تقديراً لسيرته الأكاديمية وعطاءاته الثقافية..

غسان سلامة شخصية العام الثقافية لمعرض الشارقة الدولى للكتاب

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 01:05 م
غسان سلامة شخصية العام الثقافية لمعرض الشارقة الدولى للكتاب الدكتور عسان سلامة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن معرض الشارقة الدولى للكتاب الذى تنظمه هيئة الشارقة للكتاب عن اختيار المفكر والأكاديمى اللبنانى الدكتور غسان سلامة، وزير الثقافة اللبنانى السابق، شخصية العام الثقافية للدورة الخامسة والثلاثين للمعرض التى تقام فى الفترة من 2-12 نوفمبر المقبل، وذلك تقديراً لسيرته الأكاديمية وعطاءاته الثقافية الحافلة بالإنجازات والمؤلفات التى شكلت إضافة قيّمة إلى خزانة المعرفة العربية.

ويحرص معرض الشارقة الدولى للكتاب على تكريم الشخصيات والرموز الثقافية والفكرية فى العالم العربى، والاحتفاء بإنجازاتهم التى تشكل نموذجاً للأجيال المقبلة، وتدفعهم إلى مزيد من الجهد للنهوض بواقع الثقافة العربية، وخدمة بلدانهم.

وقال أحمد بن ركاض العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "يسعدنا اختيار الدكتور غسان سلامة، وزير الثقافة اللبنانى السابق، والأكاديمى المتميز، شخصية العام الثقافية للدورة الخامسة والثلاثين من معرض الشارقة الدولى للكتاب، وذلك تقديراً لما تحفل به سيرته المهنية من تجارب وخبرات طويلة، أثرت الحياة الأكاديمية، وشكلت إضافة مهمة للمشهد الثقافى العربي، من خلال مؤلفاته الفكرية، ونشاطاته المرتبطة بالشأن الثقافي، واهتمامه بالقضايا العربية".

وتشهد سيرة غسان سلامة على الكثير من المنجزات الكبيرة فى تاريخ المنطقة خلال العقود الخمسة الأخيرة، إذ رسمت سيرته منحنىً لافتاً، فمن لبنان وزيراً للثقافة، إلى العراق مبعوثاً دولياً، وصولاً إلى أروقة الأمم المتحدة مستشاراً رفيعاً، ثم إلى الجامعة الفرنسية أستاذا للعلوم السياسية.

يذكر أن غسان سلامة من مواليد العام 1951 فى لبنان، ودرس القانون فى جامعة القديس يوسف، والقانون الدولى فى جامعة باريس، ثم حاز درجة الدكتوراه فى العلوم السياسية من جامعة باريس الأولى، وحصل على دكتوراه فى الآداب من جامعة باريس الثالثة. وقد أمضى الجزء الأكبر من حياته لاحقاً فى تدريس العلاقات الدولية، نظرية وتطبيقاً، فى عدد من الجامعات اللبنانية والفرنسية والأمريكية .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة