العالمى خلال الموسم الرياضى 2015/2016، وقد حاز العرض على إعجاب وثناء أعضاء المكتب التنفيذى.. وباشرت اللجنة الجديدة عملها فى بطولة العالم بالنمسا وحظيت بتقدير كبير من أنطونيو اسبيونس رئيس الاتحاد الدولى وسيتم التنسيق مع كل الاتحادات الدولية للتواصل مع اللجنة لتسهيل مهمتها فى الدول المنظمة للبطولات العالمية الكبرى قبل الشروع فى اعتماد التجهيزات اللوجستية للبطولات.
 
كما طلب رئيس الاتحاد الدولى أن يكون للجنة الرأى عند تنظيم أى بطولة والسفر للدولة المنظمة وتحديد كل التجهيزات اللازمة وهو ما سيكون له تأثيره عند تنظيم مصر لأى بطولة مقبلة.
 
ووجه حلويش شكره وتقديره للواء الرزوقى دعمه الكبير له فى تحويل فكرة هذه اللجنة إلى واقع كأول عربى يترأس لجنة فى الاتحاد الدولى للكاراتيه بعدما قدم 26 نسخة للملف الخاص بلجنة المراسم والبروتوكول ليتم اعتمادها رسميًا ضمن اللجان العاملة بالاتحاد الدولى، وسيتم موافاة المجلس بالأعضاء المقترحين للجنة خلال أسبوع من تاريخ اعتمادها.. مشيرًا إلى أن اللواء الرزوقى علامة فارقة فى الاتحاد الدولى للكاراتيه ويعد عنصرًا مهمًا وداعمًا لكل الدول العربية فى كل الملفات التى يتم عرضها من القارات أو الدول العربية، مباركًا له على استضافة بطولة العالم فى دبى 2020 والتى ستكون بمثابة البروفة الأخير لأولمبياد طوكيو 2020 وهو ما سيجعل أنظار العالم تتجه لإمارة دبى فى هذا الحدث العالمى الكبير.
 
أوضح حلويش أنه مسجل كرئيس مصرى للجنة وأن هذا الموقع جاء فى توقيت تنظيم البطولات العالمية فى مصر وأن وجوده بالاتحاد الدولى سيكون له تأثيره الكبير فى التواصل مع الاتحاد الدولى وهو التواصل الذى تفتقده مصر حاليًا وهو إنجاز يحسب للكاراتيه المصرى فى كل الأحوال موجهًا شكره لرئيس الاتحاد الأفريقى وهو عضو الاتحاد الدولى وأحد الذين دعموا الملف وسبق له اختيار كعضو باللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقى منذ عام .
 
يذكر أن حلويش ينوى الترشح لرئاسة الاتحاد المصرى للكاراتيه فى الدورة المقبلة حال فتح باب الترشح للانتخابات عقب صدور قانون الرياضة قيد المناقشة حاليًا فى البرلمان .
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة