خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحف المصرية: السيسى: أنا أكتر واحد أتاح فرصة للإخوان.. "محمد كمال" أسس عصابة مسلحة لاستهداف الجيش والشرطة.. وزير الداخلية: قدمنا 850 شهيدا و20 ألف مصاب منذ 2011.. تدشين القطار الـ20 بالخط الأول

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 06:06 ص
الصحف المصرية: السيسى: أنا أكتر واحد أتاح فرصة للإخوان.. "محمد كمال" أسس عصابة مسلحة لاستهداف الجيش والشرطة.. وزير الداخلية: قدمنا 850 شهيدا و20 ألف مصاب منذ 2011.. تدشين القطار الـ20 بالخط الأول جرائد مصرية - صورة أرشيفية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس البرلمان من جينيف: الروس يرغبون فى عودة الرحلات الجوية إلى مصر، صندوق النقد ينصح مصر: الحل فى الإجراءات السريعة، "مصر للطيران" تشترط الدفع بالعملة الصعبة فى "حجوزات الخارج"، "الشروق" تنشر أحدث قرارى اتهام من النيابة العسكرية للقيادى الإخوانى المقتول محمد كمال، وزير الخارجية الإيطالى: قضية ريجينى "جرح مفتوح" لروما، هذا أبز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم، الجمعة.

 

اليوم السابع

أجرى الرئيــس عبد الفتاح السيســى حــواراً مفتوحا مع شــباب الإعلامييــن ومحــررى الرئاســة وطلاب الجامعــات، حــول مجمــل الأوضــاع السياســية والاقتصادية فى مصروأعــرب الرئيس السيســى عــن اطمئنانــه على مســتقبل مصــر، فى ضــوء ما لمســه مــن حماس ووطنيــة وعزيمــة شــبابها، مؤكــدا ســعادته بعقد المؤتمر الوطنى الأول للشباب، وما أتاحه من فرصة للاستماع إلى وجهات نظر الشباب، وشــدد «السيســى» على ثقتــه فــى تمكــن مصر من التغلــب على جميع التحديــات التــى تواجهها طالما استمر شعبها متكاتفا ورد الرئيس على سؤال حول عزوف بعض القوى السياسية عن حضور المؤتمر الوطنى الأول للشباب المنعقد بمدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن الباب مفتوح أمام جميع الشــباب على مصراعيه، وأنه لا يحمل أى غضاضة تجاه أحد وقــال السيســى: «البــاب مفتــوح أمام الشــباب، ومكانش عمره مقفول، ومعنديش أى غضاضة أبدا من ولادى، وهــم بيتكلموا وينتقدونــى، لكن بذكاء وعلم ومعرفة ودون ترديد كلام الآخرين»، مشــددا علــى أن الإجمــاع على أمر واحد شــىء صعب فحتى الأنبياء لم يكن عليهم إجماع. وأشار إلى أنه «أنا أكتر واحد أتاح لهم» أى للإخوان الفرص، متابعا: فالبيان الصادر وقتها « للإخوان قال تعالوا نعمل دورة سياسية جديدة، لننطلق مرة أخرى، والشعب يقول كلمته، فإذا كنتم قد حصلتم على 50% من الأصوات، ثم تم التصويت من جديد، وحصلتم على 25%، اقبلها، وخليك معانا، وخلى أفكارك التى اقتنعت بها، فى إطار إنك متأذيش بلدك، وأنت بتمارس تلك الأفكار، عيشوا معانا وليس طابور خامس ضد بلد».

 

حصلت «اليوم السابع» على نص قرار إحالة 8 متهمين للمحاكمة الجنائيــة الصادر ضد قيادات لجان العمليات النوعية، الجناح المسلح لجماعة الإخوان، وعلى رأسهم القيادى المقتول الدكتور محمد كمالالمتهمــون فــى القضيــة رقــم 105 لـــسنة 2016 جنايــات شــمال القاهرة، هــم كل من: محمــد كمال، وأيمن محمــود محمد أحمد أبو الخير، وأبو عبيدة ســيد أحمد، ومحمــد جمعة محمود الصفتى، ومتولى محمود متولــى محمــد، وإســلام إبراهيــم التهامــى، ومحمد إبراهيم محمد عامر، وأسامة على كمال عيدوقــال أمــر الإحالــة، إن المتهميــن أسســوا وأداروا جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسســات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات العامة للمواطنين.

 

-      كارثة.. تعطل محطة غاز «عجيبة للبترول» بالصحراء الغربية

-      ضبط 80 لغماً مضاداً للدبابات فى وسط سيناء

-      الأزهر يقطع الطريق أمام تحريف نسخ القرآن على الموبايل

-      النقض تؤيد براءة سامح فهمى و5 متهمين فى "تصدير الغاز لإسرائيل"

 

 

الأهرام

قال وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، إن مصر تتعرض لمخطط إرهابى ضخم جداً، وهذا المخطط يرتبط بمحاولات كبيرة لهز استقرار الدولة المصرية، مؤكدًا أن هناك جهدًا يبذل وتضحيات تقدم لحماية الدولة. وأضاف أن حجم المشاركة الشعبية والمساندة الجماهيرية فى جهود الدولة بمكافحة الإرهاب غير كاف، لأن هذه الجهود والإمكانات تكلف الدولة وميزانيتها أعباء مالية كبيرة ويجب أن تزيد المشاركة على مستوى الأحزاب وجميع التكتلات الشبابية. كما دعا وزير الشباب للقيام بدور أكبر فى تعزيز المساندة الشعبية لجهود الدولة، وأن وزارة الداخلية قدمت 850 شهيدًا من الشرطة و20 ألف مصاب منذ عام 2011 وحتى العام الحالى. وما زالت تلك الأجهزة تقوم بدورها الوطنى فى الحفاظ على الأمن وتحقيق الاستقرار. وأضاف» أن الدولة تتكبد أعباء مالية كبيرة لمواجهة التحديات الأمنية، ويجب أن تشعر أجهزة الدولة بمساندة الشعب لها فى هذا المجال بما يتناسب مع حجم التضحيات والتكاليف المالية».

 

شهد الدكتور جلال سعيد وزير النقل يرافقه قيادات الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو حدث إنهاء ماكينة الحفر العميق (إيموحتب) لحفر نفق مترو المرحلة الرابعة من الخط الثالث الجزء الأول، والذى يمتد من منطقة هارون الى النزهة. وأوضح أنه بدخول الماكينة إلى محطة الألف مسكن ينتهى حوالى 50% من تنفيذ الجزء النفقى للمرحلة الرابعة، موضحا أن نسب الإنجاز فى تنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية للمحطات فى هذا الجزء تجاوزت 40% فيما عدا محطة هليوبوليس التى بدأت متأخرة ستة أشهر نظراً لكثافة المرافق الموجودة بالميدان بنسبة إنجاز بلغت 22%، وبلغت النسبة فى محطة الألف مسكن 75%، أما محطة هارون فتخطت 95% وجار أعمال التشطيبات ومحطة نادى الشمس 65%. ومن المتوقع إنهاء هذا الجزء من المرحلة نهاية الربع الأول من عام 2018. كما شهد تدشين القطار الأخير من عقد تصنيع وتوريد 20 قطارا مكيفا للعمل على الخط الأول للمترو.

 

-      إنقاذ سكان مدينة نصر من كارسة "ماسورة غاز"

-      الديون تقطع الاتصالات التليفونية عن الإذاعة

-      افتتاح مطار العاصمة الدولى بالقطامية خلال أيام

-      التحكيم الدولى يرفض دعوة تركية ضد "نايل سات"

 

 

الأخبار

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، رئيس وفد مصر فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى بجينيف، أن فالنتينا ماتفينكو رئيس المجلس الاتحادى الروسى، أكدت خلال محادثاتها أمس رغبتها فى عودة الطيران الروسى إلى مصر وبالتالى عودة السياحة، وأضاف عبد العال فى تصريحات صحفية أدلى بها للمحررين البرلمانيين لوفد مجلس النواب فى جينيف أن الجانب الروسى كان لديه بعض المطالب تمت تلبيتها وتبقى فقط الانتهاء من موضوع التوقيع الالكترونى "البارومترى" للعاملين فى المطارات "البصمة الإلكترونية".

 

أعلن الكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، عن خطة لتنمية الثروة السمكية وزيادة الإنتاج السمكى فى مصر، لافتا إلى أن الخطة تعتمد بشكل أساسى على تنمية البحيرات فى مصر، واستغلالها الاستغلال الأمثل. جاء ذلك خلال زيارته لمشروعات الثورة السمكية بالعباسية بالشرقية يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، حيث تفقدا خلالها المفرخ السمكى باعتباره أحد أهم المواقع الإنتاجية التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية فضلا عن العمل المركزى لبحوث الثروة السمكية التابع لمركز البحوث الرزاعية.

 

-      وزير البترول فى الأردن للاتفاق على التعاون فى استرداد الغاز

-      إحالة 50 إماما للتحقيق بالإسماعيلة

-      استمرار سحب كراسات الـ1.5 مليون فدان بفروع بنك الإسكان

-      رعد وبرق وكرات ثلجية بالغردقة.. وأمطار غزيرة على سيناء والبحر الأحمر

 

 

المصرى اليوم

قالت مدير صندوق النقد الدولى، كريستين لاجارد، إن هناك أزمة فى العملة الأجنبية فى مصر، مع وصول الفارق بين السعرين الرسمى والموازى إلى 100%، موضحة أنه فى حال رغبة القاهرة المضى قدما فى محاولة إصلاح المشاكل الاقتصادية، فإن الصندوق سوف يدعم تلك الجهود، ويضخ أموالا لمساعدتها، لكن الأمر مرهون باختيار وقرار مصر فى النهاية.

 

قالت مصادر بشركة مصر للطيران، إن الشركة وضعت عددا من السياسات للحد من التلاعب بأسواق العملة فى حجز التذاكر، ومنع قيام أى شخص مقيم فى الخارج، ويرغب فى العودة للبلاد، بالحجز فى المكاتب الداخلية داخل مصر بالعملة المحلية. وأضافت المصادر أن الشركة لاحظت خلال الفترة الماضية بيع البعض العملات الصعبة بالسوق السوداء، وحجز التذاكر بسعر الصرف الرسمى، ما يتسبب فى انخفاض المبيعات فى المكاتب الخارجية للشركة المنتشرة فى مدن أوروبية.

 

-      الجيش يحبط تهريب ألغاما مضادة للدبابات

-      "الحفار إيموتحتب" ينهى محطة الألف مسكن والقطار الـ20 المكيف ينضم لـ"مترو حلوان"

-      رئيس الوزراء الجزائرى يفتتح جناح مصر بمعرض الكتاب

-      الأزهر يعفى أبناء شهداء ومصابى الجيش والشرطة من المصروفات

 

 

الشروق

وصف وزير الخارجية الإيطالى، باولو جنتيلونى، قضية مقتل باحث الدكتوراه الإيطالى، جوليو ريجينى فى مصر مطلع فبراير الماضى بـ"الجرح المفتوح" بالنسبة لروما. وأضاف جنتيلونى خلال لقاء مع طلاب جامعيين فى جامعة "لويس" بالعاصمة روما: "تلقينا إشارات مشجعة محدودة فى سبتمبر الماضى من السلطات القضائية المصرية وفسرها مدعى روما العام بأنها استعداد للتعاون بين البلدين، بحسب ما أوردته صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

 

حصلت "الشروق" على أحدث قرارى اتهام صادرين من النيابة العسكرية ضد القيادى الإخوانى محمد كمال، الذى لقى مصرعة فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، مساء 3 أكتوبر الحالى، أثناء محاولة القبض عليه. أمر الإحالة الأول ضادر ضد كمال "المتهم رقم واحد" و52 متهما آخرين من اللجان النوعية لجماعة الإخوان، فى القضية رقم 185 لسنة 2016، وأحيلوا جميعا إلى المحكمة العسكرية.

 

-      وكيل "صناعة النواب" يوجه طلب إحاطة للحكومة حول استرداد الغاز المسال

-      نبيلة مكرم: الدولة تشجع الهجرة التى تحفظ حياة وكرامة المصرى

-      "المركزى": ارتفاع معدلات تحويل الأموال عبر المحمول من خلال 5 ملايين خط

-      233 مليون جنيه خسائر لـ"الحديد والصلب"

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة