المُدخنات أكثر عرضة للمخاطر الصحية عن الرجال.. 4 نصائح للإقلاع عن التدخين

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 07:15 م
المُدخنات أكثر عرضة للمخاطر الصحية عن الرجال.. 4 نصائح للإقلاع عن التدخين التدخين- صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى"بولد سكاى" أظهرت دراسة أن النساء أكثر عرضة للمخاطر الصحية الناتجة عن التدخين عن الرجال، والسبب فى مخاطر التدخين على النساء هو الاختلافات فى أنسجة الرئة بين الرجال والنساء ووجود هرمون الاستروجين عند النساء الذى يعد  محفزا قويا للإصابة بالسرطان، لذا من الضرورى على النساء المدخنات الإقلاع عن هذه العادة التى يمكن أن تجعلهن عرضة للأمراض القاتلة مثل السرطان .

 وكما جاء فى التقرير من هذه النصائح التى تساعد فى الإقلاع عن هذه العادة السيئة التدخين الآتى:

1.   حاولى أن يتزامن وقت الإقلاع عن التدخين مع نهاية الدورة الشهرية:

 أظهرت الدراسات أن النساء اللاتى يتخلين عن التدخين بعد أسبوعين أو قبل الحيض هن أكثر نجاحا، مثل متلازمة ما بعد الدورة الشهرية التى تجعل من الصعوبة الإقلاع عن هذه العادة السيئة .

2.عدم التفكير فى نظام غذائى أثناء الإقلاع عن التدخين:

إذا كنتِ تتبعين نظاما غذائيا وتحاولين الإقلاع عن التدخين، فذلك يضع الجسم تحت ضغط مزدوج وتكون النتيجة فى الغالب فشل، وبالتالى التركيز على وجبات صحية متعددة فى يوم واحد لا يساعد على الإقلاع عن التدخين .

3.القيام بالكثير من الأنشطة الرياضية:

وذلك من خلال الذهاب لصالة الألعاب الرياضية أو ركوب الدراجات أو السباحة أو أى نشاط رياضى، ولا تستسلمين للخمول الذى يسببه التدخين، وبالتالى سيتم الإقلاع عن هذه العادة السيئة بنجاح وتتحسن صحتك.

4.محاولة العلاج ببدائل النيكوتين كاللبان  :

فهذه تعد وسيلة لإيجاد طريق للإقلاع عن التدخين، ويجب أن تكونى حذرة أثناء استخدام بدائل النيكوتين، لأنها يمكن أن تؤدى إلى جرعة زائدة من النيكوتين فى الجسم وتضع القلب فى خطر.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة