خالد صلاح

الداخلية تستعد لموسم "الأمطار والسيول" بسيارات شفط وأوناش لرفع السيارات

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 10:18 ص
الداخلية تستعد لموسم "الأمطار والسيول" بسيارات شفط وأوناش لرفع السيارات أمطار - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الاجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، استعداداتها لموسم "الأمطار والسيول"، حيث أعلن قطاع الحماية المدنية حالة الطوارئ من خلال تجهيز عدد كبير من سيارات شفط المياه، والدفع بها فى المناطق التى تشهد سقوط كبير للأمطار، خاصة فى العاصمة والإسكندرية للتغلب على تراكمات المياه.

كما أعدت الادارة العامة للمرور مجموعة من الخطط المرورية وبدائلها للتغلب على الزحام والتكدسات المرورية وإيجاد طرق ومحاور بديلة حال تجمع المياه فى بعض المناطق، والدفع بمجموعة كبيرة من سيارات الانضباط المرورى والأوناش لرفع أية سيارات ومركبات متعطلة فى الطرق جراء الأمطار لعدم التأثير على الحركة المرورية على مستوى الجمهورية.

وأهابت الادارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بالمواطنين، توخى الحذاء أثناء القيادة حال سقوط الأمطار لعدم تعرضهم للخطر، وعدم تجاوز السرعات المقررة خاصة على المحاور والطرق الرئيسية التى تشهد حوادث متكررة بسبب الأخطاء البشرية المستمرة التى أبرزها القيادة بسرعات جنونية تعرض الشخص وغيره للخطر.

وأعلنت وزارة الداخلية عن مجموعة من الأرقام للاتصال بها حال وقوع أية مخاطر أو حوادث، الإدارة العامة للمرور تخصص رقمى (01221110000 – 24021233/02) للمساعدة فى حالات الطوارئ على الطرق السريعة، وفعل مرور القاهرة خط الاتصال برقم (136) للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحالة المرورية، وخصصت إدارة الحماية المدنية رقم (180) لتلقى البلاغات.

وتم التنسيق مع المحافظات والإدارات المحلية للتصدى للسيول والأمطار، عن طريق تجهيز المعديات ومراجعة كافة السدود وصيانتها إلى جانب تطهير المخرات بالتنسيق مع رؤساء المدن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة