الأحزاب تساند الحكومة فى مواجهة آثار السيول بتقديم مساعدات للمتضررين

السبت، 29 أكتوبر 2016 04:37 م
الأحزاب تساند الحكومة فى مواجهة آثار السيول بتقديم مساعدات للمتضررين النائب أيمن أبو العلا
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع هطول السيول التى ضربت محافظات الصعيد، بدأت الأحزاب السياسية، القيام بدورها فى مساعدة الدولة لتفادى الآثار السلبية لهذه الظاهرة، حيث تنوعت المساعدات ما بين تشكيل لجنة أزمات لبحث احتياجات الأهالى، بجانب تواصل أمانات الأحزاب مع المسئولين بالمحافظات لتوفير الاحتياجات التى تتطلبها القرى التى ضربتها السيول.

 

وفى البداية، قال الدكتور أيمن أبو العلا، القيادى بحزب المصريين الأحرار، إن أمانات الحزب فى محافظات الصعيد ومحافظة البحر الأحمر تواصلت مع الأهالى المتضررين من السيول لتقديم المساعدة لهم.

 

وبشأن شكل المساعدات الخاصة لأسر المتضررين من السيول قال أبو العلا فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن طرق المساعدة تكون عبر توفير مسكن لهم وتوفير احتياجاتهم وليس تقديم دعم مادى.

 

وأشار أيمن أبو العلا إلى أن أمانات الحزب فى الصعيد وقفت بجانب الأسر المتضررة منذ اليوم الأول، وستظل تساندهم حتى انتهاء أثار هذه السيول تمامًا من محافظات الصعيد.

 

 

فيما أعلن حزب النور، تشكيل لجنة أزمات لمتابعة أحداث السيول فى محافظات الصعيد.

 

وقال الحزب فى بيان له: "تم تشكيل لجنة أزمات لمتابعة أحداث السيول بمحافظات الصعيد وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدات المتاحة، للوقوف بجوار الأهالى والمتضررين".

 

وتابع الحزب فى بيانه: "تم تشكيل لجنة بجنوب الصعيد برئاسة الدكتور مصطفى عبده رئيس القطاع، وأيمن عبده عبادي مسئول الحزب بالبحر الأحمر، وأحمد عبد الحميد وكيل الحزب وعضو الهيئة العليا لحزب النور، والمهندس محمد كمال، ومصطفى مغربي، وتقوم اللجنة برفع تقرير على مدار الساعة إلى اللجنة العامة بمقر الحزب ورفع التوصيات للأمين العام للحزب".

 

من جانبه، قال اللواء محمد الغباشى، المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، إن أمانات الحزب فى محافظتى قنا والبحر الأحمر، يسعون لمساعدة الأهالى فى التصدى للنتائج المترتبة على السيول والتقليل من أثاره، موضحًا أن الحزب يتواصل مع المسئولين بالمحافظة لتوفير احتياجات الأسر المتضررة.

 

وأشار المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، إلى أن أمانات الحزب على تواصل دائم مع أهالى القرى المتضررة من السيول للتقليل من أثاره السلبية، كنوع من مساعدة الحزب للدولة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة