أكرم القصاص - علا الشافعي

الغزالى حرب: الحرية مبدء حاكم للإعلام ويجب ألا تفرض قيودا على الصحافة

السبت، 29 أكتوبر 2016 10:33 م
الغزالى حرب: الحرية مبدء حاكم للإعلام ويجب ألا تفرض قيودا على الصحافة أسامة الغزالى حرب
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة الغزالى حرب، القيادى بحزب المصريين الأحرار، إن المبدء الحاكم للإعلام هى حرية الإعلام، وما يحدث من تجاوزات أمر آخر، مطالبا بعدم فرض القيود على الصحافة وحريتها، لافتا إلى أن الخلاف بين مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، وإبراهيم عيسى، كان خلافا بين كاتب رأى سياسى وبين صحفى يتحدث عن المهنية.

 

وأضاف الغزالى حرب، خلال حواره لبرنامج الحياة اليوم الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل،  أن مكرم محمد أحمد، يمثل الصحفى الحقيقى والخلاف كان منطقى، هو نموذج للصحافة المصرية، وإبراهيم عيسى هو كاتب مقال ويتحدث عن الرأى.

 

وأضاف حرب، أن أول مقال منع له بجريدة الأهرام عندما هاجم الرئيس السودانى عمر البشير، ومرة أخرى كان بسبب العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنه إذا لم يستطع الإنسان أن يكتب ما يمليه عليه ضميره لا يكتب، لافتا إلى أن عيوب الصحافة المملوكة للدولة هى خوف المسئول عن الصحيفة من تبعات ما سيتم.

 

وأشار القيادى بحزب المصريين الأحرار، إلى أن مسالة منع المقالات يأتى تطوعا على حد كبير وخوف وليس إملاء من أحدا، لافتا إلى أن الإعلام يسئ للدولة كثيرا مما يدعمها، والمسئولين عن وقف المقالات هم ملكيين أكثر من الملم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة