"الأرصاد": انعدام فرص سقوط السيول والأمطار الغزيرة اليوم

السبت، 29 أكتوبر 2016 12:00 ص
"الأرصاد": انعدام فرص سقوط السيول والأمطار الغزيرة اليوم سيول- أرشيفية
كتبت: أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تبدأ حالة التحسن الكامل فى الطقس اليوم  السبت، وانعدام فرص سقوط السيول والأمطار الغزيرة.

وأضاف عبد العال، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن السيول التى سقطت، لم تصل إلى ما وصلت إليه العام الماضى فى البحيرة والإسكندرية، قائلاً "الوضع إلى حد ما معقول" والمحافظات اتخذت احتياطاتها وهناك تنسيق كامل معهم.

من جانبه أكد الدكتور سامح صقر، رئيس قطاع المياه الجوفية، أن الأمطار التى تعرضت لها البلاد تؤكد دقة التنبؤات بإستخدام النماذج الرياضية من قبل الارصاد الجوية ووزارة الرى ممثلة فى معهد الموارد المائية، أما بالنسبة لتقدير حجم الأمطار التى سقطت على كل منطقة داخل جمهورية مصر العربية، يأتى بعد قيام المختصين من وزارة الرى بتجميع البيانات الحقلية من خلال أجهزة قياس الأمطار على مستوى الجمهورية ومن هذه البيانات يمكن تحديد وبدقة مقبولة كمية المياه التى أمكن حصادها من خلال منشآت الحماية وحصاد مياه الأمطار"السدود وبحيرات التخزين"، وكذلك كمية المياه التى انتهى مصبها فى نهر النيل أو البحر الأحمر.

وطالب "صقر"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بضرورة تركيب أجهزة تحذيرية على الطرق لتوعية قائدى المركبات بتوخى الحذر فى حالة وجود سيول وأمطار خلال السير عليها لتجنب وقوع حوادث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة