الحجامة الطب البديل فى الرياضة.. أوصى بها الإسلام.. ووثقها الصينيون ودول الشرق الأوسط.. معالجة السباح الأمريكى فيلبس بها فى أولمبياد ريو.. والعالم يحاول فك اللغز

السبت، 29 أكتوبر 2016 10:00 م
الحجامة الطب البديل فى الرياضة.. أوصى بها الإسلام.. ووثقها الصينيون ودول الشرق الأوسط.. معالجة السباح الأمريكى فيلبس بها فى أولمبياد ريو.. والعالم يحاول فك اللغز أحمد خيرى
كتب – هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتجه الرياضيون سواء المحليين أو الأجانب إلى الحجامة للشفاء من الأمراض التى تصاب البعض فى الظهر خاصة أنها تكون بدون تدخل جراحى ولا تؤثر على حركة اللاعب فى ظل تخوف أى لاعب من التدخل الجراحى فى ظهره الذى ربما يؤدى إلى عاهة مستديمة إذا لا قدر الله فشلت العملية .
 
وقد استعان بعض اللاعبين المحليين أمثال أحمد خيرى لاعب الإهلى والإسماعيلى بالحجامة للشفاء من الإصابة التى ألمت بظهره وغاب بسببها فترة طويلة عن الملاعب .
 

كيف تتم؟

 
تتم الحجامة عبر كأس زجاجى فى داخله شعلة نار صغيرة، وتوضع فوهة الكأس على الجلد بشكل مباشر بعد تجريحه بشكل بسيط، وعندما تنطفئ الشعلة الصغيرة، ينخفض الضغط داخل الكأس، فيحاول سحب الهواء من الخارج، فيسحب الجلد إلى أعلى، ويتسبب ذلك بخروج بعض الدم قليل الكثافة من الجروح التى أجريت فى الجلد.
 

لماذا يلجأ الرياضيون إلى الحجامة؟

 
يلجأ الرياضيون إلى الحجامة لتخفيف الإجهاد والآلام، وحتى تساعدهم فى التعافى من الجهود العضلية التى يبذلونها خلال التدريب والمنافسات.
 
تاريخها
 
الحجامة إحدى أساليب الطب البديل التى أوصى بها الإسلام، وقال الأطباء الذين اعتمدوها فى الشرق الأوسط إنها تخرج الدم الفاسد من الجسد، وكانت معروفة أيضًا لدى الصينيين، ويقول الأطباء الممارسون لها إنها تفتح منافذ الطاقة فى الجسم.
 
ويجمع الرياضيون الذين يمارسون الحجامة أنها تساعد على التعافى والعلاج، وتسهّل تدفق الدم فى الجسم وتخفف الآلام العضلية الناتجة عن التدريبات المتواصلة والمشاركة فى المنافسات الرياضية.
 

السباح الأمريكى فيلبس يعتمد على الحجامة

 
اعتمد السباح الأمريكى فيلبس على تقنية الحجامة منذ وقت طويل، فقد نشر منذ حوالى عام صورة له على مواقع التواصل الاجتماعى خلال إجراء عملية الحجامة له من قبل الطاقم الطبى، وقد ظهر عدد كبير من اللاعبين الأمريكيين فى صور التقطت لهم بأولمبياد ريو وتبدو آثار الحجامة واضحة على أكتافهم وظهورهم.
 
وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن الكثير من النجوم الأمريكيين بدأوا باتباع ذلك الأسلوب الجديد فى العلاج، مؤكدين أن الحجامة تعود للثقافات المصرية والصينية والشرق أوسطية، حيث يقوم المعالجون باستخدام كئوس الهواء على الأماكن المصابة بالجسم من أجل تحفيز تدفق الطاقة.
 
وأثار اعتماد الأبطال المتنافسين فى أولمبياد ريو 2016 على "الحجامة" موجة من التساؤلات بشأن فوائد هذه الطريقة من الطب البديل التى يعتمدها أقوى رياضى العالم خاصة أنها تعالج الحالة بأسلوب جيد جدًا .
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة