أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. مخرج بريطانى يرصد نجاح تجربة علاجه من فيروس سى فى مصر مجانا.. تيم كولمن: عانيت من المرض 30 عاما وتكلفة العلاج بإنجلترا باهظة.. الكابوس سينتهى بعد 3 أشهر.. وأدعو للاستفادة من التجربة المصرية

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 10:53 ص
بالفيديو.. مخرج بريطانى يرصد نجاح تجربة علاجه من فيروس سى فى مصر مجانا.. تيم كولمن: عانيت من المرض 30 عاما وتكلفة العلاج بإنجلترا باهظة.. الكابوس سينتهى بعد 3 أشهر.. وأدعو للاستفادة من التجربة المصرية المخرج البريطانى تيم كولمن
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تداول مقطع فيديو لمخرج أفلام وثائقية بريطانى يسجل تجربة علاجه من مرض فيروس سى فى مصر، بعد أن عانى من المرض 30 عامًا، بسبب تكلفة العلاج الباهظة ببلده.

 

ويحكى "تيم كولمن"، وهو أيضًا صحفى ومصور، إنه أصيب بالمرض عن طريق نقل دم ملوث عندما كان فى العشرينيات من عمره، وأن شدة الألم والإرهاق دفعته للتخلى عن عمله وتكييف حياته الجديدة على المرض.

 

وعن أن علاجه بعقارى سوفوبسفير (المعروف بالسوفالدى) ودكلاتسفير لمدة 6 أشهر، قد يكلفه ببلاده 120 ألف إسترلينى (حوالى مليون و200 ألف جنيه مصرى)، وهو مبلغ كبير لا يمكننى دفعه، لذا قررت انتظار التأمين الصحى لتوفير العلاج، وهو ما لم يحدث ولن يحدث قبل عام أو ما قارب ذلك".

 

وأكد "كولمن" أنه كان محظوظًا، حيث علم خلال سفره من شرم الشيخ إلى القاهرة عن أحدث مبادرة مصرية للسياحة العلاجية، وهى Tour n’ Cure لعلاج الأجانب من المرض بأسعار معقولة، ما جعله يبحث عن مسئولى الحملة لمقابلتهم.

 

وبعد أن أجرى التحاليل اللازمة، علم أن علاجه سيتكلف 12 ألف جنيه مصرى، ولكن بعد مقابلة الدكتور جمال عصمت، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، الذى وصف له برنامجاً علاجياً يضم لريبافيرين بالإضافة إلى العقارين السابقين، أكد أنه سيتم توفير العلاج له مجانًا، قائلا، "وهو ما أذهلنى تمامًا وجعلنى فى غاية الامتنان".

 

وأضاف "كولمن"، أنه عانى من المرض لسنوات، حيث كان ينتظر الموت، لذلك تجربة علاجه "تعنى له أكثر من أى شىء آخر"، خاصًة بعد فحص الدم الذى لم يظهر به الفيروس.

 

وأشار "كولمن" إلى أنه يتبقى له ثلاثة أشهر أخرى لاستكمال علاجه، "وإذا كان الفيروس لا يزال غير ظاهر حينها، فسيكون أخيرًا قد انتهى هذا الكابوس".

 

وعبر "كولمن" عن امتنانه للحملة ولهذه التجربة، مهما كانت نتيجتها، ويدعو الآخرين ممن يعيشون بالخارج للاستفادة من فرصة الحصول على الدواء بالقاهرة بأقل تكلفة بكثير من بلادهم ودون الحاجة للانتظار، وتم تصوير مقطع الفيديو بواسطة الحملة Tour n’ Cure.

 

وكانت الحملة المصرية Tour n’ Cure للترويج للسياحة العلاجية فى مصر قد انطلقت فى مايو الماضى، من مدينة برشلونة الإسبانية، حيث أعلنت شركة "برايم فارما" المسئولة عن الحملة بالتعاون مع شركة فاركو للأدوية أن نجم كرة القدم البرازيلى "دانى ألفيس" هو أول سفرائها لدعم البرنامج.

 

وأشادت مارجريت شان، رئيس منظمة الصحة العالمية، فى بداية الشهر الجارى، بجهود وزارة الصحة المصرية فى علاج عدد كبير من المرضى خلال 6 أشهر فقط، وتخفيض سعر العقار المعالج بأقل من السعر الموجود بالعالم، إلى جانب الاعتماد على الدواء المحلى، داعية للاسترشاد بالتجربة المصرية الناجحة للقضاء على المرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

haitham

حاجه مشرفه

حاجه مشرفه

عدد الردود 0

بواسطة:

د حاتم

احسنتم

انا فخور بمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

مصر أم الدنيا

مصر ام الدنيا وهتبقى ام الدنيا الى يوم الدين وأم الكرم والعطاء والأمن والأمان. حفظ الله مصر والمصريين من كل سوء وشفى المرضى اجمعين

عدد الردود 0

بواسطة:

د.وليد

برنامج رائع اشكر القائمين عليه

ياريت يكون عندنا كثير من الافكار خارج الصندوق

عدد الردود 0

بواسطة:

الاء

عمار يا مصر

فعلا حاجة مشرفة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالعريف

الاستفاده الحقيقية

بإذن الله تعالى عندما يتعافى الشعب المصري من الامراض المزمنه به سواء كانت صحيه ام اقتصاديه يجب ان نتجه بتجاربنا الناجحه لقارة افريقيا السمراء ونتعاون مع الحكومات وشعوبها لنعيد تجاربنا الخاصه بعلاج فيرس سي او غيره برعاية القوات المسلحه بالقاره الافريقية وهذا سيكون اكثر فاعليه من مجرد الشعارات ومقابلات المسئولين بين الدول دون وجود تعاون حقيقي واولها دولة الكونغو التي قد تكون معين لنا باحد الفترات القادمة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة