أكرم القصاص - علا الشافعي

عاصفة هجوم ضد "إياد مدنى" بعد تطاوله على الرئيس السيسى.. "خارجية البرلمان" تطالب الديوان السعودى بإصدار اعتذار.. والعرابى: فشل فى تمثيل العالم الإسلامى.. ولجنة الشئون العربية تطالب بإقالته

السبت، 29 أكتوبر 2016 12:00 ص
عاصفة هجوم ضد "إياد مدنى" بعد تطاوله على الرئيس السيسى.. "خارجية البرلمان" تطالب الديوان السعودى بإصدار اعتذار.. والعرابى: فشل فى تمثيل العالم الإسلامى.. ولجنة الشئون العربية تطالب بإقالته إياد مدنى أمين منظمة التعاون الخليجى
كتب مايكل فارس – رامى سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح نواب البرلمان، النار على إياد مدنى، أمين منظمة التعاون الإسلامى، بعد تطاوله على  الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته فى حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، الخميس، كما طالبوا وزارة الخارجية بضرورة الرد على تلك التصريحات، وتقديم إعتذار رسمى من المنظمة الإسلامية.

 

وهاجم النائب محمد العرابى، عضو لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان، ووزير الخارجية الأسبق، إياد مدنى، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، وطالبه بالاعتذار عما بدر منه خلال كلمته فى حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، من إساءة وتطاول على الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، يؤكد فشله فى وظيفته فى تمثيل العالم الإسلامى، حيث أن ما قاله يتنافى مع مبادئ الدين والسياسة والأخوة و"عليه أن يتوارى".

 

وشدد العرابى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على ضرورة أن ترد وزارة الخارجية المصرية على إساءة "مدنى" لأنه أخطأ فى حق مصر ورئيسها وحضارتها، وأن يقدم اعتذاراً رسمياً، وعلى السعودية أن تعلن موقفها من سقطة ممثلها فى المؤتمر، الذى أخطأ ليس فى حق مصر فحسب بل فى دولة تونس ورئيسها حينما أخطأ فى ذكر اسمه.

 

وانتقد النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، تصريحات إياد مدنى، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى فى شخص الرئيس عبد الفتاح السيسى، مطالبا فى بيان له، الديوان الملكى السعودى بضرورة إصدار بيان اعتذار رسمى باسم مصر لأن الرئيس لا يمثل نفسه بل هو ممثل للشعب المصرى كله.

 

وطالب جمال محفوظ، عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، دولة السعودية بإقالة إياد مدنى، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، من منصبه، عقب ما قال خلال كلمته فى حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، الخميس الماضى:" أتمنى أن تكون ثلاجتكم بها مياة أكثر"، فى تلميح على قول الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بأنه ظل عشر سنوات ثلاجته بها مياة فقط، خلال مؤتمر الشباب الأول بشرم الشيخ.

 

وقال محفوظ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، هو رجل غير مسئول بالمرة ولا يعرف نظام القوات المسلحة، والتعامل الصارم مع ظباط الجيش، والسيسى كان صادقاً فيما قاله، وكنت ضابطاً بالجيش وكنا نقف طوابير للحصول على فرخة، ورواتبنا كانت تكفينا بالكاد.

 

وتابع محفوظ، "مدنى"، لا يعرف شيئاً عن اللياقة والأدب، عندما تحدث عن نموذج للأدب والأخلاق مثل الرئيس السيسى، الذى قال لكل العرب "مسافة السكة" فى حال أى تهديد لهم، والذى لم يقل  أى لفظ خارج فى أى مرة من المرات .

 

وأكد النائب سامى رمضان، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن الشعبا لمصرى لا يقبل إهانة رمز الدولة ول كان على سبيل المزاح، مطالبا منظمة التعاون الخليجى بإقالة إياد مدنى من منصبه كأمين عام للمنظمة.

 

وقال عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، :طمن هو اياد مدنى كى يسخر من تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مؤتمر الشباب؟، وما هى اهداف مدنى من هذه السخرية؟.

 

وأشار عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إلى أن هناك شخصيات تسعى لتشويه صورة مصر من خلال السخرية من زعيمها وهو ما يتطلب رد فورى من وزارة الخارجية تجاه هذه التصريحات، وأن تتقدم بالمنظمة باعتذار رسمى وإقالة مدنى.

 

من جانبه قال النائب محمد على عبد الحميد، عضو مجلس النواب، وعضو ائتلاف دعم مصر، إن الدولة المصرية لا يمكن أن تقبل بمهاترات مثل ما قاله إياد مدنى أمين منظمة التعاون الإسلامى، مطالبا وزارة الخارجيةبضرورة إرسال رد قوى وحاسم تجاه ما فلعه مدنى من سخرية ضد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مصر لا يمكن ان تقبل أن تخرج مهاترات وسخرية من شخصية يفترض أنها مسئولة، ضد زعيم دولة بحجم مصر، متابعا :"لن نقبل بمثل هذا الأسلوب ولابد من رد حاسم ومحاسبة هذا الشخص".

 

وأشار النائب محمد على عبد الحميد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما تحدث عن الثلاجة فى مؤتمر الشباب كان هدفه أن يدعو الشعب إلى الصبر وبالتالى لا يجب السخرية من هذا الكلام.

 

و أدانت حركة صوت مصر فى الخارج، برئاسة الصحفى والمستشار الإعلامى، معتز صلاح الدين، التصريحات المثيرة للاشمئزاز من إياد مدنى، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى.

 

وقالت الحركة فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، إن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد مدنى لم يحترم مقتضيات وظيفته، وهاجم رئيس أكبر دولة عربية ودولة مؤسسة لمنظمة التعاون الإسلامى، مما يؤكد أنه فقد مصداقيته ولم يعد يصلح لمنصب أمين عام منظمة التعاون الإسلامى.

 

وأضاف أنه لم يلتزم بأخلاقيات الدين الإسلامى مما ينم عن جهل شديد، خاصة أنه سبق أن عمل وزيرًا للثقافة والإعلام، وكذلك وزيرًا للحج فى الحكومة السعودية، ويدرك جيدًا ما يقول.

 

وطالبت الحركة الحكومة المصرية بتعليق عضوية مصر فى المنظمة لحين اعتذار إياد مدنى أو استقالته وإحاطة الدول السبعة والخمسين الأعضاء فى هذه المنظمة بما بدر من إياد مدنى، لأنه فقد حياديته ومصداقيته فى شغل هذا المنصب، وأنه لا يحق له أن يتدخل فى الشئون الداخلية للدول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

سلغى ارهابى

سلفين ارهابين لا يعرفون الا قلة الذوق والقتل مصر الحضارة يارعاة الارهاب فى العالم. السيسى عمكم يامراء الفساد والنساء

عدد الردود 0

بواسطة:

Tiger

مكارم الاخلاق

الحمد لله الذى حبانا برئيس يتمتع بمكارم الأخلاق وقد قالها الرئيس فى مؤتمر الشباب لن يسيئ إلى من أساء إليه والحمد لله نحن المصريون نعيش بعزه النفس

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية وافتخر

عشنا وشفنا

هو الرعاع بيرفعوا عينهم في سيدهم الرئيس السيسى بجد دى مهزلة .الاعتذار من الحكومة السعودية واجبة وفورا .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الخروف مرتب گل حاچه

هو بيستهبل راجل شغل مناصب گبير وکثير هو عارف بيقول اي وهو قاصد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الاهانة

عندما اهنا أنفسنا سمحنا للآخرين أن يهينوا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Roro

مش تختارو راجل دبلوماسي

لا عارف يتكلم ولا عارف يمزح

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي

الاخوان جماعة ارهابية

مين دة شكلة اهبل عبيط سيسي عمهم حارق دمهم

عدد الردود 0

بواسطة:

د زاهر

شخصية جاهلة

ارجو فقط من اعلامنا الراقي ضبط النفس فهذا إنسان قليل الأدب وانا متوقع جدا صدور بيان عاجل من الديوان الملكي السعودي فهم ناس عقلاء ولديهم من الحكمة والخبرة السياسية الكثير ولا يوافقون على هذه الأفعال والأقوال التي لا تليق بمكانة المملكة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوعمرو

رفض وعتاب

ما بدر من اياد مدني مرفوض واعتذاره

عدد الردود 0

بواسطة:

جهاد مغاوري

جاهل بأداب الاسلام

كيف يكون هذا رئيس منظمة التعاون الاسلامي ويخالف قول الله عز وجل يا أيها الذين أمنوا لا يسخر قوم من قوم . ويخالف امر الله للمؤمنين بأن يقولوا التي هي احسن ان الشيطان ينزغ بينهم . كيف يبني تعاون وهو نفسه اصبح معول هدم وتفرقة كشف جهله فاستحق عزله .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة