خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحافة الإسرائيلية.. حاخام يهودى يهزى: الرب سيدمر السد العالى حال هجوم مصر على تل أبيب.. نتنياهو يطلق على مفاعل ديمونة اسم "بيريز".. إسرائيل تغلق معبر طابا الحدودى مع مصر لسوء الأحوال الجوية

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 01:13 م
الصحافة الإسرائيلية.. حاخام يهودى يهزى: الرب سيدمر السد العالى حال هجوم مصر على تل أبيب.. نتنياهو يطلق على مفاعل ديمونة اسم "بيريز".. إسرائيل تغلق معبر طابا الحدودى مع مصر لسوء الأحوال الجوية نير بن ارتسى وشيمون بريز ونتنياهو
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية اليوم، بالسيول التى ضربت إسرائيل أمس الخميس، وكان من أبرزها غلق معبر طابا الحدودى مع مصر نظراً للأمطار التى هطلت على إيلات .

 

الإذاعة العامة الإسرائيلية

رسمياً.. نتنياهو يطلق على مفاعل ديمونة اسم "بيريز"

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بينامين نتنياهو اليوم الجمعة، أن مفاعل ديمونة الموجود بصحراء النقب سيحمل اسم شيمون بيريز وذلك تخليدا لذكراه.

 

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلى إلى أن مساهمة "بيريز" فى إقامة المفاعل النووى كانت مميزة، خاصة وأن هذا المفاعل يحفظ وجود ومستقبل الإسرائيليين على حد قوله.

 

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية  تصريحات "نتنياهو"  خلال حفل تأبين أقيم عند ضريح "بيريز" على جبل هرتسل فى القدس بمناسبة مرور ثلاثين يوما على وفاته .

 

معاريف

حاخام يهودى يهزى: الرب سيدمر السد العالى حال هجوم مصر على تل أبيب

 

2222222222222
 

 

قال الحاخام الإسرائيلى "نير بن ارتسى" المعروف بعداوته لمصر وللمصريين فى عظته الأسبوعية اليوم الجمعة، أن المصريين يقومون حاليا بشق العديد من الأنفاق أسفل قناة السويس والهدف منها هو الهجوم على إسرائيل.

 

وأضاف "بن ارتسى" أنه يدعو الرب إذا ما فعل المصريين ذلك وهو الهجوم على إسرائيل بأن يعم الغرق أنحاء مصر، وقال إن الرب سيأمر السد العالى فى أسوان بالانهيار وسيؤدى ذلك إلى غرق مصر بأكملها.

 

وحول الرئيس الأمريكى القادم، أكد "بن ارتسى" أن الله قد اختار بالفعل الرئيس الأمريكى القادم ليكون خادما للشعب اليهودى سواء فى إسرائيل أو فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وبشأن تركيا، قال "بن ارتسى" إن الإرهاب يعم أرجائها حاليا، ولن تنعم تركيا بالأمان إلا بصداقة إسرائيل.

يديعوت أحرونوت

إسرائيل تغلق معبر طابا الحدودى مع مصر لسوء الأحوال الجوية

 

aaaaaaaaaaaa
 

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الجمعة أن السيول التى ضربت مدينة إيلات أدت إلى قيام  هيئة المطارات والموانىء إلى إغلاق  معبر طابا الحدودى مع مصر وكذلك مطار إيلات لسوء الأحوال الجوية .

 

وأضافت الصحيفة أن الأمطار والسيول أدت إلى غلق الطرق الرئيسية فى المدينة من بينها الطرق المؤدية إلى الفنادق وإلى القاعدة البحرية الإسرائيلية فى البحر الأحمر،وكذلك رياض الأطفال.

 

وأكدت الصحيفة أنه تم الغاء العديد من الرحالات حتى منها الداخلية لصعوبة هبوط الطائرات على مدرد الطائرات فى إيلات، موضحة أن هناك العديد من الرحالات التجارية الداخلية تم إرجاءها .

 

وأوضحت الصحيفة أنه طبقا للأحصائيات الرسمية فإن سمك الأمطار التى هطلت بلغت 29 مليمتر وذلك خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة