خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

للبيت رب يحميه.. قوات الدفاع الجوى السعودية تعترض صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون تجاه مكة المكرمة.. المملكة تحذر: متيقظون وسنقطع ذيل الحية وندحر الميليشيات.. وهيئة كبار العلماء: التعرض للحرمين جريمة عظيمة

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 11:42 ص
للبيت رب يحميه.. قوات الدفاع الجوى السعودية تعترض صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون تجاه مكة المكرمة.. المملكة تحذر: متيقظون وسنقطع ذيل الحية وندحر الميليشيات.. وهيئة كبار العلماء: التعرض للحرمين جريمة عظيمة  الحوثيين
كتب: هاشم الفخرانى- محمد تهامى زكى- محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تحترم جماعة "الحوثى" اليمنية حرمة بيت الله الحرام، وأطلقت صاروخاً باليستياً تجاه مكة المكرمة أمس، لكن قوات الدفاع الجوى السعودى إعترضته على بعد 65 كيلو من الأراضى المقدسة.

وأعلنت قيادة التحالف العربى فى بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية" واس" أن قوات الدفاع الجوى تمكنت من اعتراض صاورخ أطلقته ميلشيا الحوثى من محافظة صعده اليمنية باتجاه مكة المكرمة .

وقال اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي أن استهداف الأراضي المقدسة في مكة المكرمة بصاروخ باليستى يكشف زيف شعارات الميليشيات المنحرفة".

وأضاف في تصريح لقناة الإخبارية السعودية" قوات الدفاع الجوى متيقظة، وسيتم قطع ذيل الحية، وسنزيد من دحر وانكسارات تلك الميليشيات"، واتهم عسيرى كلا من إيران وحزب الله بتدريب الحوثيين على استخدام صواريخ"سكود".

فيما أدانت هيئة كبار العلماء فى السعودية، الحادث، ونشرت الهيئة عبر حسابها الرسمى على تويتر: "التعرض للحرمين جريمة عظيمة وبرهان جديد على هدف الصفويين زرع جماعة الحوثى فى اليمن".

كما أدان عادل الجبير، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الحادث، ونشر عبر حسابه الرسمى على تويتر: "جماعة الحوثى صالح المدعومة من إيران لم تراع إلاً ولا ذمة باستهدافها البلد الحرام، مهبط الإسلام وقبلة المسلمين حول العالم".

 ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" هاشتاج حمل اسم "اعتراض صاروخ باتجاه مكه"، وتفاعل المغردون مع الهاشتاج الذى تصدر المرتبة الأولى ضمن قائمة موقع التدوينات المصغرة "تويتر" بالسعودية، حيث نشر أحدهم صورة لبيت الله الحرام معلقا :" اللهُم أجعل هذا البلد أمناً".

وقال عبد الله بن سفران:" اللهم من أراد بلادنا بسوء فأشغله فى نفسه ورد كيدهُ فى نحره"، فيما قال آخر: " مكه يا حوثي لها رب يحميها، اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم يارب العالمين".

على جانب آخر، أفاد مسؤول عسكرى أمريكى رفيع باعتراض أربع شحنات أسلحة بعثتها إيران إلى الحوثيين وحلفائهم فى اليمن، لدعمهم فى مواجهة الحكومة التى يساندها التحالف الذى تقوده السعودية.

وقال الضابط الأمريكى كيفن دونغان فى تصريحات للصحفيين فى قاعدة عسكرية فى جنوب غرب آسيا إن "سفنا أمريكية أو سفنا تابعة للتحالف اعترضت أربع شحنات أسلحة من إيران إلى اليمن".

وأوضح أن الشحنات الأربع أوقفت على مراحل منذ أبريل 2015، بعد أسابيع من بدء التحالف العربي عملياته دعما لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وكانت تتضمن رشاشات من طراز "كلاشنيكوف"، وصواريخ مضادة للدبابات والدروع، وبندقيات قنص "ومعدات أخرى، أنظمة تسليحية متطورة".

 

وأضاف أن مسؤولى البحرية تمكنوا من تحديد وجهة السفن بالاعتماد على تحليل بيانات نظام تحديد المواقع "جي بي اس" ومقابلة الطاقم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

م/محمد

اللهم اعز الاسلام الصحيح

سبحانك يالله انت تعلم من هو على حق ومن هو على باطل اللهم انصر الحق على الباطل

عدد الردود 0

بواسطة:

wael

اللهم احفظ بلدك الحرام وسائر بلاد المسلمين

اللهم احفظ بلدك الحرام وسائر بلاد المسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

السويسى

اللهم عليك بأعداء المسلمين و مقدساتهم

اللهم من اراد بالاسلام و المسلمين و مقدساتهم مكرا و سوءا اللهم اجعل مكرهم فى نحروهم ......اللهم آميـــــــــــــــــــن .

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل حرب

حفظك الله يا سعودية

نعم للبيت رب يحميه ونحن المصريين وسائر الأمم الأسلامية لن نقف عاجزين أو مكتوفى الأيدى لنقول فقط للبيت ربا يحميه . نحن فى مصر معكم روحا بروح و يدنا بيدكم ونفسا بنفس وقوتا بقوت وقت الشدة والمحن ليس بيننا خلاف على ما قد يجتهد الحاقدون فى إشعال الفتنة بيننا ويملئنا الأيمان بالله والثقة فى ولاة أمور البلدين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصرى

صعدة.اليمن يجب أن تزال من فوق الارض

سكتناله دخل بحماره. انا رهن إشارة اية قوة تدافع عن المسجد الحرام. اذا تجرا أحد على ضرب أو مجرد التفكير فى ضرب المسجد الحرام . فعلينا أن نكون مستعدون لقتال هؤلاء اللذين يفكرون فى ذلك . ولابد من إزالة صعدة التى خرج من الصاروخ لتكون عبرة لغيرها . والله غالب على أمره. انا مستعد لطلبكم بإذن الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصرى

نحن جاهزون للدفاع عن البيت الحرام

اطلبونا للدفاع عن البيت الحرام. يجب أن تمحى صعده من على وجه الأرض والتى خرج منها الصاروخ إلى بيت الله الحرام. لتكون عبرة لغيرها. حتى لا يفكر أحد مرة أخرى فى ضرب البيت الحرام. وآلله غالب على أمره.

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد على

ارض الحرمين ستكون لكم مقابر والحاد ايها المجوس الفجار

بيت اللة الحرام ومسجد رسولة الكريم المختار وكل شبر من ارض الحرمين الشريفين ستكون عليكم نارأ ايها المجوس الفجار تبأ لكم يامن شوهتم الاسلام واصبحتم اسوء من خوارج هذا الزمان قاتلكم اللة لانكم عار على الاسلام فى كل ارض وسماء

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

الحمد لله رب العالمين

ومن جديد يعود ابرهه الحبشى قادما من اليمن بجيل من الافيله ليهدم الكعبه بعد ان بنى بيتا آخر وامر الناس ان تحج اليه ولا يلتفت اليه احد / فهاهم الحوثيين من نفس الاتجاه ياتون بعد ان بنوا من المزارات الشيعيه البيوت لكى يحج الناس لها ولم يلتفت لهم احد - هاهى معجزه عام الفيل تعود من جديد ولكن بشكل جديد وان شاء الله سيولد اليوم من يعلى كلمة الاسلام ويجدد ان شاء الله - الله يقاتل وينزل جنوده للدفاع عن بيته ربنا يعز الاسلام والمسلمين وكل البشريه ان شاء الله يهديهم لكل خير ويساعدهم عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الحميد

الا مكه والمدينه

انى طالبت من هنا منذ فتره ليست بالكبيره بأن يتكون جيش عربى لصد أى هجوم على السعوديه ومقدساتنا الاسلاميه المستهدفه من ايران الفارسيه وأذرعها المنتشره فى ربوع الوطن العربى سواء الحوثيين فى اليمن أو حزب الشيطان فى لبنان وسوريا وهاهم خوارج هذا الزمان الحوثيين ارادوا أن يضربوا مكه وبالطبع بيت الله الحرام بصواريخ بالستيه لكن الله سلم لايجب السكوت على هؤلاء بعد الأن يجب تحرك سريع من كل الدول الاسلاميه لدحر هؤلاء حتى لاتقوم لهم قائمه بل أطالب وفورا بارسال قوات مصريه للدفاع عن مقدساتنا الاسلاميه فليس هناك افضل من الدفاع عن بيت الله الحرام فاما النصر او الشهاده ويالها من شهاده ومنزله عظيمه فرغم مانحن فيه من ازمات ونكبات وضيق وعدم وجود حياه كريمه الا انه كل ذلك يهون فى سبيل الدفاع عن عزنا وكرامتنا ومقدساتنا سواء فى السعوديه أو فلسطين فرغم اختلافى مع من سرقوا الحكم وبوجودهم نزلت بشعب مصر النوائب والأزمات وعيشة المصريين أصبحت لاتسر عدوا ولا حبيب لكن فى هذه الحاله والوضع الحرج يجب أن يكون الجميع متيقظ للعدو الأكبر ايران واسرائيل فلا وقت للانتظار فلا يكون شعارنا الا لبيك ياقدس لبيك يا مكه...

عدد الردود 0

بواسطة:

الاء

اللهم احفظ بلد الحرمين الشريفين واجعله آمناً

فعلا نفديه بروحنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة