"الصحة" تعلن زيادة ميزانية العلاج على نفقة الدولة لـ 3.5 مليار جنيه العام المقبل.. عماد كاظم: برتوكولان لتركيب الأطراف الصناعية والعلاج المناعى لأول مرة خلال أسبوعين.. والقرار يشمل أكثر من 1000 مستشفى

السبت، 29 أكتوبر 2016 01:00 ص
"الصحة" تعلن زيادة ميزانية العلاج على نفقة الدولة لـ 3.5 مليار جنيه العام المقبل.. عماد كاظم: برتوكولان لتركيب الأطراف الصناعية والعلاج المناعى لأول مرة خلال أسبوعين.. والقرار يشمل أكثر من 1000 مستشفى الصحة تعلن زيادة ميزانية العلاج على نفقة الدولة لـ 3.5 مليار جنيه
كتب : وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان أنه سيتم زيادة ميزانية العلاج على نفقة الدولة خلال العام المقبل من 2.7 جنية إلى 3.5 مليار جنيه.

 

وقال عماد كاظم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم ولأول مرة إدخال برتوكول علاجى بخدمات العلاج على نفقة الدولة لتركيب أطراف صناعية علوية وسفلية مشيراً إلى أنه سيتم تفعيل البرتوكول خلال أسبوعين. وأضاف رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان أنه تم أيضاً إدخال برتوكول علاجى جديد بالعلاج البيولوجى لأمراض التيبس المناعى، مشيراً إلى أن برتوكولات علاج أمراض الدم جارى تحديثها بمعرفة اللجنة العليا للأورام.

 

وأوضح الدكتور عماد كاظم انتهاء المجالس الطبية المتخصصة من ميكنة خدمات العلاج على نفقة الدولة فى أكثر من 1000 مستشفى على مستوى الجمهورية وتابع الدكتور عماد كاظم أن قرار العلاج على نفقة الدولة يستغرق حالياً 48 ساعة على أقصى التقديرات مشيراً إلى أنه يتم العمل حالياً بالصور الإلكترونية للقرارات بالمستشفيات.

 

ولفت رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان أن ميكنة خدمات العلاج على نفقة الدولة تسهل إجراءات حصول المريض على الرعاية الطبية بشكل عاجل. وكشف كاظم أن المجالس تدرس بالتعاون مع القطاع العلاجى زيادة تكلفة جلس الغسيل الكلوى إلى 140 جنيها بعد حساب التكاليف المباشرة والغير مباشرة لضمان تقديم خدم متميزة للمريض.

 

وعن تطبيق المستشفيات قرار رئيس مجلس الوزراء بعلاج المرضى أول 48 ساعة مجانا بالمستشفيات الخاصة قال كاظم نقوم بسداد فواتير العلاج للمستشفيات الخاصة من ميزانية الوزارة مشيراً إلى أن ضمان تنفيذ القرار من عدم تتحمل مسئولياته الوزارة والعلاج الحر لافتاً إلى أن المستشفيات التى لا تلتزم بالقرار يتم محاسبتها. وتابع يشترط أن تكون سيارة الإسعاف التابعة للوزارة قامت بنقل المريض لأول مستشفى تقع فى نطاق 5 كيلو من محل سكنه.

 

ومن جهته قال الدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أنه تم علاج 830 ألف مريض من أصل مليون على مستوى العالم بتكلفة بلغت ٢ مليار و٨٠٠ ألف جنيه بدلاً من 7 مليارات مشيراً إلى أن العلاج على نفقة الدولة يتحمل كثيرا من الأعباء المالية فى العلاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة