دونالد ترامب سيفوز فى الانتخابات الأمريكية.. الذكاء الاصطناعى صاحب التنبؤات الأدق فى العالم يتوقع خسارة هيلارى كلينتون مقعد الرئاسة.. "MoglA" نظام هندى وسجله يضم 3 تنبؤات صحيحة متتالية

السبت، 29 أكتوبر 2016 02:50 م
دونالد ترامب سيفوز فى الانتخابات الأمريكية.. الذكاء الاصطناعى صاحب التنبؤات الأدق فى العالم يتوقع خسارة هيلارى كلينتون مقعد الرئاسة.. "MoglA" نظام هندى وسجله يضم 3 تنبؤات صحيحة متتالية هيلارى كلينتون وترامب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التكنولوجيا الحديثة لم تعد تهتم فقط بتوفير الأدوات والأجهزة التى تساعد البشر فى القيام بالمهام بشكل أفضل وأكثر كفاءة، ولكنها تدخلت فى العديد من المجالات الأخرى، بداية من التواصل وصولا إلى السياسة، وخلال السباق الرئاسى الأمريكى الحالى كان للتكنولوجيا دور هام فى مساعدة كل مرشح للتعبير عن نفسه والوصول إلى عدد أكبر من الناخبين، ولكن مؤخرا لعبت التكنولوجيا دورا جديدا فى الانتخابات الرئاسية، حيث توقع نظام الذكاء الاصطناعى الهندى بفوز دونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة.

 

الذكاء الاصطناعى MoglA

وفقا لصحيفة "ديلى ميل" فالذكاء الاصطناعى MoglA سبق له وتنبأ بشكل صحيح بنتائج ثلاث انتخابات سابقة بدقة بالغة، حيث تم تطويره أول مرة عام 2004 من قبل شركة ناشئة هندية تحمل اسم Genic.ai، ويرأسها Sanjiv Rai، ويحمل الذكاء الاصطناعى المتطور اسم MoglA نسبة لإحدى شخصيات The Jungle Book لأنه يتعلم من البيئة المحيطة به.

طريقة عمل MoglA

تمكن نظام الذكاء الاصطناعى الحديث من توقع نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة من خلال عمل مسح وتحليل المعلومات والبيانات المتاحة على الإنترنت بشكل عام والمواقع المختلفة بما فى ذلك جوجل، فيس بوك وتويتر ويوتيوب، ومن خلال دراسة المحتوى المنشور عن كل مرشح يعمل MoglA تحديد الفائز فى الانتخابات.

تحديد الفائز فى الانتخابات

العنصر الأساسى الذى يعتمد فيه الذكاء الاصطناعى عليه فى تحديد نتيجة الانتخابات هو مدى الشعبية والتفاعل الذى يحدث تجاه مرشح بعينه، والمرشح الذى يحصل على أكبر قدر من التفاعل يكون هو الفائز، وهذه المرة دونالد ترامب هو الأكثر انتشارا على الانترنت حتى أن نتائجه التى جمعها الذكاء الاصطناعى تخطت "باراك أوباما" فى عام 2008 بنسبة 25%.

عيوب MoglA

هناك قيود على نظام البرمجيات بشكل عام وهو أنه يجد صعوبة فى مراقبة ما إذا كان "التفاعل" تجاه شخص بعينه هو شىء إيجابى أو سلبي، لذلك يقول البعض أن هذه المرة سيكون التنبؤ خاطئ، لأن من غير المنطقى أن كل شخص يتحدث أو يشارك أخبار عن ترامب سيذهب للتصويت لصالحه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رشاد أحمد حسن

أتمنى

هيلارى كلينتون حية رقطاء تساعد الاخوان وتكره مصر . والعرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة