خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خلال شهر أغسطس..

البترول: ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعى بمعدل 2 مليار قدم مكعب

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 03:00 ص
البترول: ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعى بمعدل 2 مليار قدم مكعب طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول بقطاع البترول والثروة المعدنية، إن إنتاج مصر من الغاز الطبيعى المنتج من مناطق امتياز حقول الشركات المصرية والمشتركة، وتم ضخه فى الشبكة القومية ارتفع بمعدل 2 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعى خلال شهر أغسطس الماضى.
 
وأشار المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن إجمالى الإنتاج بلغ فى شهر أغسطس 139.8 مليار قدم مكعب من الغاز بمتوسط 4 مليار و504 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً.
 
وأوضح المصدر، أن إنتاج مصر حتى نهاية يونيو الماضى للعام المالى الماضى 2015-2016، كان 4 مليار قدم مكعب من الغاز يومياً، مشيرا إلى أنه ساعد على زيادة الإنتاج  دخول  حقول جديدة للإنتاج تدريجياً.
 
وكان المهندس محمد المصرى، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"،  قد أكد فى بيان سابق له أنه تم تحقيق 14 كشفاً جديداً خلال العام المالى الماضى وبلغ إجمالى المخزون حوالى 31.5 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى وحوالى 38 مليون برميل متكثفات.
 
وأضاف أنه تم توقيع 4 عقود تنمية بالبحر المتوسط مع الشركاء الأجانب لتنمية حقول ظهر وآتول وهارمتان وميريت لإنتاج 3 مليارات قدم مكعب غاز يومياً باستثمارات بلغت 19.5 مليار دولار، وأنه تم تنفيذ 8 مشروعات تنمية جديدة بحفر 14 بئراً استكشافية بالإضافة إلى 26 بئراً تنموية على الإنتاج بمعدلات أولية حوالى 780 مليون قدم مكعب غاز و11.4 ألف برميل متكثفات يومياً وبلغت استثماراتها حوالى 2.1 مليار دولار مما ساهم فى زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعى .
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة