"انفينكس مصر": استثمرنا بمصنع الإلكترونيات ببرج العرب تقرره الشركة الأم

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 06:00 ص
"انفينكس مصر": استثمرنا بمصنع الإلكترونيات ببرج العرب تقرره الشركة الأم أحمد وجيه مدير تطوير الأعمال بالشركة
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق أحمد وجيه مدير تطوير الأعمال بشركة "انفينكس" مصر، على إمكانية دخول الشركة فى محادثات مع وزارة الاتصالات لإنشاء مصنع لتصنيع الهواتف فى برج العرب، قائلا: "إن هذه الأمور ترجع لشركة ترانشن المالكة لإنفنيكس".

وأشار وجيه، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى زيادة أسعار الهواتف الذكية بالسوق بنحو 100 جنيه فقط بعد تطبيق قانون القيمة المضافة بنسبة زيادة 3%، لافتا إلى أن المستخدمين بالسوق المصرى يبحثون عن أجهزة متوسطة السعر بإمكانيات هائلة، وأن الشركة مستعدة لتوفير أجهزة تعمل عبر خدمات الجيل الرابع فى مصر حيث لا يتجاوز عدد مستخدميها لأكثر من 7% بالسوق.

وتابع : "أهم مشكلة تواجه المستهلك فى السوق المصرى هو عمر البطارية وسط مئات التطبيقات والخدمات الجديدة، لذا فان الشركة ابتكرت تقنية تساهم فى شحن البطارية فى 80 دقيقة وذلك فى أحد هواتفها، مشيرا إلى أن الشركة تخاطب كافة الشرائح فى السوق المصرى".

وكان مصدر رفيع بكبرى محلات بيع الأجهزة الذكية بمصر، قال إن السوق المصرى يحتاج لهواتف ذكية تعمل عبر خدمات الجيل الرابع للمحمول 4G تصل قيمتها لـ12 مليار دولار حيث يصل عدد الاشتراكات بالهاتف المحمول لـ96 مليون.

وأوضح المصدر فى تصريح خاص لليوم السابع فى وقت سابق، أن هذه القيمة تم حسابها على الفين جنيه فقط لكل جهاز من دون 20 ألف جنيه الخاصة بهاتف ايفون7 الجديد.

وتحتاج خدمات الجيل الرابع لأجهزة ذكية يمكنها استقبال خدمات الجيل الرابع للمحمول حيث لا تزيد نسبة الأجهزة التى تعمل عبر خدمات الجيل الرابع عن 7% من حجم المستخدمين وفقا للمصدر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة