بالصور.. مركز ثقافة الطفل يحتفل بالذكرى الـ43 لرحيل طه حسين

السبت، 29 أكتوبر 2016 08:00 م
بالصور.. مركز ثقافة الطفل يحتفل بالذكرى الـ43 لرحيل طه حسين احتفالات المركز القومى للطفل فى متحف طه حسين
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم المركز القومى لثقافة الطفل التابع لوزارة الثقافة، بالتعاون قطاع الفنون التشكيلية، احتفالات الذكرى 43 لرحيل عميد الأدب العربى طه حسين، على مدار أسبوع كامل بدأ من الأحد 23 أكتوبر وحتى الخميس 27 أكتوبر الحالى.

وقالت ميرفت مرسى، رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المركز يحتفل للعام الرابع على التوالى بإحياء ذكرى رحيل طه حسين فى الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، يتم من خلالها استضافة تلاميذ وطلاب المدارس المختلفة وعمل جولة داخل منزل ومتحف طه حسين، ثم تطبيق ما شاهدوه وسمعوه داخل المتحف من خلال الورش الفنية والرسم والمحاكاة والتمثيل.

وأضافت ميرفت أن الهدف من الاحتفالية هو تقديم قدوة ومثل أعلى للأطفال من الشخصيات المصرية التى أثرت فى الثقافة العربية والمصرية، ومنها عميد الأدب طه حسين الذى تحدى إعاقته وتحدى كل الظروف بشجاعة وإصرار حتى وصل  لمكانة كبيرة فى المجتمع العربى كعميد للأدب العربى.

وأوضحت رئيس مركز ثقافة الطفل أن المركز يعمل على تنشئة الأطفال على أسس تربوية سليمة والبعد عن السلبيات، طالبة من إدارات المدارس متابعة الطلاب وتحفيزهم على كتابة المقالات والدروس المستفادة عن حياة عميد الأدب العربى، مؤكدة أن الفترة القادمة ستشهد الاحتفالات برموز مصرية أخرى مثل أديب نوبل نجيب محفوظ والعالم الراحل أحمد زويل.

من جانبها، قالت نادية إسماعيل، رئيس قسم الأبحاث بالمركز القومى لثقافة الطفل، إن القسم يختص بالمسابقات الأدبية للأطفال وتنظيم المسابقات التنافسية بين الأطفال الموهوبة فى الشعر والمقال والقصة، وهناك أيضا مسابقة "ما زال النيل يجرى" بالتعاون مع وزارة الرى لحث الأطفال عن الحفاظ على مياه النيل من التلوث وتقديم المقترحات من خلال الأبحاث والدراسات التى يقترحها الأطفال.

وفى سياق متصل، قالت مروة عادل، رئيس قسم الثقافة الصحية والبيئية بالمركز القومى لثقافة الطفل، أن القسم يقوم بتأهيل التلاميذ من خلال ورش عمل تعلمهم إعادة تدوير المخلفات وتحقيقها للربح، وأيضا تأهيلهم ليصبحوا كوادر تعلم أقرانهم فى المدارس.

 

احتفالات المركز القومى للطفل فى متحف طه حسين
احتفالات المركز القومى للطفل فى متحف طه حسين
 
جانب آخر من الاحتفال
جانب آخر من الاحتفال
 
ميرفت موسى رئيس المركز القومى للطفل
ميرفت موسى رئيس المركز القومى للطفل
 
الأطفال أثناء استماعهم لشرح عن حياة طه حسين
الأطفال أثناء استماعهم لشرح عن حياة طه حسين
 
بانر الاحتفالية
بانر الاحتفالية
 
الأطفال فى جولة داخل متحف طه حسين
الأطفال فى جولة داخل متحف طه حسين








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة